منتديات ميرو لفرز (meero-lovers.mazikaraby.com )
اهلا وسهلا بجميع زوارنا الكرام نتمنى تسجيلكم بالمنتدى والاستمتاع بأوقات طيبة ع امل ان تستفيديو معنا في هذا الصرح العربي الكبير اهلا وسهلا بكم في منتديات ميرو لفرز.


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حوالي 30 الف مواطن زاروا العقبة في عطلة العيد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ادارة الموقع
.
.


{رقم العضوية} : {1ْ}
{عدد المساهمات} : 2161
{العمــــل} :
{تاريخ الميلاد} : 18/10/1993
{الجنسيه} :
تاريخ التسجيل : 07/08/2010
{ المزاج } :
العمر : 23
التقيم : 10445
الموقع : Meero-_-Lovers@live.com
ذكر
sms :

مُساهمةموضوع: حوالي 30 الف مواطن زاروا العقبة في عطلة العيد   الجمعة أكتوبر 29, 2010 1:12 pm

حوالي 30 الف مواطن زاروا العقبة في عطلة العيد



بلغ عدد الذين ارتادوا مدينة العقبة خلال عيد الفطر السعيد حوالي 30 الف مواطن فيما غادرها ما يقارب عشرة آلاف من أبناء المحافظات لإمضاء عطلة العيد بين أهلهم وذويهم في مختلف محافظات المملكة على ما افدت مصادر مطلعة في المدينة.

وشهدت أسواق المدينة خلال اليومين الماضيين حراكا تجاريا بدأ في ساعات النهار الأولى وظل متواصلا حتى الليل فيما غصت اسواق المدينة بمختلف أنواع البضائع.


وقال التاجر حسن عبدالله أن الإقبال كان على أشده في مجال قرطاسية المدارس وتجهيزاتها إضافة إلى شراء أنواع مختلفة من الألبسة الخاصة بالمدارس وبعض أنواع الحلوى .


فيما وصلت نسبة الأشغال الفندقي في مختلف فنادق العقبة إلى نسبة مائة بالمائة كما أوضح رئيس جمعية فنادق العقبة صلاح الدين البيطار كما شهدت الشقق الفندقية نسبة إشغال عالية.


وقال رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس محمد صقر أن المنطقة أكملت جاهزيتها قبل حلول عطلة العيد استعدادا للتواجد الكثيف لزوراها الذين سيؤمونها خلال العطلة حيث تشهد العقبة طقسا مناسبا فيما تضم أسواقها أنواعا مختلفة من البضائع التي هي بمتناول الشريحة الكبيرة من المواطنين الزائرين .


وأكد صقر أن وجود إعفاءات جمركية تبلغ قيمتها 200 دينار لكل زائر عزز من مكانة المدينة التجارية وساهم في تدفق السياحة الداخلية للمدينة خاصة في مواسم الأعياد والعطل للاستفادة من هذه الإعفاءات والاستمتاع بالمنفذ البحري الوحيد للمملكة.


وبين أن السلطة أعدت على مدار أيام العيد العديد من النشاطات الترفيهية لزوار العقبة اشتملت على عروض مسرحية مختلفة في شارع الحمامات التونسية وفي مدرج ساحة الثورة العربية الكبرى كما تم إقامة فعاليات خاصة بالأطفال كالدمى المتحركة وفرق بهلوانية .




من جانبه أكد محافظ العقبة الدكتور زيد الزريقات أن غرفة العمليات في المحافظة كانت مجتمعة على مدار الساعة للإشراف على كافة الخدمات اللوجستية للزائرين كما أن كافة مديريات الخدمات كالصحة والصناعة والتجارة والبلديات في المحافظة مناوبة مثل مديرية الصحة والصناعة والتجارة لخدمة زوار المدنية.


اغنية صار الحكي بصوت مراد الدرباني




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://meero-lovers.mazikaraby.com
 
حوالي 30 الف مواطن زاروا العقبة في عطلة العيد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ميرو لفرز (meero-lovers.mazikaraby.com ) :: ––––•(-• اقسام الاردن اولا •-)•–––– :: ––––•(-• قسم اخبار الاردن•-)•––––-
انتقل الى: