منتديات ميرو لفرز (meero-lovers.mazikaraby.com )
اهلا وسهلا بجميع زوارنا الكرام نتمنى تسجيلكم بالمنتدى والاستمتاع بأوقات طيبة ع امل ان تستفيديو معنا في هذا الصرح العربي الكبير اهلا وسهلا بكم في منتديات ميرو لفرز.


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تقديم: برشلونة يستضيف ريال مدريد في الكلاسيكو الأقوى في العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ادارة الموقع
.
.


{رقم العضوية} : {1ْ}
{عدد المساهمات} : 2161
{العمــــل} :
{تاريخ الميلاد} : 18/10/1993
{الجنسيه} :
تاريخ التسجيل : 07/08/2010
{ المزاج } :
العمر : 23
التقيم : 10443
الموقع : Meero-_-Lovers@live.com
ذكر
sms :

مُساهمةموضوع: تقديم: برشلونة يستضيف ريال مدريد في الكلاسيكو الأقوى في العالم   الجمعة نوفمبر 26, 2010 5:57 pm



تقديم: برشلونة يستضيف ريال مدريد في الكلاسيكو الأقوى في العالم



خاص -
على مر التاريخ كان كلاسيكو ( برشلونة - مدريد ) هو الأشهر دون منازع
فعندما يتواجد أعظم لاعبي العالم على أرض الكامب نو يصمت العالم رغما عنه
وعندما يحتضن مئة ألف مشجع كتالوني هذا اللقاء تزيد حلاوة الكلاسيكو
وعندما يتوعّد لاعبي مدريد نادي برشلونة يكون للاعبي البلوغرانا الدافع الأكبر
وعندما يكون مدرب الميرينغي هو المغرور مورينيو يكون كلاسيكو داخل كلاسيكو
وعندما يكون لديك ميسي وتشافي وأنيستا فأنت لا تحلم بالفوز بل تنتظره
وعندما يتحدث التاريخ عن 4 إنتصارات متتالية على الميرينغي فهذا يعني الكثير
وعندما نتذكر أن مدريد لم تسترد شرفها بعد السداسية التاريخية فهذه كارثة بحقهم
لهذا نحن بانتظار كلاسيكو ناري .. كلاسيكو تاريخي .. كلاسيكو يتوعده الجميع
كلاسيكو ينتظره الصغار قبل الكبار .. والنساء قبل الرجال .. والجميع بلا إستثناء
كلاسيكو زحف نحوه عشرات آلاف المحبين باتجاه برشلونة إنتظارا لفضيحة بيضاء
كلاسيكو يراه الكتالونيين جنة بينما يراه المدريين جهنما لأنه بمقبرة الكامب نو


barca4ever



:: بطاقة المباراة ::


برشلونة Vs ريال مدريد
الموعد: الأثنين، 29 نوفمبر 2010
التوقيت: 23:00 بتوقيت الكويت GMT+3
المناسبة: الجولة 13 - الليغا 2010\2010
الملعب:
كامب نو - برشلونة
القناة الناقلة: الجزيرة الرياضية +2، +3، +4، +9، HD
معلق اللقاء: يوسف سيف، عصام الشولي، علي محمد علي
حكم اللقاء:
إيتورالدي غونزاليز



:: فريق برشلونة ::




الاسم:
فريق برشلونة لكرة القدم
تاريخ التأسيس: 29 نوفمبر 1899
رئيس النادي: ساندرو روسيل
الملعب: كامب نو (98,722)
الموقع: برشلونة - كتالونيا

نادي برشلونة .. بطل السداسية التاريخية في عام 2009 .. أحد 3 أندية إسبانية لم يسبق لها الهبوط للدرجة الثانية مطلقاً .. و صاحب أول ألقاب الليغا في التاريخ .. يعتمد سياسة لا يشق لها غبار .. مدرسة لاماسيا التي تصدر النجوم و المواهب كل عام .. يترأس النادي حالياً السيد ساندرو روسيل .. و يدربه ابن النادي بيب غوارديولا.

# إنجازات النادي #

الليغا (20 مرة) - دوري أبطال أوروبا (3 مرات) - كأس ملك إسبانيا (25 مرة) - كأس السوبر الإسباني (9 مرات) - كأس الإتحاد الأوروبي (3 مرات) - كأس السوبر الاوروبي (3 مرات) - كأس العالم للاندية (مرة واحدة) - كأس الليغا (مرتين) - كأس الكؤوس الأوروبية (4 مرات).




:: مدرب نادي برشلونة ::



الاسم:
جوسيب غوارديولا سالا
تاريخ الميلاد: 18 يناير 1971
مكان الميلاد: سانتبيدور - إسبانيا

أسطورة خط وسط برشلونة .. و قائد فرق الدريم تيم .. لعب مع برشلونة مدة 11 سنة .. حقق معه العديد من الألقاب .. أبرزها دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخ النادي .. و 6 ألقاب في الليغا و غيرها الكثير .. تمكن من تحقيق إنجاز تاريخي يدعى السداسية .. و هي حصد جميع الالقاب الممكن الحصول عليها خلال عام واحد .. و الأهم أنها كانت في سنته الاولى.




:: التكتيك المحتمل لفريق برشلونة في المباراة ::



دون أدنى شك , سوف يبدأ غوارديولا هذه المباراة بطريقة هجومية خالصة في محاولة منه للإستفادة من المؤازرة الجماهيرية الكبيرة في معقل الكتالونيين " ملعب الكامب نو " ومعتمداً على طريقته التقليدية ( 4-4-3 ) التي تضمن له التوازن بين خط الدفاع والوسط والهجوم .

الطريقة التي يلعب بها غوارديولا على الورق , من الممكن جداً أن تتغير على أرض الملعب حسب مجريات المباراة , فخط الدفاع يقوم على أربعة لاعبين , قلبي دفاع وظهيرين , مهمة خط الدفاع الكتالوني تعتمد على دفاع المنطقة المتقدم وتطبيق مصيدة التسلل بشكل جيد على مهاجمي الخصم , مع عدم إغفال الدور المهم في فرض الرقابة على مهاجمي الخصم , خصوصاً مع فريق كـ ريال مدريد الذي يملك لاعبين جيدين هجومياً بإمكانهم تحويل مسار المباراة نحو الأسوأ بالنسبة لبرشلونة إن لم تتم مراقبتهم بشكل جيد , وأما خط الوسط الكتالوني فمن المتوقع أن يعتمد غوارديولا على لاعب ارتكاز وحيد وصانعي ألعاب يتراجعون للخطوط الخلفية في حال ضغط الخصم , ويتقدمون لمساندة المهاجمين ولعب الكرات البينية خلف المدافعين , كما يملك صانعي ألعاب برشلونة كـ إنييستا وتشافي مهارات فنية خاصة تمكنهم من فرض السيطرة على وسط الملعب وقلب الطاولة على المنافس في أي وقت , أما الثلاثي الهجومي للبارسا مكون من رأس حربة وحيد وجناحان هجوميان , ويعتبر خط الهجوم الكتالوني هو أول الخطوط الدفاعية في الفريق , بحيث يبدأ خط الهجوم بالضغط على حامل الكرة في منطقته ومحاولة التسبب له بالإرتباك وبالتالي يتم استرداد الكرة سريعاً قبل أن يبدأ ببناء هجمة جديدة منظمة لفريقه , كذلك يقوم لاعبي الهجوم بالتبديل بين مراكزهم لتشتيت تركيز مدافعي الخصم , وبالتالي فتح الثغرات التي يمكن من خلالها اختراق الجدار الدفاعي وتشكيل الخطورة اللازمة على المرمى .

ناي الأندلس



:: التشكيلة المحتملة للبارسا ::




القنّاص



::
لاعب تحت المجهر من البارسا ::



الأسم الكامل: ليونيل آندريس ميسي
العمر: 23 عام
مكان الميلاد: روزاريو
الجنسية: أرجنتيني
الطول: 169 سم
الوزن: 67 كغ
أندية سابقة: لا يوجد
المركز: مهاجم
الرقم: 10

اكتشف ميسي عندما أتى للبارسا برفقة والده للعلاج و أثناء فترة العلاج كان ميسي يداعب الكرة في ملاعب اكاديمية برشلونة .

فـ عجب و ذهل مسؤولو النادي من قدراته فـ قرروا تسجيله في النادي , وتكون ميسي أدق و أفضل التكوين في مدرسة اللاماسيا .


ليونيل ميسي لاعب مميز بـ مراوغاته و مهاراته العالية ناهيك عن قدرتة على التسجيل من أي مكان في في ملعب الفريق الخصم , لاسيما بأنه يتمتع بسرعة عالية .

إبن التانجو لعب مع البارسا الكثير من المباريات لم نشهد خلالها الا التألق والتسجيل .


وتمكن ميسي من إحراز العديد من الألقاب مع البارسا لعل أهمها الـ سداسية التاريخية في موسم للذكرى لـ ميسي .



BARCLONI-10



:: مواطن قوة برشلونة ::




# مواجهة الكبار تحسب لصالح برشلونة #


تمكن برشلونة لحد الان من هزيمة فالنسيا، اشبيلية وفياريال في معقل الكامب نو بالاضافة الى خوضه مبارتين صعبتين خارج القواعد في السان ماميس أمام أتليتك بلباو والاخرى في الفيسينتي كالدرون أمام اتليتكومدريد في العاصمة مدريد.
كان مجموع ماتحصل عليه برشلونة من خوضه هذه المواجهات الصعبة في الموسم الماضي هو 8 نقاط بينما تمكن في هذا الموسم من حصد 15 نقطة وذلك من خلال تحقيق العلامة الكاملة والمتمثلة بالفوز بمعنى آخر أن برشلونة كان في المستوى المطلوب بدنياً ونفسياً وفنياً خلال مواجهاته السابقة أمام كبار الليغا.

# طريقة أداء المجموعة #



قوة فريق برشلونة تكمن في الاداء كمجموعة والعمل كفريق داخل الميدان بحيث يعلم جيداً كل لاعب من المجموعة بدوره وتمركزه الصحيح بالكرة ومن دون كرة في حالة بناء الهجمة التي تبدأ بسلسلة التمريرات القصيرة والمتعاقبة والتي تتطلب حركة اللاعبين الذين لايملكون الكرة بصورة مستمرة من أجل صنع الثغرات الدفاعية.

قوة الفريق هي القدرة العالية على الاستحواذ على خط الوسط والتمرير السريع المتواصل مما ينهك خطوط الخصم ويجعله يفقد حماسة المباراة بالاضافة الى التمريرات القاتلة التي يجيدها خط الوسط والتي ينبري لاكمالها في المرمى خط هجوم متمرس و ذو طريقة متميزة في الاداء وتغيير المراكز دون سابق تخطيط كما يحصل ذلك أثناء مجريات اللعب.

# كتيبة البلوغرانا #


- خط الهجوم -



على الرغم من المعاناة النسبية نوعا ما والانتقادات التي وجهت الى دافيد فيا نتيجة افتقاره الى التركيز وفقدان شهية التهديف، الا أنه سرعان ماأثبت قدرته من خلال تسجيله 4 أهداف في أخر ثلاثة مباريات وهذا مايعطي خط الهجوم صفة وشخصية تتسم بالقدرة على التسجيل في أية لحظة وتجعل معسكر الغريم التقليدي يفكر في الطريقة المثالية لايقاف سحر ومفعول دافيد فيا بالاضافة لوجود ليو ميسي العلامة الفارقة والمميزة والتي لاتزال تحطم الارقام تلو الاخرى من خلال الاهداف 13 في الظهور التاسع له في مباريات الدوري الاسباني بالاضافة الى تشكيله ثنائي مميز مع الاسباني دافيد فيا بتسجيلهما 19 هدفاً في 20 مباراة.

يتميز هجوم برشلونة بكونه متناغم ومنسجم بصورة لاتوصف بحيث لايمكن فصل الثلاثي الرهيب ميسي فيا بيدرو عن بعضهم البعض. هذا الثلاثي يمتلك القوة الهجومية الكاسحة سواء على الاطراف او الهجوم من وسط العمق بالاضاف لقدرة الثلاثي على تنويع الاداء بين التسديد نحو المرمى واختراق الدفاعات بأستخدام المهارات الفردية.
هذا يجعل من أيقاف هذا الثلاثي أمرا صعب خصوصا ان ريال مدريد لايمتلك مدافعين قادرين على ربح المواجهة الفردية واستخلاص الكرة من اقدام ميسي او التفكير ولو للحظة في أتباع اسلوب المراقبة الفردية.

- خط الوسط -

تشافي مايسترو التمريرات القصيرة والكرات الساقطة من خلف المدافعين وله القدرة على توسيع رقعة السيطرة الميدانية من خلال التحرك المستمر في كافة ارجاء الملعب ويعطي لمسة القائد الذي تتنوع قراراته الحاسمة في ميدان المباراة من خلال التمرير في أجزاء الثانية وبطريقة لايمكن التنبؤ بها بالاضافة الى قدرته على الاحتفاظ بالكرة بصورة تعطي الوقت الكافي من أجل التمركز المثالي لمهاجمي البلوغرانا..

إنييستا ذو الدور الهجومي والذي يتميز بأنطلاقاته التي تكسر الخطوط الدفاعية والمتجهة نحو منطقة الجزاء خصوصا من جهة اليسار والتي تعطي الضوء الاخضر الى تمركز لاعبي البلوغرانا في مربع العمليات وحصولهم على المساحة الكافية .مع أنطلاق انيستا بالكرة يتمركز لاعبي برشلونة بصورة سريعة داخل مربع العمليات وهذا مايميز أداء الكتيبة وهو التمركز الصحيح والحركة بدون كرة والتي تجعل من استخلاص الكرة من أقدام لاعبي البرسا أمر صعب للغاية.

ماسكيرانو يبدو أنه وجد ضالته أخيرا في الانسجام والتوازن مع الكتيبة الكتلونية وهو في تحسن رائع وبات يثبت شخصية اللاعب الذي يستخلص الكرة ويقاتل من أجل استرجاعها في الدقائق التي يشاركها مع كتيبة البلوغرانا بالاضافة الى بوسكيتس الذي يقدم الاداء المتواصل النشاط من مباراة الى آخرى من خلال الضغط العالي والمتواصل على لاعبي وسط الخصوم وافتكاك الكرة وحرمان الفريق الخصم من بناء هجمة منظمة على مرمى البلوغرانا ناهيك عن سرعته في التعامل مع الكرات المرتدة والتي تشكل خطورة حقيقية على مرمى برشلونة.

- خط الدفاع -


دفاع متميز وسريع البديهة في التعامل مع الكرات العرضية التي كانت تشكل الحلقة الاخطر على مرمى برشلونة بالاضافة الى قدرة هذا الدفاع المتمثل بقلبي الدفاع كارليس بويول وجيرارد بيكي على التوازن والتمركز الصحيح خصوصا في الكرات الثابتة والكرات العرضية بالاضافة الى مساندة خط الوسط في السيطرة والاستحواذ على الكرة وبناء هجمة منسقة دوما ما تأتي من التمريرة الاولى لهؤلاء المدافعين والذين يعتبران المحرك الاول لخط الوسط من خلال بداية التمرير.

أجنحة برشلونة متميزة في مساندة خط الوسط والهجوم خصوصا في الكرات العرضية التي يجيدها البرازيلي الفيس بالاضافة الى تشكيله ثنائي قديم العهد مع الساحر ميسي وعملية تغيير المراكز بين هاذين اللاعبين مستمرة وهي أحد أسلحة البرسا الهجومية.

anasbarcelona

[center]

:: مواطن ضعف برشلونة ::



# أسلوب الفرامل #


نقطة الضعف الوحيدة التي يعاني منها برشلونة تنحصر في مواجهة الفرق القوية بدنياً والتي تعتمد على ارتكاب الاخطاء المتعمدة بالاضافة الى العدائية في التعامل مع المباراة من خلال التدخلات العنيفة والتي ربما تؤثر على مجريات المباراة وذلك باستخدام الفريق الخصم لاسلوب الفرملة من خلال تضييع الوقت بأكثر عدد من الاخطاء والتي ستؤثر على ايقاع واسلوب لعب برشلونة المتمثل بسلسلة التمريرات الطويلة الامد والتي لايمكن أيقافها الا بحصول خطأ تكتيكي من قبل لاعبي الفريق الخصم.



هذا الاسلوب سيفقد برشلونة القدرة على صناعة اللعب بصورة مستمرة وسيجعله يعتمد على مهارات مهاجميه الفردية في اختراق الدفاعات دون انتظار السيل من التمريرات الذي يحلو لبرشلونة اتباعه في بناء الهجمات..وربما هناك بعض من لاعبي الغريم التقليدي يجيد ارتكاب الاخطاء بصورة متعمدة لانه لايستطيع ايقاف خطورة لاعبي خط وسط ومهاجمي برشلونة دون استخدام هذه الطريقة.

# أسلوب دفاع المنطقة والهجمات المرتدة #


خطة ركن الباص في مكان واحد دون حراك كما يحلو لمحللي الكرة تسميتها،هذا الاسلوب تم اختراعه من أجل البقاء على قيد الحياة حين يلعب أي فريق أمام برشلونة،هذه الخطة تتمثل في الدفاع الضاغط خارج مربع العمليات والاعتماد على الهجمات المرتدة وطبعا هذه الخطة تعتمد على وجود لاعبين يجيدون تطبيق هذه الخطة وكتيبة الغريم التقليدي لاتخلو من هذه العينة الجيدة من اللاعبين.

خير دليل مباراة روبن كازان والذي أعتمد اسلوب الدفاع المنتظم ثم التحرك بهجمات مرتدة منسقة، ولاننسى مباراة هريكولس ومايوركا في ميدان كامب نو والتي طبق فيها هذين الفريقين نفس الاسلوب الذي اتبعه مدرب روين كازان في الدفاع المنتظم وعزل لاعبي خط وسط برشلونة عن جو المباراة وخطف الاهداف في الكرات المرتدة.

anasbarcelona

[/center]

:: 320 مليون يورو للفوز على البارسا .. فما أغلاك يا بارسا ، غالية عند محبيك و عند أعدائك ايضا ::




ينبغي التذكير بأنه في موسم 2009 -2010 بالذات ، انفق ريال مدريد 254 مليون يورو لكي يحصد 0 لقب و يهزم في كاس اسبانيا على يد فريق من الدرجة الثالثة اسمه الكركون و لكي يقصى مرة أخرى و للمرة السادسة على التوالي من دوري الابطال في دور 16 و ينهزم أمام البراسا في الكامب نو ( 1-0 ) و في البرنابيو ( 0-2 )

صرح حينها فلورنتيو بيريز رئيس نادي ريال مدريد انه انفق في سنة ما كان يجب إنفاقه في ثلاثة سنوات .

هذا الموسم أنفق في الصيف نادي ريال مدريد 53،7 مليون يورو اضافية .. و 11 مليون يورو دفعت للانتر لجلب المدرب البرتغالي جوزي مورينيو.
و بذلك يكون نادي ريال مدريد انفق على فريقه الأول في سنتين: ما يناهز 320 مليون يورو و لازال يبحث عن لقب .. و يقولون ان فوزا على البارسا سيفي بالغرض.

فارس البارسا



:: شعار الكتالونين في الكلاسيكو
::



مباراه الكلاسيكو اكثر من مباراة , حيث تـُعد مباراه توقف عجله الزمن شعار الكتلونيين في كل كلاسيكو يكون " نخسر من الكل ولكن لا نخسر من الريال " نعم هذا هو الشعار فالبعض يعتبر المباراه اهم من الليغا والبعض يعتبرها هي من تحدد البطل لليغا , الكل في اسبانيا ينتظر هذا اللقاء الذي يجمع كبار الليغا وقطبيها .

ولكن هذا الكلاسيكو مختلف عن جميع المباريات السابقة حيث اذا فاز برشلونة فسيحصل على الصدارة والتي من الصعب ان يفرط بها .

ĞΦŁđєл ßǿŷ



:: نبذة عن آخر مباراة لبرشلونة ::



تمكن برشلونة من الفوز بثلاثية نظيفة في اليونان على فريق باناثينايكوس في الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا .. و هناك سجل لبرشلونة بيدرو في مناسبتين مع هدف وحيد من ميسي.

الهدف الأول جاء من تمريرة بينية متقنة من ألفيس نحو بيدرو الذي لم يتأخر عن تسديد الكرة بقوة إلى شباك الحارس تزورفاس في الدقيقة 27 من الشوط الأول.

في الشوط الثاني قل الرتم .. لكن برشلونة ظهر بهدفين من لقطات جماعية مميزة .. الأولى كانت عن طريق سلسلة من التمريرات .. وصلت عند أدريانو الذي حولها بدوره لميسي ليسجل في الدقيقة 62 ..

و في الدقيقة 69 .. لقطة جماعية أخرى تنتهي عند إنييستا الذي أعاد الكرة لبيدرو ليسدد كرة قوية لم توقفها سوى الشباك ..

ليضمن برشلونة التأهل + صدارة المجموعة الأوروبية الرابعة.


abual3bed1



:: خط وسط البرشا ، عالم في عالم آخر .. من الأنسب ؟ ::




لاشك بأن مباراة كبيرة كهذه ، يكاد أن يتفق الجميع على انها المباراة الأهم بالعالم والأكثر إثارة وجدلاً بسبب الصراعات متعددة الجوانب بين الطرفين ، لاشك بأن مباراة كبيرة كهذه تحتاج الكثير من الوقفات لمعرفة ما هو للبرشا وما هو عليه ...

ولعل أول الأمور التي تخطر على بال المحلل قبل بداية المباراة ، التشكيلة التي سيدخل بها الفريقين .. والأسلوب الذي سيلعب به الطرف الأول والأسلوب الذي سيلعب به الطرف الثاني ، فإما أن يفرض أحدهما اسلوبه ويخضع الآخر للإستسلام و انتظار الفرج بطريقته الخاصة .. وإما أن يكون اللعب مفتوحاً وأن تكون المباراة هجمة بهجمة إذا ما كان الريال قادر على اللعب بشكل هجومي كالذي اعتاد عليه أمام الفرق الأخرى .. ولكن مع برشلونة هل يستطيع أن يفتح الملعب لتكون المباراة هجمة بهجمة ؟ هل برشلونة سيسمح له بذلك ؟ أم ان لو كان اللعب مفتوح سيأكل برشلونة الأخضر واليابس ؟ وهل سيفكر مورينيو بهذا الشيء أصلاً ؟ أم انه لا يفكر بغير التكتلات الدفاعية والإستفادة من التمريرات الخاطئة والهجوم بالأطراف بسرعة فائقة خصوصاً وانه يملك هذه المرة كرستيانو رونالدو

باختصار .. هناك مفارقة ..
تشكيلة برشلونة معروفة بنسبة 90% لأنها معتادة ولكن هناك غموض بعناصر الوسط وتبادل مراكز لاعبي هذا المركز مع الهجوم .. كتقدم انييستا وإبقاء بيدرو بالدكة مع إشراك كيتا بالوسط ، أي انها بالفعل معروفة لكن ليس بنسبة 100% على عكس تشكيلة ريال مدريد المعروفة بنسبة 100%
ومن جهة أخرى اسلوب برشلونة باللعب معروف بنسبة 100% فهو معتاد ومن ملايين المستحيلات أن يتغيّر ..

ولكن هل اسلوب ريال مدريد المُعتاد سنراه أمام برشلونة ؟ الاحتمال الكبير .. لا ..
فالأسلوب المحتمل هو الدفاع والإعتماد على المرتدات ومحاولة قهر برشلونة من الأطراف عن طريق رونالدو بشكل خاص كما حدث مع انتر ميلان عندما استطاع بوجود إيتو ومايكون ان يفوز على برشلونة بثلاثية ..
ولهذا لنرى معاً ما يملكه بيب حول هذا الأمر .. وبدون أدنى شك فإن الوسط ثم الوسط ثم الوسط لردع وقهر مورينيو ومدريد وتأمين النقاط الثلاثة والصدارة لبرشلونة ..



هذه هي التشكيلة المعروفة ..
وبالتأكيد هي قادرة على الإطاحة بمدريد والفوز وحصد النقاط الكاملة ..

نجد هنا أن بوسكتس بالخلف لتأمين المرتدات وقراءة تمريرات الخصم ومساعدة الهجوم أيضاً ومساندة تشافي وانييستا بتسليمهم الكرة ..
غير أن المشكلة تكمن في حال ان التوفيق غاب عن برشلونة ، ولم يكن بوسكتس في يومه أو كان لاعبي الريال بيومهم وكان التوفيق معه لاعبي الفريق الأبيض حيث سيستفيدون هنا من المرتدات مما قد يعيد ذكريات انتر ميلان x برشلونة!



هنا نرى وجه جديد لم يتواجد بالتشكيلة الأولى ، كيتا .. حيث يلعب هنا أمام بوسكتس بجانب تشافي لتقوية الدفاع وتأمين المرتدات أكثر ..

كيتا يقدم مباريات جيدة جداً ومستوى جميل ، ولا استغراب في حال زج به بيب أساسياً في هذه المباراة لتأمين الدفاع وقتل المرتدات مبكراً حيث يوجد كيتا و بوسكتس لتأدية هذه المهمة إضافة إلى المدافعين طبعاً .. غير ان هذين اللاعبين يمكنهم مساعدة الهجوم أيضاً .. ولعل مباراة أتلتك بلباو ذكرى طيبة لهذا الأمر حيث سجل كلا اللاعبين هدفين مهمين جداً وقدما مباراة كبيرة جداً في ملعب أتلتك بلباو .

إضافة إلى تقدم انييستا إلى الأمام أكثر وهو ما يعني ان الهجوم لن يكون أضعف على الرغم من بقاء بيدرو بالدكة بل قد يكون أقوى أيضاً لأن هذا ما يحبه ميسي هداف الفريق الأول ولعل " الون توّات والثنائيات " التي نتذكراها في الكلاسيكو السنة الماضية خير دليل عندما تسببا بطرد لاس ديار .. مما يؤكد ان وجود انييستا بجانب ميسي مُحبّب بالنسبة لكلا اللاعبين .. إضافة إلى ان تفاهم انييستا مع فيا لا غبار عليه



هنا نرى تبديل كيتا بـ ماسكيرانو ..
وفي هذا قوى دفاعية أكبر .. وقوة هجومية أقل ..
ولعل في هذا التبديل " إن حدث " نية من بيب في الإستفادة من خبرة ماسكيرانو الذي لعب الكثير من المباريات المهمة و " الديربيات " في الدوري الإنجليزي .. ومع منتخبه الأرجنتيني كونه قائد كتيبة التانغو ..

وحتى لو كان ماسكيرانو لا يُشارك كثيراً كأساسي ، الا ان مستوى اللاعب دفاعياً لا غبار عليه ..
ومن النقاط السلبية التي قد تشكل خطورة كبيرة على برشلونة ، أنّ إن كان لاعبو الريال حاضرين بقوة ذهنياً فإنهم سيسعون إلى الهجوم بسرعة فائقة باتجاه ماسكيرانو ليوقِعوا ماسكي في فخ البطاقة الصفراء ، وان حدث ذلك في وقت مبكّر فإن بيب هنا يجب أن يفكر بتبديله بأسرع وقت بكيتا أو بـ بيدرو على أن يعود أنييستا للوسط .. والا فإن ماسكي قد يُطرد ..

عموماً فإن من الغير متوقع جداً أن نرى ماسكي أساسياً في الكلاسيكو وهو لا يشارك كأساسي كثيراً حتى في المباريات السهلة !
الا انه يبقى خياراً جيداً يملكه بيب لتأمين الدفاع من المرتدات .

ولا تقف الخيارات هنا ، حيث يستطيع بيب إشراك ماسكي بدلاً من بوسكتس ليكون بين تشافي وانييستا ..
ولكن هذا الخيار يكاد مستحيلاً لأنه لم يلعب به إلا مرة واحدة طوال الفترة الماضية

على ضوء ما طُرح أعلاه ..
جميعناً يترقب
ماهي التشكيلة الأنسب ؟
وماهي التشكيلة التي سيزج بها بيب ؟


اغنية صار الحكي بصوت مراد الدرباني




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://meero-lovers.mazikaraby.com
 
تقديم: برشلونة يستضيف ريال مدريد في الكلاسيكو الأقوى في العالم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ميرو لفرز (meero-lovers.mazikaraby.com ) :: ––––•(-• الاقسام الرياضية •-)•–––– :: ––––•(-• قسم نادي برشلونه•-)•––––-
انتقل الى: