منتديات ميرو لفرز (meero-lovers.mazikaraby.com )
اهلا وسهلا بجميع زوارنا الكرام نتمنى تسجيلكم بالمنتدى والاستمتاع بأوقات طيبة ع امل ان تستفيديو معنا في هذا الصرح العربي الكبير اهلا وسهلا بكم في منتديات ميرو لفرز.


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 برشلونه يهزم فيريال بثلاثية مقابل واحد وميسي يقود برشلونه للانتصار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ادارة الموقع
.
.


{رقم العضوية} : {1ْ}
{عدد المساهمات} : 2161
{العمــــل} :
{تاريخ الميلاد} : 18/10/1993
{الجنسيه} :
تاريخ التسجيل : 07/08/2010
{ المزاج } :
العمر : 23
التقيم : 10455
الموقع : Meero-_-Lovers@live.com
ذكر
sms :

مُساهمةموضوع: برشلونه يهزم فيريال بثلاثية مقابل واحد وميسي يقود برشلونه للانتصار   الأحد نوفمبر 14, 2010 6:04 am



خاص -
تمكن برشلونة من إيقاف تألق فياريال في الكامب نو وفاز بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف واحد.

وافتتح برشلونة التسجيل في الدقيقة الـ 22 عن طريق دافيد فيا، قبل أن يعادل نيلمار النتيجة في الدقيقة الـ 26. وفي الشوط الثاني، سجل ميسي في الدقيقة الـ 58 قبل أن يضيف هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه في الدقيقة الـ 83.
:: قراءة في أحداث الشوط الأول ::

## بداية قوية من جانب برشلونة ولوبيز يقف في وجه ميسي ##




بدأت المباراة بشكل قوي من جانب برشلونة، فبعد كرة وصلت لانييستا في الدقيقة الـ 3 ولكن لم يصل لها، جاء أول تهديد من جانب برشلونة على مرمى فياريال في الدقيقة الـ 4 من أندريس انييستا نفسه ولكن كرته ذهبت بجانب القائم الأيمن لدييغو لوبيز .. وفي الدقيقة الـ 7، سدد فيا من بعيد ولكن كرته ذهبت فوق الخشبات الثلاث .. وحصل ميسي في الدقيقة الـ 9 على ركلة ركنية ولكن لم يستغلها بشكل جيد بعد أن مرر لألفيس .. وبعد دقيقة، تباطأ ميسي أمام المرمى ولم يسدد لتضيع بذلك فرصة هدف اول .. وجاءت أول ردة فعل من جانب فياريال في الدقيقة الـ 11، عندما انطلق روسي على الجانب الأيسر ولكن حول أبيدال الكرة إلى ركلة ركنية .. ووقف لوبيز في وجه ميسي في الدقيقة الـ 13 عندما أبعد كرة قوية من ميسي بعدما سددها ميسي برأسه .. وحصل برشلونة في الدقيقة الـ 15 على ركلة حرة مباشرة، ولكن سددها فيا فاصطادت برأس كابديفيلا.

## فيا يسجل والحكم يحرم برشلونة من هدف ثانٍ ##



وهدأ رتم المباراة بعد ذلك حتى الدقيقة الـ 20، عندما كادت غلطة بويول أن تؤدي إلى هدف أول بعد أن أعطى الكرة إلى روسي عن طريق الخطأ داخل منطقة الجزاء ولكن الدفاع كان حاضرا .. وجاء ردة فعل برشلونة بشكل سريع، فـ في الدقيقة الـ 22 مرر فيا إلى تشافي والذي مرر بدوره إلى انييستا ومرر انييستا إلى فيا الذي انفرد بالحارس وسجل الهدف الأول لبرشلونة .. وبعد الهدف بدء برشلونة بتهدأة اللعب وأخذ يمرر تمريرات عديدة .. وفي الدقيقة الـ 25، ألغى الحطم هدفا صحيحا لبيدرو باعتباره أن ميسي كان متسللا والذي قام بدوره بتمرير الكرة إلى بيدرو، فسجل نيلمار مباشرة بعد أن تلاعب بالدفاع وسط احتجاجات من جانب الجماهير واللاعبين لإلغاء هدف بيدرو. وهدأ اللقاء بعد هدف نيلمار وسط احتفاظ برشلونة بالكرة في خط الوسط.

## فياريال يهدد مرمى برشلونة والأخير يبدأ بالضغط من جديد ##



وفي الدقيقة الـ 32، سدد كازولا ولكن تسديدته اصطدمت بأبيدال فتحولت إلى ركلة ركنية. وحبست هذه الركلة الأنفاس بعد أن سدد نيلمار ولكن كرته اصطدت بانييستا فتحولت بجنب المرمى .. وواصل فياريال صحوته فحصل على خطأ في الدقيقة الـ 35 قرب منطقة الجزاء سددها روسي بقوة ولكن كان فالديس في الموقف المناسب .. وسدد بويول في الدقيقة الـ 38 برأسه بعد ركنية من تشافي، ولكن كرته ذهبت بجانب القائم الأيسر .. وأضاع بيدرو هجمة غريبة في الدقيقة الـ 41 بعد أن انطلق على الجانب الأيمن ولكنه كان يريد أن يهيئ الكرة لرجله الأيسر ولكن أبعدها مدافعي فياريال .. وحصل برشلونة على ركلة حرة في الدقيقة الـ 42 سددها ميسي بقوة ولكن ذهبت باتجاه القائم الأيسر .. وحصل كاديفيلا على فرصة أمام مرمى برشلونة في الدقيقة الـ 44، ولكن لم يعرف كيف يتصرف مع الكرة فوجد أبيدال خلفه يبعد الكرة.

Roger Federer


:: تحليل اداء برشلونة الشوط الاول ::


## خط الدفاع ##
- غياب الانسجام الدفاعي يهدي التعادل لفياريال -



كان لابد أن يدخل برشلونة المباراة بتشكيلة دفاعية جديدة بوجود ابيدال وبيول في مربع عمليات برشلونة بعد غياب ميليتو بداعي الاصابة وغياب بيكي بسبب الايقاف.هذا النسق لم يعرف الانسجام الواضح منذ بداية المباراة على الرغم من محاولات ابيدال السليمة في قطع وأستخلاص الكرة الا أن الملاحظ هو الارتباك والتوتر في التعامل مع هجمات الغواصة الصفراء والتي كانت تشكل خطورة واضحة في بعض فترات المباراة خصوصا المرتدة منها والتي جاء منها هدف التعادل نتيجة الارتداد السريع لمهاجمي فياريال والتغطية الخاطئة من قبل بيول وابيدال.ماساعد على الارتباك الواضح هو مساندة الفيش الهجومية متناسياُ الدور الدفاعي والتي ساهمت هي الاخرى في وضع عبأ دفاعي أكبر على الثنائي كارلوس بيول واريك ابيدال خصوصا أن فياريال استغل الجهة اليمنى والتي يشغلها البرازيلي الفيش في شن هجماته المرتدة والتي شكلت خطورة على مرمى برشلونة.هذا لايعني أن ابيدال وبيول لم يقدما شوط اول جيد بل على العكس قدما شوطا جيدا ولكن ليس هو الشوط المتوقع من لاعبين يمتلكون الخبرة وكان الاجدر بهم أن يحسنوا التعامل مع الهجمة المرتدة التي جاء منها هدف التعادل خصوصا أن الاخطاء ممنوعة وبرشلونة مقبل على مباراة الكلاسيكو.


## خط الوسط ##

- عادة المياه الى مجاريها .. تشافي وأنيستا -



مايميز الاداء الكتلوني هو الانسجام الرائع في خط الوسط وهو مايعبر عنه الثنائي الماسترو تشافي والانيق أنيستا من خلال اللعب جنباً الى جنب وهي عودة قوية بعد أن كان أنيستا يشغل الجهة اليسرى لبرشلونة في المباريات الماضية ها هو الثنائي يعود من جديد من خلال التمريرات القصيرة التي تحرك الخطوط الامامية من خلال التمريرات السريعة التي تشغل دفاع الغواصة الصفراء وتنهك التكتل الدفاعي الذي كان يتبعه لاعبي فياريال في معظم فترات الشوط الاول..لم يكن يواجه خط الوسط أي صعوبة في السيطرة على ميدان الملعب وذلك بفضل التنويع في الاداء والنسق الهجومي المتغير طبقاً لمجريات المباراة وطريقة دفاع لاعبي فياريال .هذا الاداء الرائع لخط الوسط يطمئن
الانصار خصوصا أن برشلونة بحاجة لعودة سحر الكرة الشاملة من خلال تواجد مؤثر وفعال للمايسترو والانيق واللذان يحركان الخطوط المتنوعة لبرشلونة بالاضافة لقدرتهم في بسط الايقاع المناسب وهذا ماكان حاضراً في الشوط الاول من المباراة..علامة مميزة أخرى باتت تميز أداء خط وسط برشلونة وهي سرعته الواضحة في افتكاك الكرة من الخصم عندما يخسر الكرة وهي سمة جديدة تحسب لخط الوسط.


## خط الهجوم ##

- الوافد الجديد يثبت مهارته والكبير يستمر في تقديم فقرة الفتى الاعجوبة -



كالعادة كان خط الهجوم يعتمد على التمريرات البينية والحاسمة في محاولة لكسر التكتلات الدفاعية التي كان ينتهجها فياريال في التعامل مع لاعبي برشلونة من خلال الاعتماد على سرعة ومهارة كل من ميسي وفيا نظرا لتكتل لاعبي فياريال خارج مربع العمليات وبالتحديد على قوس الجزاء، لذى كان لابد لبرشلونة أن يعتمد على التمريرات الطويلة البينية والتي أتت بثمارها من خلال التمريرة السحرية من المايسترو تشافي الى فيا والذي لم يتوانى في وضع الكرة في الشباك من مهارة فردية في التخلص من مدافع فياريال.يثبت فيا من مباراة الى أخرى أنه قادر على الانسجام السريع والتناغم مع لاعبي برشلونة خصوصا بتشكيله ثنائي واضح المعالم مع الارجنتيني ليوميسي بفضل السرعة وسرعة القرار في التعامل مع الكرة التي يمتلكها.

anasbarcelona


:: قراءة في أحداث الشوط الثاني ::

## برشلونة يواصل السيطرة على الكرة وميسي يضيف الهدف الثاني ##



استعاد برشلونة السيطرة على الكرة وبدأ يقوم بسلسلة من التمريرات في بداية الشوط الثاني، وتوغل فيا داخل منطقة الجزاء على الجاني الأيسر في الدقيقة الـ 48 ولكن المدافعين ابعدو الكرة عن رجله .. وحصل برشلونة بعد ذلك على ركلة حرة مباشرة في الدقيقة الـ 50 بعد عرقلة كابديفيلا لأبيدال فسددها تشافي ولكن ارتفعت عن العارضة بقليل .. ودخل فيا داخل منطقة الجزاء في الدقيقة الـ 54 بعد تمريرة من انييستا لكنه سقط وفقد الكرة .. وتدخل فالديس في الوقت المناسب في الدقيقة الـ 55 ليمنع كازورلا من اللحاق بالكرة داخل منطقة الجزاء .. وحصل تشافي على خطأ في الدقيقة الـ 58 فنفذه بسرعة إلى ميسي ومرر ميسي إلى بيدرو وبيدرو إلى ميسي فسجل الأرجنيتي الهدف الثاني لبرشلونة.

## برشلونة يستعرض والرتم يهدأ ##



ولم يتغير شيء بعد الهدف، فبرشلونة واصل ضغطه وسيطرته على الكرة .. وتلاعب انييستا في الدقيقة الـ 63 في مدافعي فياريال في وسط الملعب، فلم يتمكن لاعبو فياريال من ايقافه إلا بإرتكاب خطأ .. وبعد ذلك، بدأ جميع لاعبو برشلونة بالاستعراض وباستعادة الكرة كلما فقدوها .. وكادت هفوة في خط الدفاع ان تكلف برشلونة الثمن غاليا، فعندما كان برونو ينطلق بسرعة نحو المرمى، تدخل ماكسويل من الخلف على حدود منطقة الجزاء فحصل فياريال على خطأ لم يستغله بالشكل الصحيح .. وهدأ اللقاء بعد ذلك رغم محاولات من جانب كلا الفريقين.

## فياريال يبحث عن التعادل وميسي يضمن فوز برشلونة ##



وبدأ فياريال يبحث جديا عن هدف التعادل، فعمل عدة هجمات ولكن مدافعي برشلونة أفسدوها كلها .. ومرر ميسي في الدقيقة الـ 80 كرة على طبق من ذهب لألفيس داخل منطقة الجزاء ولكن مدافع فياريال اوقفه دون ارتكاب خطأ .. وضمن ميسي فوز برشلونة في الدقيقة الـ 83 بعد أن سدد بيدرو فاصطدمت الكرة في رجل كابديفيلا وذهبت باتجاه ميسي فأسكنها في الشباك دون أي صعوبة .. وضاعت فرصة اضافة هدف رابع من ميسي الذي كان في منطقة الجزاء فسدد ولكن الحارس أبعد الكرة .. ولم يشهد اللقاء أي هجمات خطيرة من جانب كلا الفريقين في الدقائق الأخيرة.

Roger Federer


:: تحليل أداء البارسا خلال الشوط الثاني ::


## خط الدفاع ##



اعتمد دفاع برشلونة على خطة الدفاع المتقدم في محاولة لحل المشكلة التي عانى منها في الشوط الأول و التي هي سرعة مهاجمي فياريال و اعتمد الفريق الخصم على الكرات في ظهر دفع البارسا . و قد توفق في ذلك الثنائي قلب الدفاع لحد كبير خلال الشوط الثاني. خصوصا أن فياريال عاند في التوغل من العمق و لم ينوع هجماته و لم يحاول كثيرا الهجوم من الأطراف .



من جهة اخرى ن كان لهذا الاسلوب الدفاعي دورا مهما في تدعيم الوسط و تقريب الخط الخلفي من خط الوسط وبالتالي غلق المساحات على الفريق الخصم و كذلك جعل الكرة تنتقل بطريقة أسرع إلى الأمام و تقدم لاعبي الوسط اكثر في نصف ملعب الفريق الخصم و بالتالي التمركز اقرب من لاعبي الهجوم .



## خط الوسط ##



في الوقت الذي التزم بوسكيتس بدوره كلاعب اتركاز في التغطية على الدفاع باسترجاع الكرات في منتصف الملعب التغطية على حامل الكرة لتفادي ضياع الكرات ، تخصص تشافي و انييستا في صنع لعب البارسا ولكن ايضا في لعب دور حاسم في نجاح البارسا في الاحتفاظ بالكرة بفضل مهاراتهم الفردية في الاحتفاظ بالكرة و تمريرها بشكل دقيق . و ايضا بتنقلهما المستمر بين الدفاع لاستلام الكرة و الصعود بها و التحرك المستمر في رقعة الملعب بفتح ثغرات وسط فريق فياريال لتكسير الحائط الدفاعي المزدوج الذي كان يريد الفريق الخصم ارساءه لفك ارتباط بين خطوط البارسا و استغلال الكرات للبناء الهجمات المضادة السريعة .


كما لا يجب أغفال الدور المهم الذي قام به ظهيرا البارسا في وسط الملعب من الجهة الدفاعية و ايضا في المساعدة على الانتشار الجيد لفريق البارسا في الملعب و إغلاق الممرات في أطراف الملعب .



## خط الهجوم ##




عرف الاداء الهجومي للبارسا وجهين : ما قبل خروج فيا دخول كايتا ما بعده . إذ من قبل كانت البارسا تعتمد اسلوب الهجوم الشامل عبر كل الاطراف في مزج بين العمل الجماعي المنظم و استغلال المهارات الفردية للتوغل وسط غابة سيقان مدافعي فياريال المتكتلين أمام مرماهم . كما كان هجوم البارسا يجد الدعم من لاعبي الوسط تشافي و انييستا لتحقيق الفارق العددي وسط دفاع الخصم المتكون من خسة دفاع كحائط ثاني يتقدمه حائط دفاعي أول مكون من ثلاثة لاعبين .



غير انه بعد دخول كايتا و خروج فيا ، اعتمد فريق البارسا خطة هجومية اخرى هي الاعتماد على الكرات العالية و الترميرات في العمق في ظهر دفاع الخصم لكي ينطلق ميسي بيدرو مستغلين سرعتهما في الترحك مهاراتهما في التقدم بالكرة و في المراوغة . و هو ما اعطى أكله و مكن البارسا من توسيع الفارق في الاهداف .



فارس البارسا


:: تحليل آداء فياريال في المباراة ::

# خط الدفاع #



كما كان متوقعاً , فقد قام خط الدفاع لنادي فياريال بتشكيل جدار دفاعي قوي ومتماسك أمام مهاجمي البارسا , واعتمد في كسر هجمات البارسا على تطبيق مصيدة التسلل وفرض الرقابة الشخصية على المهاجمين بطريقة رجل لرجل , فحد من اختراقات جناحي البارسا , وأحبط العديد من الكرات العرضية الموجهة لفيا وميسي , إلا أنهم لم يستطيعوا إيقاف اختراق فيا لمنطقة الجزاء وإيداعها في شباك دييغو لوبيز مسجلاً الهدف الأول للبارسا , وأما في الشوط الثاني فقد تأثر دفاع فياريال بضغط مهاجمي البارسا المتواصل , وتأثر بذلك كل الفريق وليس خط الدفاع فقط , يمكن القول بأن دفاع فياريال قام بعمل جيد , لكن لايلام بالأهداف التي دخلت مرماه نظراً للضغط المتواصل من قبل البارسا .

# خط الوسط #



في بعض أوقات المباراة برز تفوق وسط الغواصات على وسط البارسا , فقد اعتمد لاعبي الدفاع على العودة لمساندة المدافعين ومنع انييستا وتشافي في لعب الكرات خلف المدافعين باتجاه ثلاثي الهجوم الكتالوني , وهجومياً تميز بالإرتداد السريع ولعب الكرات البينية للمهاجمين والتي شكلت خطورة كبيرة على مرمى برشلونة في العديد من مراحل المباراة , لكن في الشوط الثاني تراجع لاعبي خط الوسط تحت تأثير الضغط الكتالوني , ولم يستطع التقدم أكثر من خط المنتصف , عموماً أدى لاعبي خط الوسط دورهم بشكل جيد وشكلوا الخطورة الكبيرة في كثير من الأحيان على مرمى فالديس بمساندة نيلمار وروسي , كما تميزوا بالإرتداد السريع وفرض الزيادة العددية دفاعياً وهجومياً .

# خط الهجوم #



شكل نيلمار وروسي ثنائياً مخيفاً على مدافعي البارسا في الشوط الأول خصوصاً باعتمادهم على المهارات الفردية والتي مكنتهم من فتح الثغرات في صفوف الدفاع الكتالوني , وكذلك باعتمادهم على سرعة الإرتداد بالكرة من منتصف الملعب والإستفادة من الكرات المرتدة , لكن تألق الحارس الكتالوني وصحوة مدافعي البارسا حدت من خطورتهم بشكل كبير و وتسببت في وقوعهم بمصيدة التسلل التي يجيدها مدافعي البارسا جيداً , يمكن تقييم خط هجوم فياريال في المباراة بأنه تمكن من فتح الثغرات في خط الدفاع الكتالوني وقام بعمله بشكل جيد , كما يحسب له تسجيل الهدف الوحيد في مرمى البارسا عن طريق البرازيلي المتألق نيلمار .

ناي الأندلس


:: أفضل لاعب من البارسا ::



اندريس انييستا الدولي الإسباني جناح البارسا صاحب أغلى هدف

للـ منتخب الإسباني في نهائي كأس العالم , وصاحب هدف المرور الى نهائي روما .
كان و بلا ادنى شكـ أفضل لاعب من البارسا أمام فياريال من خلال تحركاته و لمساته الفنيه التي أثمرت بـ صناعة هدف التقدم للبارسا و من خلال مراوغاته الساحره .
إستحق أن يكون أفضل لاعب من البارسا في اللقاء .

BARCLONI-10


:: أسوأ لاعب في اللقاء من البارسا ::

لا أحد: بالرغم من أن الظروف كانت صعبة نسبيا إلا أن الفريق كان في أفضل الأحوال من الحارس والدفاع إلى خط الوسط والهجوم، إذ كانت تصديات بيدرو أكثر من رائعة، وكذلك المدافع أبيدال كان له دور كبير في هذا الفوز، ومن ثم تشافي وإنيستا اللذان أبدعا بشكل كبير باستحواذهم على الكرة ومساهمتهم في خلق الفرص للمهاجمين المتألقين، لذلك يصعب أو يستحيل اختيار لاعب معين قدم أداء أقل عطاءً من زملائه.

bouziane


:: تبديلات فياريال ::

سيينا >>> كاني: أجرى مدرب فياريال خوان كارلوس غاريدو التبديل الأول في الدقيقة الـ 70، حيث أخرج كاني وأدخل لاعب خط الوسط وقائد الفريق سيينا. وأراد المدرب منع برشلونة من تسجيل هدف آخر ومحاولة تعديل النتيجة بعد ان كانت النتيجة تشير إلى تقدم برشلونة بهدفين مقابل هدف.

مونتيرو >>> بورخا: التبديل الثاني الذي أجراه السيد غاريدو كان في الدقيقةالـ 78،وأخرج لاعب خط الوسط بورخا وأدخل مونتيو. وهو كان يريد تعديل النتيجة والضغط في خط الوسط.

Roger Federer


:: تبديلات برشلونة ::

فيّا >>> كايتا :- قام المدرّب الكاتالوني "بيب غوارديولا" بـ إخراج اللاعب الإسباني "دافيد فيّا" صاحب الهدف الأوّل والذي قام بعمل رائع في هذه المباراة ، وأدخل اللاعب المالي "سيدو كايتا" لـ تقوية القوّة الدفاعية ليصبح الفريق يلعب بـ طريقة 4-4-2.

ماكسويل >>> أدريانو :- قام المدرّب الكاتالوني "بيب غوارديولا" بـ إخراج اللاعب البرازيلي "ماكسويل" الذي كان قد يُطرد في هذه المباراة ولكنه تحصّل على بطاقة صفراء فقط وأدخل البرازيلي الآخر "أدريانو كوريا" للحفاظ على ماكسويل والتجنّب للبطاقة الحمراء.

ماسكيرانو >>> تشافي :- قام المدرّب الكاتالوني "بيب غوارديولا" بـ إدخال اللاعب الأرجنتيني "خافيير ماسكيرانو" في الدقيقة 88 من المباراة ولم يقدّم شيء يُذكر ، وأخرج اللاعب الذي تألق طوال المباراة "تشافي هرنانديز" وذلك من أجل تقوية القوّة الدفاعية.

الأسمراني


:: أفضل وأسوأ ما في اللقاء ::

الأفضل: الجماهير



من دون شك كانت أصداء الجماهير أفضل ما في هذا اللقاء حيث ساندت الفريق بشكل كبير جدا عند اللحظات الصعبة والحرجة، خصوصا بعد إلغاء هدف بيدرو، إذ رفعت المناديل البيضاء محتجة على حكم اللقاء، كما كانت الأناشيد والهتفات مسموعة بشكل كبير وتفوّقت على صوت المعلق أيمن جادة.


الأسوأ: حكم اللقاء


من دون شك كان أسوأ ما في هذا اللقاء هو أداء حكم اللقاء السيد ديلغادو فريرو حيث أنه ألغى هدف صحيح %100 لا غبار عليه، كما ارتكب أخطاء عديدة لكن أبرزها هو إلغاء هدف بيدرو بداعي التسلل والذي يتحمل فيه الحكم المساعد الأول المسؤولية.

bouziane


:: لاعب مؤثر في نتيجة المباراة ::



ليونيل ميسي الجوهرة الأرجنتينيه بلا ادنى شكـ كان اللاعب المؤثر في نتيجة اللقاء
من خلال تسجيله لـ هدفين و إنقاذه للبارسا من التعادل .
وقد سجل ميسي الهدف الاول له الثاني للبارسا في الدقيقه الـ 58 من عمر اللقاء
و اتى الهدف الثاني له و الثالث للبارس في الدقيقة الـ 83 من عمر اللقاء
وقد ناور و راوغ ميسي دفاع الغواصات لـ أكثر من مرة ناهيك عن محاولتة لـ تسجيل هدف من كرة ثابته في الشوط الاول .

BARCLONI-10

:: أبيدال بوجه آخر ::



بعد عدة سنين مرت على وجود اللاعب الفرنسي في برشلونة كان في أغلب الأوقات الحلقة الأضعف في الفريق ، لكن اليوم وفي مباراة فيا ريال وبمركزه الجديد انفجر اللاعب وأظهر مستوى رفيع جداً جداً سواء في تدخلاته الدفاعية لقطع الكرة أو في تمركزه للتغطية الدفاعية ثم عاد ليتعدى الدفاع بلمحات هجومية وانطلاقات سريعة ومثيرة في وسط الميدان ممزوجة ببعض المراوغات الراقية ، مع مرور الوقت ممكن أن ينسجم اللاعب في القلب الدفاعي ونجد تفاهم أكثر بينه وبين بويول أو بيكي هذا الانسجام الذي أعاب قليلاً الأداء الدفاعي العام في هذه المباراة ، وبالتالي سيطمئن الجمهور الكتالوني بوجود اللاعب الدفاعي الجوكر لتغطية أي مركز يصيبه صائب.

sword thunder


:: بويول يكمل 500 مباراة بقميص البلوغرانا ::



يعد هذا الموسم هو الثانى عشر لبويول مع برشلونه منذ مباراته الأولى مع الفريق

الكاتلونى أمام بلد الوليد فى الـ2 من أكتوبر عام 1999 وكان عمر بويول
وقتها 21 عاماً ..

ومنذ تلك المباراه لعب بويول 499 مباراه فى مختلف البطولات التى شارك فيها البرسا

واليوم أكمل قلب الأسد وقائد فريق برشلونة مباراته الـ500 .

Khalid_66

:: موسم حل العقد لبرشلونة ::



يعد هذا الموسم مميزا بالنسبة لفريق برشلونة ويستحق ان يطلق عليه موسم حل العقد

فبعد أن حلت عقدة الفسينتي كالديرون بفوز فريق برشلونة على اتلتيكو مدريد
هاهو يعود لحل عقدة فياريال على أرض الكامب نو .. فقد اتسمت المواسم الثلاث الأخير
بتعثر برشلونة على ارضه من فياريال بتعادلين وخسارة
في موسم 2009 – 2010 تعادل برشلونة مع فياريال في ملعب الكامب نو بنتيجة 1-1.

في موسم 2008 – 2009 تعادل برشلونة مع فياريال في ملعب الكامب نو بنتيجة 3-3

في موسم 2007 – 2008 فاز فياريال على برشلونة في ملعب الكامب نو بنتيجة 2-1
أما في هذا الموسم تمكن برشلونة من الفوز على الغواصات بنتيجة 3-1

Khalid_66

:: كــان ولــم يــكــن ! ::

نعم كان ولم يكن ، إنه الهدف الذي سجله فريق فياريال عبر اللاعب البرازيلي نيلمار الذي كاد أن يجهز على البارسا ، نعم هدف فياريال الذي سجلة كان مثير للجدل خصوصاً أن قبلها كان البارسا قد سجل هدف صحيح 100% عبر بيدرو قام بإلغاءه الحكم بـ داعي التسلل ، الهدف الذي قام بـ تسجيلة فريق فياريال جعل من المباراة تأخذ طابعاً آخر لأن بعدها كان فياريال يلعب ويهدد مرمى البارسا الذين مازالوا متعجبين من قرار الحكم ولو لم يكن هنالك فالديس و بويول و أبيدال وماكسويل وألفيس اللذين قدموا مباراة كبيرة جداً لكانت النتيجة تكون كارثية بالنسبة للبلوجرانا ، وأنا أتكلم هنا عن الفرص الخطرة التي لم يحسن لاعبو الغواصات الصفراء إستغلالها ، ولكن الفريق عاد في بداية الشوط الثاني أكثر إنضباطاً و استحوذ على الكرة بـ شكل جيد مع قلة نسبة الكرات الخاطئة التي كانت في الشوط الأول وتمكن من تسجيل هدفين عبر ليونيل ميسي جعلت الأمور تنتهي كاتالونية بـ ثلاثة أهداف مقابل هدف واحد .

المـ الكتلوني ـلك

:: دفاع البارسا دون بيكي !! ::

بيكيه المدافع الكتلوني الشاب ظهر اليوم تأثير غيابه عن الدفاع الكتلوني
ولقد شاهدنا اليوم معاناة الدفاع الكتلوني بسبب الضغط الشبه متواصل من قبل مهاجمي الغواصات ولقد رأينا كيف كن حال الكتلان الشبه سيء بدون بيكيه .
والغريب أن غوراديولا إعتمد اليوم على مصيدة التسلل ؟
الغير ملائمه لـ الدفاع الكتلوني ولقد أساء تأديتها المدافعي الكتلان
من خلال تسجيل فياريال للهدف الذي كسرت تمريرته الدفاعات الكتلونيه
ولقد أشرك بيب اليوم ابيدال لـ تعويض الغائب الأكبر عن الدفاع الكتلوني .


BARCLONI-10

:: عين على التحكيم ::

الحكم الإسباني الفاسكي كارلوس ديلغادو فريرو قاد هذه المباراة بنوع من الثقة الزائدة عن اللازم ، و بالتالي إرتكب أخطاء تحكيمية قاتلة و خصوصا في إلغائه للهدف الثاني للبارسا و الذي كان صحيحا لا غبار عليه ، هذا الخطأ من الحكم نتج عنه تسجيل فريق فياريال لهدف التعادل و بالتالي تغيؤ نسق الشوط الأول من هذه المباراة، و ما تبقى من هذا الشوط زاد من توضيح هذه الصورة.
الشوط الثاني من المباراة كرس نفس سيناريو الشوط الاول من المباراة ، بحيث إستمرت الأخطاء القاتلة للمباراة من طرف الطاقم التحكيمي للمباراة ، الذي يمكننا أن نعتبره الحلقة الأضعف في هذه المباراة...الطاقم التحكيمي للمباراة إستحق علامة 4/10.

روماريو القناص

:: أرقام المباراة ::

# الأهداف #

فييا د 22
ميسي د 58
ميسي د 83

نيلمار د 26


# التبديلات #

كايتا >>> فييا د 72
أدريانو >>> ماكسويل د 85
ماسكيرانو >>> تشافي د 88

سيينا >>> كاني د 70
مونتيرو >>> بورخا د 78

# الإنذارات #

أبيدال د 35
ماكسويل د 68

بورخا فاليرو د 45
أنخيل د 73
سيينا د 93

# التحكم في الكرة #

[ الشوط الأول ]

برشلونة 64%
فياريال 36%

[ الشوط الثاني ]

برشلونة 69%
فياريال 31%

# الوقت الإضافي #

الشوط الأول +1
الشوط الثاني + 3

روماريو القناص



اغنية صار الحكي بصوت مراد الدرباني




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://meero-lovers.mazikaraby.com
 
برشلونه يهزم فيريال بثلاثية مقابل واحد وميسي يقود برشلونه للانتصار
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ميرو لفرز (meero-lovers.mazikaraby.com ) :: ––––•(-• الاقسام الرياضية •-)•–––– :: ––––•(-• قسم نادي برشلونه•-)•––––-
انتقل الى: