منتديات ميرو لفرز (meero-lovers.mazikaraby.com )
اهلا وسهلا بجميع زوارنا الكرام نتمنى تسجيلكم بالمنتدى والاستمتاع بأوقات طيبة ع امل ان تستفيديو معنا في هذا الصرح العربي الكبير اهلا وسهلا بكم في منتديات ميرو لفرز.


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 دعوة بسوريا لوحدة الأمة الإسلامية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ادارة الموقع
.
.


{رقم العضوية} : {1ْ}
{عدد المساهمات} : 2161
{العمــــل} :
{تاريخ الميلاد} : 18/10/1993
{الجنسيه} :
تاريخ التسجيل : 07/08/2010
{ المزاج } :
العمر : 23
التقيم : 10453
الموقع : Meero-_-Lovers@live.com
ذكر
sms :

مُساهمةموضوع: دعوة بسوريا لوحدة الأمة الإسلامية   الإثنين أكتوبر 25, 2010 6:01 am

دعوة بسوريا لوحدة الأمة الإسلامية
علي جمعة دعا المجتمع الإسلامي إلى ترتيب أولوياته (الجزيرة نت-أرشيف)
دعا رجال دين مسلمون بارزون في مؤتمر بالعاصمة السورية إلى وحدة الأمة الإسلامية، وشددوا على ضرورة ضبط الخطاب الديني وضمان مشاركة المسلم والمسيحي والسني والشيعي في حياتهم المجتمعية.


وفي افتتاح المؤتمر الإسلامي حول دور العلماء والدعاة في ضبط الخطاب الديني ووحدة الأمة، أكد وزير الأوقاف السوري محمد عبد الستار السيد أن عظمة الأمة الإسلامية تكمن في وحدتها، مشددا على ضرورة التفريق بين النص الديني والاجتهادات البشرية التي هي مصدر للتنوع.
وأكد السيد أن محاولات زرع الفتنة من قبل الصهاينة تعتمد بشكل رئيسي على الخطاب الديني المتفلت الذي يخلط بين العدو والصديق مشيرا إلى أن العدو الحقيقي هو إسرائيل، إضافة إلى محاولات الغرب تشويه صورة الإسلام.

ومن جانبه، دعا مفتي سوريا الشيخ أحمد حسون المؤسسات المسؤولة عن الأقمار الصناعية إلى إغلاق كل قناة تثير الفتنة، مطالبا بفتوى تحرم على المسلم مشاهدة أي قناة تحمله على سب وشتم أخيه المسلم.

كما دعا مفتي الديار المصرية الشيخ علي جمعة المجتمع الإسلامي إلى ترتيب أولوياته على أن يشارك المسلم المسيحي والسني الشيعي في حياتهم المجتمعية كما كان ذلك عبر التاريخ بالربط بين مصالحهم.


غزو فكري
أما المفكر الإسلامي الشيخ محمد سعيد البوطي، فأكد أن الاختلاف في أمتنا كان ولا يزال ولكنه لم يكن سببا لشقاق بين المسلمين، مشيرا إلى أن هناك مؤسسات عدوانية تمارس الغزو الفكري للإسلام والمسلمين وأنها لم تبلغ من الضراوة ما بلغته اليوم من استعمال لكافة الوسائل.

وبدوره رأى نعيم قاسم نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني أن التوتر المذهبي الحالي ينطلق من مدخلين الأول علماني والثاني سياسي ناتج عن إثارة عصبية الجماعة حسب المنافع الدنيوية.

من جهة أخرى أكد الأمين العام للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية محمد علي تسخيري أن ضبط الخطاب الديني يتطلب النظر في المعالم التي رسمها القرآن للدعاة.

كما شهدت الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، الذي تشارك فيه وفود من كل من مصر وتركيا وإيران ولبنان وفلسطين إضافة إلى سوريا، كلمات لعدد من رجال الدين أكدت على أهمية وضرورة تعزيز كل ما من شأنه أن يوحد صفوف الأمة الإسلامية.

ويناقش المؤتمر على مدى يومين عددا من الموضوعات التي تتعلق بأثر الخطاب الديني على الأمن المجتمعي والخطوات العملية في ضبط الخطاب الديني والتنوع المذهبي وخطر استغلال الدين في النزاعات السياسية وخطر الفضائيات والبث الطائفي.


اغنية صار الحكي بصوت مراد الدرباني




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://meero-lovers.mazikaraby.com
 
دعوة بسوريا لوحدة الأمة الإسلامية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ميرو لفرز (meero-lovers.mazikaraby.com ) :: ––––•(-• الشبكة العربية والعالمية •-)•–––– :: ––––•(-• قسم الاخبار العربية و العالميه •-)•––––-
انتقل الى: