منتديات ميرو لفرز (meero-lovers.mazikaraby.com )
اهلا وسهلا بجميع زوارنا الكرام نتمنى تسجيلكم بالمنتدى والاستمتاع بأوقات طيبة ع امل ان تستفيديو معنا في هذا الصرح العربي الكبير اهلا وسهلا بكم في منتديات ميرو لفرز.


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 سامو زين: لا أخشى المنافسة مع أحد لأني المطرب رقم واحد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ادارة الموقع
.
.


{رقم العضوية} : {1ْ}
{عدد المساهمات} : 2161
{العمــــل} :
{تاريخ الميلاد} : 18/10/1993
{الجنسيه} :
تاريخ التسجيل : 07/08/2010
{ المزاج } :
العمر : 23
التقيم : 10453
الموقع : Meero-_-Lovers@live.com
ذكر
sms :

مُساهمةموضوع: سامو زين: لا أخشى المنافسة مع أحد لأني المطرب رقم واحد   الأحد أكتوبر 24, 2010 5:32 am

سامو زين: لا أخشى المنافسة مع أحد لأني المطرب رقم واحد




أكد الفنان سامو زين أنه يتربع علي القمة بين أبناء جيله، وقال في حوار مع «إيلاف»، إنه لا يخشى منافسة تامر حسني أو محمد حماقي، مشيراً إلى أن ألبومه «دايماً» تأخر نظراً لتأخره في تسليم الماستر، وليس خوفاً من النزول معهما في موسم الصيف.
ودافع سامو – بحسب ايلاف - عن ظهوره بمظهر «لوك» جديد ربط فيه شعره من الخلف، قائلاً أنه أثار إعجاب الجمهور، وأعلن إصراره على خوض تجربة التمثيل رغم فشل فيلمه الأول «90 دقيقة»، معتبراً أن السينما تمنح الفنان خلوداً وتدخله كل بيت. كما دافع عن إخراجه لكليب «مالكش دعوة بيا»، مؤكداً أنه أخرج الكثير من كليباته، وأخرج لمطربين آخرين.
ـ كيف وجدت ردود الأفعال على ألبومك «دايماً»؟
الحمد لله نفذت طبعتين من الألبوم حتى الآن رغم مرور أيام قليلة على طرحه بالأسواق، وقد اتصل بي أصدقاء وأشخاص لم أتوقع أن يتصلوا بي على الإطلاق، وقدموا لي التهاني على نجاح الألبوم، وهو ما أسعدني كثيراً.
ـ ما أسباب تأجيل الألبوم أكثر من مرة؟
كان مقرراً طرحه في شهر يونيو الماضي مع بداية موسم الصيف، ولكن تم التأجيل إلى عيد الفطر، والحق أني كنت السبب في التأجيل، حيث تأخرت في تسليم الماستر للأستاذ محسن جابر، ولكن لدي مبرراتي، فقد علمت أن هناك أجهزة صوتية حديثة سوف تستورد من ألمانيا، وأردت أن استفيد بها في ألبومي، حتى يخرج للجمهور في أفضل صورة، وبصراحة تقدر تقول إني طمعت، وتسبب طمعي في تسليم الألبوم قبل شهر رمضان ب 15 يوما فقط، ولم يكن من المعقول طرحه خلال شهر رمضان، ولذلك تم تأجيله إلى عيد الفطر.
ـ لكن قيل إن البوم تأخر تجنباً للدخول في منافسة مع تامر حسني ومحمد حماقي؟
بالأمانة تأخير الألبوم جاء للأسباب التي ذكرتها من قبل، وليس لأي سبب آخر، خاصة أني لا أخشى الدخول في منافسة مع أحد على الإطلاق. ف»المزيكا» التي أقدمها تختلف كلياً عن «المزيكا» التي يقدمها تامر وحماقي، ولي ألبومات سابقة طرحت في الأسواق مع ألبومات للفنان الكبيرعمرو دياب، وهو فنان خارج المنافسة، ولم أخشى شيئاً، لأن كل مطرب منا له فنه الخاص، و لونه الغنائي، وله أيضاً جمهوره. والحمد لله رب العالمين، أنا لا أخشى المنافسة مع أحد، لأني المطرب رقم واحد، أي الأول بين أبناء جيلي للألبوم الثاني علي التوالي. ولست أنا من يقول ذلك، بل هي لغة الأرقام، فألبوم «دايماً» نفذت منه طبعتين حتى الآن، وسوف يتم طرح الثالثة قريباً، وتشهد بذلك أيضاً محلات بيع الكاست، وأرقام «الداون لود»، حيث تم تحميل الألبوم من على شبكة الإنترنت 900 ألف مرة خلال الأربعة أيام الأولى من طرحه بالأسواق. وهو ما لم يحدث مع أي مطرب آخر. و دائماً هناك مقارنة بيننا نحن الثلاثة، على إعتبار أننا من جيل واحد، لكن أنا لم أنتظر أن يطرح أي منهما ألبومه في الأسواق، خشية مواجهته، لأن لدي لون غنائي وفني يختلف عنهما.

ـ لكنك هاجمت تامر منذ عدة أشهر، بدون سبب؟
لم يحدث على الإطلاق، لأن تامر فنان جميل، ولم تكن هناك أية خلافات معه في يوم من الأيام، لسبب بسيط أن «المزيكا» التي أقدمها تختلف تماماً عما يقدمه هو. أنا أحترم جميع الفنانين علي السواء، من سبقوني ومن أتوا من بعدي، وليست لدي عداوات مع أي منهم. وقد يرجع سبب أطلاق الشائعات حول وجود خلافات بيننا أن كلانا من جيل واحد، ويتوهم البعض أن هناك منافسة بيننا.
ـ خضت تجربة إخراج كليب في الألبوم، ما دفعك لذلك؟
لدي تجارب كثيرة في إخراج الكليبات، منها «مش قادر»، «عارف إيه»، «معاك»، ولدي تجارب متعددة مع مطربين آخرين، وأعتبر أول مطرب يخوض تجربة إخراج الكليبات، ولكن الكثيرين لا يعرفون ذلك.
ـ لكن هناك من يرون أن فكرة الكليب تقليدية، ما تعليقك؟
قد تكون الفكرة تقليدية فعلاً، لكن التناول والرؤية مختلفين تماماً، فعادة عندما يكون أحد الأصدقاء مقبل على الزواج، يقوم باقي أصدقاءه بتقديم التهنئة له على طريقتهم الخاصة، وهي الفكرة التي يقوم عليها الكليب، وجاء التصوير بأسلوب مختلف وجديد، فاللمرة الأولى يتم جمع أربع كليبات في كليب واحد، بنفس المزيكا. وكان ذلك بمشاركة المخرج الكبير سعيد الماروق. ولاقت الفكرة إعجاب الجمهور، الذي لا يحب الفذلكة، أو التعقيد في أفكار الكليبات، أو تقديم مجموعة من البنات المودلز اللاتي يرقصن بدون هدف، سوى الإثارة فقط. فأنا أقدم كليبات لا تخجل منها العائلات سواء في مصر أو سوريا أو أي مكان بالوطن العربي.
ـ تمتاز الموسيقي التي تقدمها بأنها شرقية هادئة، لا تمزج معها أي لون موسيقي، هل تقصد ذلك أم أنها مصادفة؟
برافو أول مرة أجد أحد يستطيع كشف سر من أسراري في الغناء. أنا أرفض تماماً الدمج بين موسيقيين من نوعين مختلفين لإنتاج موسيقي جديدة، أنني أسعى إلى دمج الإحساس بالموسيقي، لتوصيل معنى وأحاسيس الكلمات إلى المستمع، وذلك من خلال اللحن و الموسيقي والصوت، حتى يشعر بالراحة والصفاء النفسي. وكل ذلك لا أقدمه وحدي، بل من خلال انسجام ما بين الشاعر مؤلف الكلمات والملحن ومهندس الصوت والموزع الموسيقي. أنا لا أفضل على الإطلاق الدخول بموسيقى شرقية أو غربية، ثم الخروج منهما إلى موسيقى أخري غير معروفة، وبالتالي تتوه الكلمات في هذا الضجيج، ويتوه معها صوت المطرب، و يشعر المستمع بالقلق وعدم الراحة. إني أنظر إلى الموسيقى باعتبارها رسالة ووسيلة لمنح الإنسان الشعور بالهدوء والتصالح مع النفس.
ـ يربط بين ألبوماتك المختلفة رابطا واحدا ألا وهو أن أغنياتها عادة ما تكون على شكل قصة لها نهاية غالباً سعيدة، رغم أن الكثير من الجمهور يهوى الشجن؟
أحاول مخاطبة جميع الفئات في الأغاني التي أقدمها من خلال قصة أو رواية، مستخدماً فيها أبسط الكلمات، والأهم هو توصيل احساس بأن الخير موجود والسعادة يمكن بلوغها، أحاول تهدئة النفوس المتعبة، وإدخال الفرحة عليها. ولدي إيمان قوي بأن الفنان مطالب دائماً بأن يعمل على تقديم ما يقرب الناس من بعضهم البعض، وليس تقديم ما يبعدهم عن أحبائهم، أشعر أن علينا أن ندعو إلى الألفة والمحبة، لا الفراق والهجر، ألا يكفي ما لدينا من مشاكل فرقة وتمزق في العالم العربي؟ ألا يكفي الحزن الذي نعاني منه ليل نهار؟ إن الناس بحاجة إلى من ينزع عنهم بعضاً منه، ويبشرهم بأن الفرج قريب، وأن النهاية السعيدة قادمة. كما أن أغاني الحب والرومانسية هي الأبقى، والدليل أن أغاني عبد الحليم حافظ ما زالت محفورة في أذهان الجمهور، رغم مرور عشرات السنين عليها. لأنها تبشرهم بأن الفرحة مازالت ممكنه.


اغنية صار الحكي بصوت مراد الدرباني




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://meero-lovers.mazikaraby.com
 
سامو زين: لا أخشى المنافسة مع أحد لأني المطرب رقم واحد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ميرو لفرز (meero-lovers.mazikaraby.com ) :: ––––•(-•اقسام نجوم الفن•-)•–––– :: ––––•(-•قسم الفن والفنانين •-)•––––-
انتقل الى: