منتديات ميرو لفرز (meero-lovers.mazikaraby.com )
اهلا وسهلا بجميع زوارنا الكرام نتمنى تسجيلكم بالمنتدى والاستمتاع بأوقات طيبة ع امل ان تستفيديو معنا في هذا الصرح العربي الكبير اهلا وسهلا بكم في منتديات ميرو لفرز.


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فوز برشلونه على بنثيانكوس بثلاثية نظيفة خارج اسبانيا وتأهله للدور المقبل في دوري الابطال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ادارة الموقع
.
.


{رقم العضوية} : {1ْ}
{عدد المساهمات} : 2161
{العمــــل} :
{تاريخ الميلاد} : 18/10/1993
{الجنسيه} :
تاريخ التسجيل : 07/08/2010
{ المزاج } :
العمر : 23
التقيم : 10445
الموقع : Meero-_-Lovers@live.com
ذكر
sms :

مُساهمةموضوع: فوز برشلونه على بنثيانكوس بثلاثية نظيفة خارج اسبانيا وتأهله للدور المقبل في دوري الابطال    الأربعاء نوفمبر 24, 2010 4:00 pm



خاص -
تمكن برشلونة أخيراً من تحقيق فوز خارج الكامب نو في دوري أبطال أوروبا .. فقد فاز برشلونة في أثينا على باناثينايكوس بنتيجة 0-3 ..

سجل لبرشلونة بيدرو في الشوط الأول .. مع هدف لكل من ميسي و بيدرو في الشوط الثاني في مباراة لم ترتقي للمستوى المطلوب من الفريق المضيف .. ليفوز برشلونة بشكل مريح جعله يتأهل للدور المقبل كمتصدر لمجموعته الاوروبية.

:: قراءة في أحداث الشوط الأول ::

# بداية هادئة جداً #



بدأت المباراة بتناقل طويل للكرات بين لاعبي برشلونة .. حيث وصل عدد التمريرات خلال الدقائق الـ 3 الأولى إلى أكثر من 50 تمريرة .. و من تمريرة بعرض منطقة الجزاء من ألفيس تركها ميسي لفيّا .. لم يتمكن المهاجم الإسباني من التعامل بشكل سليم مع الكرة .. و في الدقيقة 6 .. كاد بيكي أن يتسبب بهدف في مرماه في لقطة سوء تفاهم مع فالديس .. تحت متابعة لويس غارسيا .. لكن الكرة خرجت لركنية دون خطورة على برشلونة .. و في الدقيقة 7 .. قام لويس غارسيا بتحويل كرة عرضية إلى منطقة جزاء برشلونة كاد من خلالها أن يتسبب بويول بهدف عندما أبعد الكرة عن بيكي لتصل إلى بومسونغ الذي لم يتوقع الكرة .. لتضيع كرة خطيرة جداً لمصلحة باناثينايكوس .. و مرت الربع ساعة الأولى ببرود و دون وجود أي خطورة كبيرة على مرمى أي حارس.


# الرتم يتحسن و الشباك تهتز #



جاءت أول محاولة لبرشلونة عن طريق تسديدة من بعيد لماسكيرانو لمست في أحد مدافعي الفريق المضيف للتهادى بسهولة أمام الحارس تزورفاس في الدقيقة 17 .. و كاد سيسيه أن يحرز أول أهداف المباراة في الدقيقة 20 بعد كرة كسرت التسلل عن طريق لويس غارسيا .. لينطلق الفرنسي بمواجهة فالديس .. الذي أثبت مرة أخرى أنه من أفضل حراس العالم في التصدي لحالات الانفراد .. عندما أبعد مرة سيسيه ليخلصها الدفاع بعد ذلك .. ليرد عليه مفاجاة التشكيلة أدريانو كوريا الذي سدد كرة خادعة كادت أن تهز الشباك لولا تألق الحارس تزورفاس الذي أبعد الكرة في اللحظة الأخيرة لركنية .. لكن الهدف الكتالوني لم يتأخر عندما نفذت الركنية و أبعدت من الدفاع اليوناني .. عادت لألفيس الذي أعاد الكرة إلى منطقة الجزاء بكرة بينية نحو بيدرو الذي سدد بقوة في الزاوية اليمنى للحارس تزورفاس لتهتز الشباك اليونانية في الدقيقة 27.


# ميسي يتلاعب بالفريق اليوناني بأكمله دون هدف #



و تحصل لازاروس على فرصة سانحة للتسجيل عندما تهادت الكرة أمام قدميه في الدقيقة 32 .. ليأتي بتسديدة قوية لم تمر بعيداً عن مرمى فالديس .. و في الدقيقة 37 .. تحصل فيّا على فرصة جيدة للتسجيل بعدما راوغ أدريانو مدافعي باناثينايكوس .. ليحول كرة نحو فيّا الذي حاول عكس الكرة من اللسمة الأولى إلى الشباك .. لكن كرته مرت جانبية .. و كاد فيّا أن يسجل من كرة أخرى عندما حوّل ميسي كرة بينية نحو إنييستا الذي تركها لفيّا الذي أطال الكرة على نفسه بعض الشيء .. ليسدد كرة ضعيفة تحولت لركنية دون خطورة في الدقيقة 40 .. و في الدقيقة 44 .. راوغ ميسي دفاع باناثينايكوس بأكمله لكن بومسونغ أبعد الكرة من أمام الأرجنتيني في اللحظة الأخيرة .. تلتها كرة لبيدرو تصدى لها تزورفاس ببراعة .. و مرة أخرى يكون تزورفاس نجم فريقه بالتصدي لتسديدة قوية من فيّا في الدقيقة 45 .. و عاد ميسي ليتلاعب بالدفاع مرة أخرى ليحول كرة عرضية نحو بيدرو صدها الدفاع لركنية مرت دون خطورة في الدقيقة 46 .. لينتهي الشوط الأول بتقدم كتالوني بهدف نظيف عن طريق بيدرو.


abual3bed1

:: تحليل اداء البارسا في الشوط الاول ::


# خط الدفاع #


بوجود الفرنسي ايريك ابيدال على مقاعد البدلاء وعودة جيرارد بيكيه الى خط دفاع البرسا بعد الايقاف في المباراة الاخيرة لدوري الابطال وفي ظل اراحة للبرازيلي ماكسويل خلال الشوط الاول ، دخل برشلونة المباراة بتشكيلة دفاعية ضمت كل من أدريانو على جهة اليمين والفيش على جهة اليسار بالاضافة الى الثنائي المتميز دفاعيا وهجوميا جيرارد بيكية وكارليس بيول.
لم يختبر دفاع برشلونة بصورة حقيقية نتيجة تقوقع لاعبي باناثانايكوس في وسط ميدانهم وهذا مادفع لاعبي دفاع برشلونة الى الصعود المبكر ومساندة خط الوسط في اضافة الكثافة العددية وتناقل الكرات نحو خط الوسط.

لم يظهر دور البرازيلي أدريانو بصورة هجومية فاعلية واقتصر دوره الدفاعي على تغطية خط الوسط ومراقبة تحركات لاعبي الفريق اليوناني خصوصا في المرتدات التي تشن من خط الوسط.

بالاضافة الى دور الفيش الذي على غبر العادة وكما ملاحظ من المباريات الاخيرة عدم وجود تركيز على لعب الكرات العرضية والتركيز وتكثيف المحاولات بتمرير الكرات نحو عمق ميدان الفريق اليوناني وربما هذه احد اسلحة بيب التكتيكية الجديدة والتي تنوع في الاداء بدل التركيز على استخدام الكرات العرضية والتي يجيدها البرازيلي دانييل الفيش.


# خط الوسط #


مايهم في مباريات الذهاب أن تسيطر على وسط الميدان والاهم أن تسجل الاهداف عبر مساعدة خط وسط قوي متناغم ومتوازن فنيا وتكتيكيا وهذا ماكان لبرشلونة من خلال تطبيق تكتيكه المعتاد في السيطرة المبكرة على خط وسط الميدان بما يصنع خيارات متعددة تهدف الى فتح الثغرات في الدفاع اليوناني الذي أتبع خط دفاع المنطقة والتركيز على خطف هدف مبكر نتيجة الكرات المرتدة.
تناقل برشلونة للكرات افتقر الى السرعة في بداية الشوط الاول لكن سرعان ماسيطر المايسترو تشافي على وسط الميدان والذي كان شعلة متوهجة من التمريرات التي لم تهدأ خصوصا بعد انقضاء العشرة دقائق الاولى من المباراة.تمكن تشافي في فرض الايقاع الذي يتناسب مع قوة ومجريات المباراة التي عرفت تكتلا دفاعيا هائلا من جانب لاعبي الفريق اليوناني الذي حاول أن يضغط على حامل الكرة ولكنه اصطدم بحقيقة لم يفطن اليها وهي أن برشلونة لايعتمد على حامل الكرة فقط وأنما يعتمد على اللاعب الذي يجري بدون كرة وهو الذي يفتح المساحات ويزعزع الصفوف ثم الاختراق نحو المرمى وهذا ماحصل عندما توغل بيدرو نحو منطقة الجزاء وسجل الهدف الاول..

بمشاركة ماسكيرانو في التشكيلة الاساسية كان بيب غوارديولا يعلم ضرورة وجود لاعب يمتلك السرعة في افتكاك الكرات المرتدة بالاضافة الى البنية الجسمانية والتي تمكنه من اللالتحام الجسدي كوسيلة لافتكاك الكرة من لاعبي الفريق اليوناني.


# خط الهجوم #


واجه خط الهجوم تكتلات دفاعية تمثلت بالاعتماد التام على سياسة دفاع المنطقة وجعل برشلونة يتناقل الكرات خارج مربع العمليات لدرء الخطورة الحقيقية للثلاثي الرهيب ميسي،فيا وبيدرو.هذه الخطة لم تمنع خط هجوم برشلونة من ممارسة الضغط العالي على مربع العمليات ولو بصورة غير مباشرة من خلال تناقل الكرات على مشارف مربع العمليات في محاولة للاعتماد على المهارات الفردية لخط الهجوم في أختراق عمق الفريق اليوناني وهو اسلوب دأب برشلونة على تطبيقه في المباريات السابقة وذلك بتركيز تناقل الكرات القصيرة على مشارف مربع العمليات ثم كسر العمق الدفاعي للفريق الخصم بتمريرة ماكرة وهذا ماكان لبرشلونة عندما تمكن الفيش من تمرير كرة سحرية ضرب بها دفاع باناثنيكوس ممرا الكرة الى بيدرو المتألق الذي لم يتوانى في وضع الكرة في الزاوية البعيدة من المرمى.نتيجة التكتلات الدفاعية الهائلة حاول ميسي العودة الى وسط الميدان في محاولة لسحب لاعبي الفريق اليوناني وفتح ثغرات ممكنة لزميليه في خط الهجوم ثم العودة باتجاه العمق الدفاعي والاعتماد على مهارته الفردية في التلاعب بمدافعي الخصم وكاد أن يسجل هدف التقدم اثر توغل سريع نحو مربع العمليات.

anasbarcelona

:: قراءة في أحداث الشوط الثاني ::

# بداية باردة للشوط الثاني #



بدأ شوط المباراة الثاني بمحاولات من الفريق المضيف لإدراك التعادل .. لكن دفاع برشلونة كان حاضراً في كل مرة .. لكن في الدقيقة 52 .. دخل أدريانو داخل منطقة جزاء باناثينايكوس و سدد كرة قوية في الزاوية البعيدة أبعدها الحارس تزورفاس بصعوبة لركنية .. و انتهت الربع ساعة الأولى من الشوط الثاني بتسديدة عالية من بيدرو في الدقيقة 60.

# الأهداف الجماعية بامتياز تظهر #



و من لقطة جماعية مميزة من برشلونة في الدقيقة 62 .. وصلت كرة أدريانو العرضية نحو ميسي ليسجل الهدف الثاني بعد سلسلة طويلة من التمريرات القصيرة .. ليتقدم برشلونة بالهدف الثاني .. و جاء الدور على أدريانو مرة أخرى لكن للتسديد في الدقيقة 68 بتسديدة مخادعة .. تصدى لها نجم فريق تزورفاس ببراعة .. لكنه لم يتمكن من إيقاف كرة بيدرو الذي تسلم كرة خلفية من إنييستا .. ليسدد بيدرو كرة قوية إلى داخل الشباك .. لتصبح النتيجة 3-0 في الدقيقة 69 .. ليقوم غوارديولا بتديل مزدوج .. حيث أخرج تشافي و بيكي .. و أدخل الثنائي المسلم كايتا و أبيدال في الدقيقة 71 .. ليخرج بعدها أدريانو و يدخل ماكسويل.

# المباراة تعود للبرود و برشلونة يخرج دون مشاكل #



و من هفوة دفاعية كتالونية في الدقيقة 78 .. كاد لازوراس أن يهدي لزميله مارينوس كرة هدف .. لكن البديل أبيدال أبعد الكرة ببراعة شديدة .. و انخفض بعد ذلك الرتم بشكل كبير بغية أن يخرج برشلونة باقل الأضرار .. حتى ظهر بيدرو بتسديدة قوية امسكها تزورفاس على دفعتين في الدقيقة 88 .. ليعلن الحكم عن نهاية المباراة بعد 3 دقائق أضيفت كوقت بدل ضائع .. ليتأهل برشلونة للدور المقبل كمتصدر لمجموعته الأوروبية.

abual3bed1

:: تحليل أداء البارسا في الشوط الثاني ::


# خط الدفاع #


واصل دفاع البارسا تطبيق خطة التسلل للحد من خطورة تكتيك الفريق اليوناني المعتمد اساسا على المرتدات السريعة بنقل الكرة بسرعة عبر تمريرات طويلة في ظهر دفاع البارسا . و قد نجح إلى ذلك في حد كبير في الحد من خطورة جيبريل سيسي على الخصوص و لويس غارسيا ايضا .

من ناحية اخرى ، يمكن القول ان البارسا اعتمدت على دفاع بلاعبين قارين هما قلبا الدفاع بويول و بيكي مدعمين بلاعب الارتكاز ماسكيرانو مع ترك حرية التقدم للظهيرين ألفيس و ادريانو بالتناوب انطلاقا من وسط الملعب . و كان لهذا التكتيك فائدة مساعدة الفريق على تعزيز سيطرته على وسط الملعب و انتشاره الجيد بملء كل المساحات فيه على الأطراف في دور دفاعي استباقي مهم وترك مهمة عمق منتصف الملعب للاعبي الوسط الرسميين .


# خط الوسط #


عرف خط الوسط تحركا مستمرا و تناوبا في الأدوار و تغيير للمراكز مستمر بين انييستا و ميسي على الخصوص . حيث أنه في الوقت الذي كان يعود فيه ميسي للوسط للمساعدة في صنع الهجمات و توزيع الكرات ، كان يتقدم انييستا في الغالب في دور لاعب وسط هجومي متقدم خلف المهاجمين أو على اليسار لترك فيا يتمركز في قلب الهجوم . مما أربك بشكل كبير دفاع الفريق الخصم و مخططه الدفاعي .
كما يمكن القول ان فريق البارسا ظل محافظا على قوته الضاربة بصفة عامة التي هي سبب سيطرته على المباراة . ألا و هي الاستحواذ الكبير على الكرة و حرمان الخصم منها بشكل كبير . كما انه نجح في الشوط الثاني أكثر من الشوط الأول في عدم تضييع الكرات في الوسط بفضل الانتشار الجيد للاعبين و تحركهم الذكي بالكرة و بدونها مما افضل مخطط الفريق الخصم المعتمد على القوة البدنية اساسا لانتزاع الكرة و السبق اليها و تكسير التمرير السلس للكرة بين لاعبي البارسا .

# خط الهجوم #


إذا كان ميسي و بيدرو تألقا في تسجيل الأهداف ، فإن ذلك لا ينبغي إخفاء الدور المهم الذي لعبه لاعبو وسط البارسا في خلق فرص هجومية حقيقية ضاعت أساسا بسبب تألق حارس مرمى الفريق اليوناني . كما لا يجب إغفال الدور المهم التكتيكي الذي لعبه فيا في تحركه المستمر بدون كرة و فتحه مساحات لزميليه ميسي و بيدرو . و لا الدور المهم للأداء الهجومي لظهيري البارسا في تدعيم الهجوم و خلق الفارق العددي في مشارف مربع عمليات الخصم و كذلك ترك حرية اكبر لميسي و انيستا على الخصوص في التحرك هجوميا بدون ان يشكل ذلك إضعافا لخط الوسط و لا لخط الدفاع .

فارس البارسا
:: تحليل آداء باناثينايكوس في المباراة ::

# خط الدفاع #


قدم لاعبي خط الدفاع اليوناني آداء متفاوتاً في المباراة , ففي الشوط الأول من المباراة فرض المدافعين رقابة لصيقة على مهاجمي البارسا كـ فيا وميسي وبيدرو , ومنعوا بشكل نسبي توغل مهاجمي البارسا إلى منطقة العمليات لتشكيل خطورة تذكر على المرمى , كما شكل لاعبي خط الدفاع اليوناني جداراً صلباً قام بدوره في منع الكرات البينية القادمة من لاعبي خط الوسط الكتالوني باتجاه العمق الدفاعـي خـلـف المدافـعـين , يستثـنى بذلك الهـدف الذي أتى بعد تمريرة ( ون – تو ) بين بيدرو وألفيس والتي نجم عنها هدف البارسا الوحيد في الشوط الأول , أما في الشوط الثاني فقد انهار دفاع باناثينايكوس بشكل غريب , وظهر الضعف البدني على المدافعين , واستسلم الفريق ككل أمام الضغط الذي فرضه لاعبي البارسا على منتصف ملعب الفريق اليوناني , فكانت النتيجة هي تسجيل هدفين في الشوط الثاني , وكلاهما نتجا عن سوء التغطية الدفاعية على مهاجمي البارسا , يمكن القول بأن الدفاع اليوناني لم يصمد طويلاً أمام المد الهجومي للفريق الكتالوني , ولم يقم بدوره بشكل جيد خلال مجريات اللقاء .

# خط الوسط #


لايمكن إغفال الدور الهام الذي لعبه خط وسط النادي اليوناني في مساندة المدافعين أمام المد الهجومي للبارسا في المباراة ككل , فقد ساهم لاعبي خط الوسط بتراجعهم للخط الخلفي إلى حد لاعبي البارسا من فرض سيطرتهم على وسط الملعب , وأعاقوا من تقدم المهاجمين بأريحية نحو المرمى , كما تسببوا بارتباك في الخط الأمامي للبارسا والذي أدى بدوره إلى زيادة نسبة التمريرات الخاطئة بين اللاعبين خصوصاً في الشوط الأول من المباراة , أما هجومياً يمكن القول بأن خط وسط باناثينايكوس ساهم بشكل أو بآخر في خلق الخطورة والإرتباك على مدافعي البارسا وذلك من خلال اعتمادهم على لعب الكرات بشكل مباغت للاعبي الهجوم مستفيدين من سرعة قوة اللاعب الفرنسي جبريل سيسي , أما في الشوط الثاني من المباراة انحصر تحرك لاعبي خط الوسط أمام منطقة الجزاء في محاولة للحد من خطورة مهاجمي البارسا ولم يقوموا بدورهم الهجومي بشكل جيد .

# خط الهجوم #


يعيب لاعبي خط هجوم الفريق اليوناني باناثينايكوس وقوعهم المتكرر خلال شوطي المباراة في مصيدة التسلل التي أحكم تطبيقها مدافعي البارسا بشكل ممتاز , كما غلب على تمريراتهم عدم الدقة والتركيز , فسرعان ماكانت تقطع الكرة من المدافعين لتعود مرة أخرى للاعبي خط وسط الفريق الكتالوني في محاولة لبناء هجوم جديد ضد المرمى اليوناني , يستثنى من ذلك بعض المحاولات التي شكلت خطورة على مرمى البارسا من خلال توغل لويس غارسيا عدة مرات عبر الجناح الأيمن ومن ثم تمرير الكرة باتجاه جبريل سيسي الذي عابه حسن التصرف والرعونة الزائدة أمام المرمى , عموماً خط هجوم الفريق اليوناني لم يقدم الشيء الكثير خلال المباراة , وربما هو لايتحمل المسؤولية الكبيرة في ذلك , فالضغط الذي فرضه لاعبي البارسا على منتصف ملعب باناثيانكوس خصوصاً في شوط المباراة الثاني يجعل من هجوم أي فريق يعود ليلعب دوراً دفاعياً أكثر منه هجومياً في المباراة .


ناي الأندلس

:: أفضل لاعب من برشلونة ::



أدريانو: كان البرازيلي هو مفاجأة التشكيل الأساسي لبيب غوارديولا .. و بالفعل .. أصاب غوارديولا باختيار هذا البرازيلي .. فقد قدم ادريانو كوريا اداء ممتاز دفاعاً و هجوماً .. و كاد أن يسجل في أكثر من مناسبة من تسديدات بعيدة .. كما كان وراء تمريرة الهدف الثاني الذي سجله ميسي بعد سلسلة طويلة من التمريرات .. دفاعياً .. كان ادريانو في الموعد لإيقاف الكثير من انطلاقات مارينوس على الجناح الايمن لهجوم باناثينايكوس.

abual3bed1

:: أفضل لاعب من باناثينايكوس ::

رغم الأهداف الـ 3 .. إلا أن الحارس تزورفاس كان أحد أهم أسباب عدم تضاعف النتيجة لما هو اكبر من ذلك .. فقد تصدى الحارس العملاق للكثير من الكرات الخطيرة عن طريق فيّا و أدريانو و بيدرو و غيرهم .. ليتألق مرة أخرى في تقليل النتيجة على فريقه تماماً كما فعل ذهاباً رغم الخماسية.

abual3bed1

:: إلى فالديس مع التحية ::



الحارس الأسباني فيكتور فالديس بدأ الليلة صراع سيشهده النو كامب يو الاثنين المقبل بينه وبين حارس مرمى الريال وحارس المنتخب الأسباني إيكــر كاسيــاس .
الأسباني تصدى اليوم لانفراد للاعب الفرنسي غابرييل سيسي لو تمكن الأخير من ترجمته إلى هدف لانقلبت الأمور على الفريق الكتالوني , لكن حامي عرين البرسا تصدى للكرة بتألق واضح , ليثبت أن الحارس الأفضل بالدوري الأسباني لموسمين على التوالي و أن لقب زامورا لم يكن لقوة دفاعه فقط , بل وللمستوى الكبير لهذا الحارس .

moro_messi

:: أدريانو المتعدد الأدوار ::



البرازيلي الذي أطلق عليه البعض لقب اللاعب " الجوكر " لتعدد المراكز التي يشغلها اللاعب بأرض الملعب , أثبت الليلة أنه يستحق هذا اللقب , أدريانو قدم مباراة ممتازة على مستوى الهجوم , فكان من أكثر لاعبي البرسا خطورة على مرمى باناثينايكوس بانطلاقاته السريعة وتسديداته القوية وتمريراته السحرية التي أهدى بها للأرجنتيني ليو ميسي هدفه الخمسون بعد المئة لينهي هجمة كتالونية ستتذكرها الجماهير اليونانية و ستبقى سمفونية اسطورية عزفت على الأراضي الكتلونية ببطولة أقدام أرجنتينية .
وها هو البرازيلي يعلن عن وجوده في ظل بحث فريقه عن بديل للفرنسي إريك أبيدال , ها هو أدريانو يخطف الأضواء ويكسب ثقة بيب و حب الجماهير الكتالونية و يؤكد أنه بديلا سيكون في الموعد لمساندة فريقه , وليثبت أنه اللاعب المتعدد الادوار حسب حاجيات الفريق .

MoOoS


:: انهيار فريق بانايثينايكوس في الشوط الثاني ::



التساؤل الذي كان مطروحا في نهاية الشوط الأول هو مدى قدرة الفريق اليوناني بدنيا على الاستمرار في بذل نفس المجهود البدني الذي بذله في الشوط الاول من المباراة . حيث أن الفريق اليواني بذلوا مجهدا بدنيا كبيرا لتكسير نمط لعب البارسا و فرض الرقابة اللصيقة على حامل الكرة خطف الكرات في وسط الملعب . و هي مهمة نجحوا فيها لحد ما في النصف ساعة الأولى من الشوط الاول ، لكنهم لم يستطيعوا مواصلتها في الربع ساعة الاخيرة من الشوط الأول ولا في الشوط الثاني طبعا . مما سهل بشكل كبير على فريق البارسا مهمته في الشوط الثاني . و يمكن القول ان المهارات الفنية و النضج التكتيكي لفريق البارسا تفوق على حماس و قوة لاعبي الفريق اليوناني البدنية .


فارس البارسا

:: ادريانو يلعب أول مباراة له في الأبطال كأساسي ::



لعب اليوم الدولي البرازيلي ادريانو كوريا الضهير الذي يلعب على الجهتين أول مباراة له منذ البداية في دوري الأبطال وقد كان اداء ادريانو في الشوط الأول جيد جدا مع محاولة للتهديف عن طريق تسدخطيرة من خارج منطقة العمليات , مع بعض الهفوات التي كادت أن تكلف البارسا الكثير .
ومع بداية الشوط الثاني حاول ادريانو تسجيل هدف عن طريق كرة كأنها صناعة لهدف .وبعدها بأقل من
اربعة دقائق سدد ادريانو كرة خطرة على مرمى ابناء اثيناء تمكن من صدها حارس المرمى .
وقد قام ادريانو بصناعة هدف جميل من منظومة جماعة للبارسا في الدقيقة الـ 61 , وحاول ادريانو بعدها بتسجيل هدف لولا تدخل الحارس المتميز .
وقد تم إستبدال ادريانو بـ ماكسويل في الدقيقة الـ 75 من زمن المباراة .

BARCLONI-10

:: بوسكيتس في خطر ::



بعد الأداء اللافت والخارق لـ الوافد الجديد الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو .. لابد من أن سيرجيو بوسكيتس يواجه خطر البقاء على الدكة .. ماسكيرانو الذي كان أحد وحوش هذه المباراة بقطعة تقريبا جميع هجمات بانيثنايكوس .. ولا ننسى أداءه في مباراة الميريا .. أصبح يمشي بخط تصاعدي للدخول في ( ستايل ) البارسا .. ليكون احد اللاعبين المعولين عليهم والذين يعتمد عليهم بيب جوارديولا كثيرا .

Khalid_66

:: ميسي يسجل هدفة رقم 150 مع البارسا سجلت بعنوان الإبداع و التميز ::



سجل اليوم الإسطورة الأرجنتينية الجوهرة ليونيل ميسي هدفه رقم 150 بقميص البارسا
وبهذا الهدف الذي سجله اليوم في الدقيقة الـ 62 يكون قد حقق رقم قياسي جديد .
ومنذ صعود ميسي الى الفريق الأول لم نشهد منه سوى سحر الكرة و المهارة العالية .
والمنظومات التكتيكية الرائعه مع الفريق .
وقد حاول اليوم ميسي ازعاج الدفاعات اليونانية لأكثر من مرة .
وقدد حقق ميسي مع البارسا أكثر من 12 لقب لعل ابرزها السداسية التاريخية .
وبهذا الهدف والفوز يدخل ميسي الكلاسيكو بنفسية عالية جدا ً وحماس كبير لتسجل هدفه رقم 8 في مرمى كاسياس .

BARCLONI-10

:: لاعب مؤثر بنتيجة اللقاء ::

الحارس اليوناني الكساندروس تزورفاس استحق أن يمنح لقب اللاعب المؤثر بنتيجة اللقاء , بعدما استطاع بتصدياته المميزة وتدخلاته الحاسمة حرمان الفريق الكتالوني في أكثر من مرة من افتتاح التسجيل وتعزيزها , لينقذ فريقه من نتيجة كانت من الممكن أن تصبح تاريخية مثل التي أوقعها النادي الكتالوني بفريق ألميريا بالدوري الأسباني في الجولة السابقة .

moro_messi

:: تبديلات باناثينايكوس ::

مارينوس >>> ديميتسوس: قام المدرب فيريرا بإخراج لاعب و إدخال آخر في نفس المركز و هو الجناح الأيمن .. حيث كانت النية تنشيط الجانب الهجومي و التفوق على ادريانو .. لكن لم ينجح أي منهما من فعل ما يذكر طوال فترة المباراة.

لويس غارسيا >>> بتروبولوس: خرج صانع الألعاب الإسباني و دخل المهاجم بتروبولوس في محاولة هجومية لم تنفع من المدرب البرتغالي فيريرا.

كاتسارونيس >>> بليسيس: خرج لاعب الخبرة الغير موفق كاتسارونيس و دخل الشاب بليسيس القادم من ليفربول من أجل إعطاء سرعة أكبر و قوة في مركز الوسط الدفاعي .. و هو ما نجح به البديل بليسيس الذي تعامل بقوة و خشونة مع لاعبي برشلونة مما حداهم بالإبتعاد عن منطقة جزاء باناثينايكوس بعض الشيء.

abual3bed1

:: تبديلات برشلونة ::

تشافي >>> كايتا: كان اول تبديلات برشلونة و التي سحب بها تشافي من اجل الكلاسيكو و لا شيء غيره .. و دخل المالي كايتا من اجل الإبقاء على سيطرة برشلونة في وسط الملعب.

بيكي >>> أبيدال: محاولة من غوارديولا لتجريب أبيدال بعد العودة من الاصابة و إدخاله في أجواء المباريات من أجل الكلاسيكو .. و تمكن أبيدال من قطع بعض الكرات المهمة داخل منطقة جزاء برشلونة.

أدريانو >>> ماكسويل: خرج البرازيلي نجم المباراة ليدخل مواطنه ماكسويل .. و يبدو أن أدريانو عانى من بعض الإنزعاجات البدنية .. ليقوم غوارديولا بسحبه بسرعة لعدم المخاطرة و إدخال ماكسويل.



:: بيدرو ، واثق الخطى ::



لا شك بأن بيدرو رودريغز كان احد المع نجوم المباراة بتسجيله لهدفين ..
بيدرو الذي كان قد غاب عن التهديف في بداية الموسم ها هو يعود واثق الخطى نحو أن يكون احد ابرز هدافي الفريق الكتالوني .. فـ بعد تسجيله في مرمى الميريا ها هو يعود ليوقع هدفين باسمه في هذه المباراة .. وبلا شك سيكون له تأثيره في مباراة القمة يوم الاثنين حين يواجه برشلونة متصدر الليغا ريال مدريد .


Khalid_66

:: عين على التحكيم ::



الحكم الإيطالي الدولي جانلوكا روكي قاد الشوط الأول من المباراة بحزم شديد ، بحيث لاحظنا أنه كان يتكلم بحزم مع لاعبي الفريقين و لم يترك أي خطأ دون أن يتدخل بحزم شديد ، مما أدى إلى نهاية هذا الشوط بدون أحداث تذكر..
.
الشوط الثاني من المباراة أظهر الحرص الكبير للحكم على حماية اللاعبين بحيث أوقف المباراة لمدة دقيقة أو دقيقتين بسبب إستعمال بعض من الجمهور لضوء الليزر ...الطاقم التحكيمي للمباراة كان حاضرا و متنبها جيدا في هذه المباراة ، و إستحق علامة 6/10.

روماريو القناص

:: أرقام المباراة ::

# الأهداف #

بيدرو د 27
ميسي د 62
بيدرو د 69

# التبديلات #

كايتا >>> تشافي د 71
أبيدال >>> بيكي د 71

ماكسويل >>> أبيدال د 76

ديموتوسوس >>> مارينوس د 46
بيتروبولوس >>> لويس غارسيا د 63
بليسيس >>> فينترا د 67

# الإنذارات #

بيكي د 31

ديموتوسوس د 64

# التحكم في الكرة #

[ الشوط الأول ]

برشلونة 71%
بناتينايكوس 29%

[ الشوط الثاني ]

برشلونة 74%
بناتينايكوس 26%

# الوقت الإضافي #

الشوط الأول +1
الشوط الثاني + 3

# عدد الجماهير #

69.600


اغنية صار الحكي بصوت مراد الدرباني




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://meero-lovers.mazikaraby.com
 
فوز برشلونه على بنثيانكوس بثلاثية نظيفة خارج اسبانيا وتأهله للدور المقبل في دوري الابطال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ميرو لفرز (meero-lovers.mazikaraby.com ) :: ––––•(-• الاقسام الرياضية •-)•–––– :: ––––•(-• قسم نادي برشلونه•-)•––––-
انتقل الى: