منتديات ميرو لفرز (meero-lovers.mazikaraby.com )
اهلا وسهلا بجميع زوارنا الكرام نتمنى تسجيلكم بالمنتدى والاستمتاع بأوقات طيبة ع امل ان تستفيديو معنا في هذا الصرح العربي الكبير اهلا وسهلا بكم في منتديات ميرو لفرز.


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بسام كوسا: التمثيل في مصر ليس من اهتماماتي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ادارة الموقع
.
.


{رقم العضوية} : {1ْ}
{عدد المساهمات} : 2161
{العمــــل} :
{تاريخ الميلاد} : 18/10/1993
{الجنسيه} :
تاريخ التسجيل : 07/08/2010
{ المزاج } :
العمر : 23
التقيم : 10447
الموقع : Meero-_-Lovers@live.com
ذكر
sms :

مُساهمةموضوع: بسام كوسا: التمثيل في مصر ليس من اهتماماتي   الخميس نوفمبر 11, 2010 3:44 pm

بسام كوسا: التمثيل في مصر ليس من اهتماماتي

المصدر:

  • إيناس محيسن ــ أبوظبي

التاريخ: 22 أكتوبر 2010


بسام كوسا: لم ابتعد عن السينما. تصوير: إريك أرازاس
قال الفنان السوري بسام كوسا إنه ليس هناك فنان يتوقف طموحه على تقديم الدراما التلفزيونية فقط.معترفا بأنه لم يبتعد عن السينما، ولكن السينما كمؤسسة هي التي أبعدته، مع غيره من الفنانين. وأكد كوسا أن المشاركة في أعمال فنية مصرية أمر لا يدخل في اهتماماته، لأنه غير قادر على التعبير عن المجتمع المصري بقدرته نفسها على التعبير عن مجتمعه، إضافة إلى أن مصر تملك كماً هائلاً من الفنانين الرائعين القادرين على التعبير بصدقية أكبر عن قضايا مجتمعهم.وقال كوسا «من حق أي ممثل العمل في أي مكان، وأجد أن مشاركة فنانين سوريين في أعمال مصرية أمر صحي وطبيعي، ويمكن أن تقدم إضافة صغيرة إلى الدراما المصرية، تماما مثلما يشارك فنانون عرب من بلدان مختلفة في الدراما السورية، لتظل هناك أهمية التبادل الثقافي والاحتكاك الفني، وبالنسبة لي لا أستطيع أن أكون معبراً حقيقياً عن المجتمع المصري، وطالما تُعرض علي أعمال سورية في المستوى الفني نفسه أو مستوى متقارب؛ فلست بحاجة إلى الذهاب بعيدا، خصوصا أنني حريص على أن أكون من المعبرين عن آلام وإرهاصات مجتمعي الذي يعاني مشكلات وقضايا تحتاج إلى المعالجة». معتبرا أن مواطنيه الذين نجحوا في الدراما المصرية «أجادوا وظهر أنهم بيفهموا الأوضاع أفضل مني».ودعا كوسا خلال لقاء إعلامي علامي أقيم أمس، ضمن المهرجان إلى أن يتم الإنتاج المشترك في الأعمال الفنية، بعيدا عن المنطق العاطفي المفتعل، الذي يمكن أن نرتكبه باعتقاد أننا يمكن أن نعوض فشلنا في تحقيق الوحدة العربية على أرض الواقع، بتحقيقه على الشاشات. مشيرا إلى أن الافتعال الذي يتسم به بعض الإنتاجات المشتركة، التي تجمع فنانين من دول عربية مختلفة، في تركيب أحداثها، لتتناسب مع هذا التنوع في أبطالها، الذي يؤدي إلى نتائج زخرفية لا قيمة فنية لها.واعتبر أن السينما السورية تعيش أزمة؛ لأنها تعيش في منطقة حارة مملوءة بالأزمات في مختلف المجالات، وتتمثل عناصر هذه الأزمة في غياب النص الجيد، والتمويل الكافي. محذرا من ظهور فئة جديدة من المنتجين أطلق عليها اسم «المنتجين الجدد، وهي عقلية خطيرة آخر ما تهتم به هو تقديم عمل يعبر عن بلدها ومشكلاته، وهي تمتلك كذلك رؤوس أموال ضخمة». مشيرا إلى أن هناك أزمة أمية سينمائية وتقنية حتى بين الخريجين، كما أسهم توقف إرسال بعثات فنية لدراسة السينما في البلدان الشرقية، في اتجاه صناع السينما إلى التقليد والنقل عن السابقين، مثل الحرفيين كالمنجد أو النجار.وقال «لدينا أيضا مشكلة كبيرة في الدراما التلفزيونية السورية وهي غياب الاستراتيجية، فهي مبنية على الارتجال الذي يخلق بدوره ظاهرة العدوى، فعندما ينجح عمل تتوالى أعمال من شاكلته نفسها، مثل أعمال الشاميات والأعمال المعاصرة عن العشوائيات».متوقعا أن يؤدي نجاح عمله الأخير «وراء الشمس» إلى ظهور موجة جديدة من الاعمال التي تناقش التوحد والثلاسيميا وغيرهما من الامراض. منتقدا عدم قدرة النقاد على ملاحظة العيوب الفنية التي كان يعانيها العمل، ولفت الانتباه اليها في كتاباتهم النقدية التي اقتصرت على الثناء.وأشار كوسا الذي قدم من قبل دور المفكر الإسلامي «عبد الرحمن الكواكبي» إلى رفضه القيام بأداء الأدوار التاريخية والسير الشخصية، مرجعا ذلك إلى الأسلوب التطهيري الذي يتم به تناول هذه الشخصيات، لتبدو كأنها منزهة عن النقد والعيوب، ليبدو كالقديسين في مقابل تجريده من العناصر الإنسانية لديه وهويته الشخصية. معتبرا أن الالتجاء إلى النص الروائي لتقديم عمل درامي هو الحل الاهم، لإنقاذ الدراما التلفزيونية التي أصبحت أضعف كثيرا مما يجب.



اغنية صار الحكي بصوت مراد الدرباني




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://meero-lovers.mazikaraby.com
 
بسام كوسا: التمثيل في مصر ليس من اهتماماتي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ميرو لفرز (meero-lovers.mazikaraby.com ) :: ––––•(-•اقسام نجوم الفن•-)•–––– :: ––––•(-•قسم الفن والفنانين •-)•––––-
انتقل الى: