منتديات ميرو لفرز (meero-lovers.mazikaraby.com )
اهلا وسهلا بجميع زوارنا الكرام نتمنى تسجيلكم بالمنتدى والاستمتاع بأوقات طيبة ع امل ان تستفيديو معنا في هذا الصرح العربي الكبير اهلا وسهلا بكم في منتديات ميرو لفرز.


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 5 - 0 "برشلونة" يذل "ريال مدريد" في الكلاسيكو والفوز الخامس ع التوالي لبرشلونه على ريال مدريد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ادارة الموقع
.
.


{رقم العضوية} : {1ْ}
{عدد المساهمات} : 2161
{العمــــل} :
{تاريخ الميلاد} : 18/10/1993
{الجنسيه} :
تاريخ التسجيل : 07/08/2010
{ المزاج } :
العمر : 23
التقيم : 10439
الموقع : Meero-_-Lovers@live.com
ذكر
sms :

مُساهمةموضوع: 5 - 0 "برشلونة" يذل "ريال مدريد" في الكلاسيكو والفوز الخامس ع التوالي لبرشلونه على ريال مدريد   الإثنين نوفمبر 29, 2010 5:37 pm



خاص - تمكن برشلونة من سحق ريال مدريد في مباراة الكلاسيكو رقم 161 بنتيجة 5 أهداف نظيفة .. في لقاء سيطر عليه برشلونة طولاً و عرضاً.

سجل لبرشلونة تشافي أولاً .. ثم بيدرو في الشوط الأول .. و سجل فيّا هدفين في الشوط الثاني .. و قبل النهاية بقليل .. سجل جيفرين بعد دقائق من دخوله ..


:: قراءة في أحداث الشوط الأول ::

# الكلاسيكو ينطلق بشكل ناري و هدف مبكر لتشافي #



بدأ الكلاسيكو .. و كانت المحاولة الأولى لمصلحة الضيوف .. من عرضية لكريستيانو رونالدو أمسكها فالديس دون أي مشاكل .. لكن بتعرض فالديس لاصطدام مع بيكي توقف على إثره اللعب لبضعة ثواني .. لكن فالديس عاد بسرعة دون أي مشاكل للحارس الكتالوني في الدقيقة 4 .. و في الدقيقة 6 .. تحصل ميسي على ركنية نفذها تشافي لتصل إلى ميسي الذي كاد أن يفتتح التسجيل مبكراً من كرة أسقطها من فوق كاسياس .. لكن القائم الأيمن يمنع الأرجنتيني من هدفه الثامن في الكلاسيكو .. تلتها تسديدة قوية من ألفيس مرت جانبية .. و لم يتاخر الهدف الأول الكتالوني .. الدقيقة 10 تشهد تمريرة بينية حريرية من إنييستا لتوأمه تشافي الذي سجل الكرة في المرمى و هدفه الثالث في الكلاسيكو في المشاركة رقم 21 لتشافي في الكلاسيكو .. ليرد دي ماريا بكرة تسلمها من اوزيل .. ليسدد الارجنتيني كرة قوية في الدقيقة 12 صدها فالديس لركنية .. نفذها أوزيل خلصها تشافي دون مشاكل .. و من كرة عرضية أرضية من رونالدو نحو بنزيما .. خلصها أبيدال ثم فالديس بصعوبة لركنية نفذها ألونسو على رأس راموس .. لكن الكرة مرت عالية في الدقيقة 15.


# بيدرو يضيف الهدف الثاني و برشلونة يستعرض #



و في الدقيقة 18 .. من كرة عرضية لتشافي نحو فيّا .. الذي توغل في منطقة الجزاء ليلعب كرة عرضية حاول كاسياس ان يخلصها .. لكنه أخطأ لتصل إلى بيدرو الذي يسجل ثاني أهدافه في الكلاسيكو .. و في الدقيقة 21 .. نفذ ألونسو كرة حرة نحو بنزيما الذي حول كرة عرضية مرت بعيدة جداً .. ثم كاد إنييستا أن ينفرد بكاسياس إثر هفوة من بيبي .. لكن كارفاليو خلص الموقف في الدقيقة 22 .. و في الدقيقة 27 .. أضاع بيدرو فرصة ذهبية عندما تأخر بتحويل كرة ذهبية من تشافي .. ليتأخر عن تحويل الكرة لفيّا .. و يتمكن كاسياس من تخليص الكرة بصعوبة لتضيع الفرصة على برشلونة .. ثم خلص كارفاليو كرة عرضية صعبة من ألفيس كانت باتجاه فيّا في الدقيقة 29.


# الريال يتحسن .. و الحكم لا يطرد كارفاليو #



و في الدقيقة 31 .. قام كريستيانو رونالدو باستعراض سوء أخلاقه بدفع مدرب برشلونة بيب غوارديولا .. ليقوم الحكم إيتورالدي غونزاليس بإنذار البرتغالي و إنذار فالديس الذي اتى من بعيد للدفاع عن مدربه .. و في الدقيقة 34 .. يتعرض فيّا لإنذار إثر خطأ على خضيرة من على بعد حوالي 35 متر عن مرمى فالديس .. نفذها رونالدو باتجاه المرمى لكن مرت جانبية على مرمى فالديس .. ليرد ميسي بكرة مرتدة تلاعب بها بمارسيلو ثم بيبي الذي لم يجد سوى أن يخطئ على ميسي لينذره الحكم في الدقيقة 36 .. ثم حاول رونالدو الحصول على ضربة جزاء بعد احتكاك مع فالديس لكن الحكم إيتورالدي يشير إلا إلى ضربة مرمى في الدقيقة 38 .. ثم من عرض فني لميسي بتخطي خضيرة ثم ألونسو .. لينطلق و يسدد كرة مرت عالية في الدقيقة 41 .. و من كرة خطفها ميسي من بين قدمي راموس .. انطلق الأرجنتيني بسرعة نحو المرمى .. لكن بيبي يتدخل بشكل رائع و يبعد خطورة ميسي في الدقيقة 42 .. و في الدقيقة 44 .. سدد رونالدو كرة من مسافة بعيدة تهادت في يد فالديس بعدما خطف الكرة من بوسكيتس .. ثم

أنقذ الحكم إيتورالدي ريال مدريد من إكمال المباراة بـ 10 لاعبين بعدما وجه كارفاليو ضربة لوجه ميسي .. لكن الحكم اعتبر ميسي يمثل و أنذره في الدقيقة 45 .. و بعدما أضاف الحكم دقيقتين .. انتهى الشوط الأول بتفوق كتالوني بهدفي تشافي و بيدرو.




:: تحليل أداء البارسا خلال الشوط الأول ::

# خط الدفاع #

اعتمد المدرب الكتالوني على تشكيلته الدفاعية المثالية المتمثلة في فالديس في رحاسة المرمى و بويول و بيكي في قلب الدفاع , الفيس و ابيدال على الأطراف .

غير أن التعديل كان تكتيكيا ، إذ التزم ظهيري البارسا كليا بدورهما الدفاعي و اختفى شبه كليا الدور الهجومي المعتاد لألفيس . و كان بدون شك غرض غوارديولا هو حماية أطراف البارسا من الهجمات السيرعة لكل من رونالدو و ديماريا . غير أنه كان من السهل ملاحظة أن ظهيري البارسا فشلا في مهمتهما بشكل كبير . في المرات القليلة التي وصلت فيها الكرة لرونالدو أو دي ماريا كانا يشكلان خطرا على دفاع البارسا و خصوصا كان يتجاوزان بسهولة ظهيري البارسا الذين كانا في كل مرة محتاجين لتدخلات بويول ( ابيدال ) و بيكي ( ألفيس ) .

من الناحية التكتيكية ، يبدو على البارسا أنها فضلت عدم استعمال خطة التسلل على غير عادتها للحد من خطورة الهجمات المرتدة المعروفة على ريال مدريد و لم تلجا بالتالي للدفاع المتقدم . و يمكن القول أن غوارديولا فضل عدم المخاطرة بترك مساحة كبيرة وراء دفاع البارسا قد يستغلها مهاجمو مدريد في هجمات مرتدة تنطلق من الوسط من الكرات الضائعة .
# خط الوسط #
يمكن القول انه مرة اخرى ، كانت قوة البارسا الضاربة هي خط وسطها بفضل دور صلة الربط و تقريب الخطوط الذي لعبه لاعبو وسط البارسا الرسميين تشافي ، انييستا و بوسكيتس لكي لا يتقدم خط الدفاع و لا يترك مساحات فارغة خلفه .
كما لعب دور الوسط صلة الرابط بين الوسط و الهجوم ، بفضل انييستا و تشافي المعززين بميسي الذي كان يعود للخلف لتسلم الكرة و تسليمها خالقا مساحات مهمة في منظومة ريال مدريد استغلها كل من تشافي و انييستا للتقدم بحرية نحو مربع الفريق المدريدي و مزعزعين بذلك منظومته الدفاعية .

كما أن نقطة قوة وسط البارسا بالإضافة إلى التحرك الدائم بكرة أو بدونها لاربعة لاعبين لملئ المساحات و في نفيس الوقت لفتح مساحات في منتصف ملعب الخصم ، كانت لديها اهمية تكسير الحاجز الدفاعي المزدوج الذي اراد ريال مدريد انشاءه للفصل بين خط وسط البارسا و هجومها . و قد اعتمد لاعبو البارسا اساسا على التمريرات القصيرة بينهم في شكل ثنائيات و مثلثات على المهارات الفردية في الاحتفاظ بالكرة و تمريرها بسرعة فيما بينهم ، سرعة في التحرك بدون كرة و بدونها اربك لاعبي ريال مدريد بشكل كبير

# خط الهجوم #

ـتألق لاعبو هجم البارسا الرسميين ميسي، فيا و بيدرو بانضباطهم التكتيكي الممتاز و اتقانهم للمتطلبات التكتيكية التي أرادها المدرب الكتالوني . حيث كان ميسي في انسجام تام مع انييستا و تشافي في خطة التناوب على الوسط و الهجوم حسب فترات اللعب . في حين اتقن بيدرو و فيا دورهما في الالتزام بالاطراف في دور دفاعي و اترحك بدون كرة لفتح ثغرات في دفاع الخصم لصالح زملائهم المتقدمين من الوسط مع التوغل من الأطراف حين تتاح الفرصة المواتية .

مما شكل تنويع معقد في اللعب الهجومي للبارسا زعزغ أسطورة الدفاع الحديدي لريال مدريد التي بناها الفريق المدريدي منذ انطلاقة الموسم الحالي .

:: قراءة في أحداث الشوط الثاني ::

# تبديل دفاعي لمورينيو و فيّا يسجل مرتين #

بدأ الشوط الثاني برغبة من مورينيو بالحد من خطورة برشلونة .. حيث سحب أوزيل و ادخل لاس ديارا .. ليصبح ريال مدريد يعتمد بشكل كبير على الكرات الطولية من لاعبي خط الدفاع باتجاه أحد المهاجمين المنطلقين في ظهر دفاع برشلونة .. لكن برشلونة يستمر بنفس الخطورة .. حيث قطع ميسي كرة من مارسيلو لينطلق و يسدد كرة في الدفاع .. لكنه أخطأ لأن فيّا كان في وضعية أفضل في الدقيقة 48 .. لتعود الكرة بعدها باتجاه فيّا الذي سدد بقوة .. لكن بيبي خلص الكرة في مرتين .. و في الدقيقة 51 .. وجه الحكم بطاقة صفراء لألونسو إثر تدخل قوي مع بوسكيتس .. لتضيع بعدها فرصة ذهبية من تشافي في الدقيقة 52 بعد كرة بينية رائعة من ميسي .. لكن تدخل خضيرة صعب الكرة على تشافي الذي عاد و سدد الكرة في الشباك الخارجية .. لكن الهدف الثالث لم يتأخر .. فمن كرة بنفس الطريقة .. كرة بينية من ميسي نحو فيّا الذي تسلم الكرة بكل أريحية ليضع الكرة في الشباك ليتقدم برشلونة 3-0 في 55 دقيقة .. و بعدها بقليل .. في الدقيقة 58 .. تمريرة بينية سحرية أخرى من ميسي تفتح الطريق لفيّا ليسجل الهدف الرابع .. و في الدقيقة 59 .. تحصل رونالدو على ضربة حرة نفذها بجانب مرمى فالديس.

# برشلونة يستعرض بمهارة عالية جداً #

بعد الهدف .. سحب مورينيو المدافع مارسيلو و أقحم أربيلوا في الدقيقة 60 .. و في الدقيقة 65 .. حاول بوسكيتس أن يغالط كاسياس بكرة من داخل دائرة وسط الملعب .. لكن كرة بوسكيتس مرت من فوق مرمى كاسياس .. ثم بدأ برشلونة الاستعراض .. ليتلاعب بريال مدريد بسلسلة من التمريرات تخطى الرقم إلى أكثر من 30 تمريرة دون خطأ .. ثم للمرة الثانية على التوالي .. يتغاضى الحكم عن طرد كارفاليو بعدما أوقف كرة كانت متجهة إلى بيدرو بيده .. ليكتفي إيتورالدي غونزاليس بإنذار في الدقيقة 71 .. ثم بعدما تلاعب فيّا براموس .. قام لاعب ريال مدريد بضرب فيّا ليوجه الحكم إنذار للمدافع الإسباني في الدقيقة 73 .. و ضربة أخرى من خضيرة على إنييستا ليتعرض الألماني التونسي على إنذار آخر في الدقيقة 75.

# شبّان لاماسيا يتلاعبون بريال مدريد #

و في الدقيقة 76 .. سحب غوارديولا فيّا و ادخل بويان .. الذي كاد أن يسجل مرتين بعد دخوله .. الاولى من كرة بينية انفرد بها لكنه تعثر و ضاعت الكرة في الدقيقة 76 .. ثم في الدقيقة 77 سدد كرة قوية صدها كاسياس بقوة .. و من توغل لميسي في الدقيقة 78 .. تلاعب الأرجنتيني بأربيلوا و كارفاليو .. لكن تدخل ألونسو الناجح أبعد الكرة .. و في الدقيقة 87 .. خرج تشافي وسط تحية الجماهير الكتالونية .. و يدخل كايتا بدلاً منه .. ثم خروج بيدرو و دخول جيفرين في أول كلاسيكو للاعب الشاب .. ليقوم حكم اللقاء باضافة 3 دقائق كوقت بدل ضائع .. ليتمكن جيفرين من تسجيل الهدف الخامس في الدقيقة 91 .. بعد كرة عرضية من بويان .. تابعها جيفرين بكرة في مرمى كاسياس .. لتلتهب المباراة بعد ذلك بطرد راموس بعد تدخل عنيف جداً مع ميسي ثم توجيه ضربة لوجه بويول .. لينتهي الكلاسيكو بفوز كتالوني ساحق جداً بـ 5 أهداف نظيفة.



:: أداء برشلونة في الشوط الثاني ::

# خط الدفاع #

أستكمالاً لاداء الشوط الاول كان خط الدفاع في الموعد من خلال الانضباط العالي تكتيكاً وفنياً عبر التمركز المثالي ومراقبة مكمن الخطورة الفعلية لريال مدريد والتي كان يحاول من خلالها الاعتماد على الهجمات المرتدة بعد أن أفتقد الى الاحساس بأيقاع المباراة ولكن خط دفاع برشلونة كان يعلم جيداً أن خط هجوم الريال لايملك سلاحاً غير الاعتماد على سرعة لاعبيه في صناعة الهجمات المرتدة والتي كانت غائبة تماماً نتيجة يقظة بيكيه وبيول خصوصا تمركز قلب الاسد والذي كان يستحق رجل الدفاع بعد أن حرم رونالدوا من كافة الكرات التي كان يحاول ريال مدريد التركيز على فعاليتها عبر تمرير الكرات الى رونالدوا والاعتماد على سرعته التي واجهت مدافعاً صلباً قلباً وقالباً أسمه كارليس بيول.
لايمكن نسيان الدور الرائع لاظهرة برشلونة بحيث تناوب كل من الفيش وأبيدال في المساندة الدفاعية والهجومية في الوقت ذاته وهذا من الادوار الصعبة بحيث لايمكن أسناد أدوار هجومية ودفاعية في نفس الوقت مالم يكن بيب غوارديولا يعلم قدرة مدافعيه في التعامل مع مجريات المباراة التي عرفت تفوق ميداني وفني من جانب لاعبي الدفاع من خلال الضغط العالي على لاعبي الريال حين محاولتهم بناء هجمة مرتدة وهذا ماجعل برشلونة يتفوق دفاعياً بحيث لم يتمكن لاعبي الريال من خلق فرص حقيقية وذلك ليقظة أبناء بيب غوارديولا.

# خط الوسط #

مايميز خط الوسط في هذه المباراة هو تنويع الاداء بين الكرات القصيرة وبين الاندفاع السريع نحو منطقة عمليات ريال مدريد.وجود ليوميسي على مشارف خط الوسط كان بمثابة السلاح ذو الحدين من خلال التمرير القصير والاعتماد على مهارته الفردية في أستدراج أكبر عدد من لاعبي ريال مدريد وقتح الثغرات الدفاعية.دور المايسترو كان رائعا في الشوط الثاني بحيث كان ينسق الصفوف ويوازن الاداء ويرفع الايقاع بتمريراته السحرية بالاضافة الى الانيق أنيستا الذي كان يساند خط الوسط هجومياً من خلال توغلاته بأتجاه مرمى ريال مدريد ودفاعياً بالعودة الى الوراء من خلال مساندة خط الدفاع في حالة فقدان الكرة التي ندر حدوثه نتيجة أعتماد برشلونة على أسلوب التمركز القريب والذي جعل نسبة فقدان الكرة صعب للغاية.وصفة سحرية من قبل السيد غوارديولا بالاعتماد على أضافة ميسي في العودة الى خط الوسط وصناعة اللعب السريع والاعتماد على تكتيك الهجمات المرتدة بعد أن فقد ريال مدريد الشعور بالعودة الى أجواء المباراة.

خط الهجوم
[لايوجد خط هجوم بالمعنى الصريح ولكن يوجد خط متغير الادوار بين التمركز في خط الوسط وبين الاعتماد على التمريرات الماكرة من خلف المدافعين أو الاعتماد على المهارات الفردية في أختراق منطقة عمليات ريال مدريد من خلال الهجوم السريع وعدم ترك المجال لمدافعي الريال في التعامل مع هذه الهجمات الخاطفة.بالفعل تمريرات قاتلة وهجمات كاسحة لجذور الدفاع المدريدي الذي وقف عاجزاً عن مراقبة مهاجمي برشلونة نتيجة عدم معرفتهم بمكمن خطورة خط هجوم برشلونة الذي يعتمد على الاسلوب المحبب في تغيير المراكز والجري بالكرة في محاولة لفسح المجال للاعب الذي لايملك الكرة وهذا ماشاهدناه في الهدف الذي سجله بيدرو وفيا بحيث في اللحظة التي أنطلق فيها فيا نحو منطقة عمليات الريال كان بيدرو يجري داخل مربع العمليات في محاولة لكسب الكرة وهذا سر تفوق برشلونة من خلال الاعتماد على تمركز اللاعبين وسرعة تغيير مراكزهم بصورة مفاجئة بحيث لايترك هذا التكتيك المجال لمدافعي الريال في مراقبة مهاجمي برشلونة وكان ذلك سبباً في تسجيل الهدف الخامس للمتألق جفرين والذي كان يجري نحو مربع العمليات وكان مدافع ريال مدريد يراقب اندريس أنيستا تاركاً المجال لجفرين ليسجل الهدف الخامس.


:: تحليل آداء ريال مدريد في المباراة ::



في شوط المباراة الأول لم يستطع دفاع النادي الملكي السيطرة على المد الهجومي للنادي الكتالوني , خصوصاً في توغلات بيدرو وفيا على الأطراف , وبدا عليه الإرتباك والتوتر في الكثير من دقائق الشوط الأول , كما لم يستطع التغطية على تقدم ميسي ومراوغاته التي تسببت في خلخلة الخط الخلفي للريال , أما لاعبي الدفاع فقد قاموا بأخطاء دفاعية قاتلة خصوصاً من بيبي وكارافالو والتي تسببت بتسجيل كل من تشافي وبيدو هدفي البارسا في مرمى كاسياس خلال الشوط الأول , أما في الشوط الثاني فقد تراجع مستوى دفاع المرينغي ككل , وازداد توسع الثغرة الدفاعية مع استمرار مسلسل الأخطاء القاتلة من بيبي فسجلت ثلاثة أهداف أخرى من قبل مهاجمي البارسا , وبذلك يمكن القول بأن دفاع النادي الملكي لم يقم بدوره في إيقاف هجوم البارسا الكاسح فاستحق لقب أسوأ خطوط الفريق في المباراة .

# خط الوسط #


تائه , عقيم , غير فعال , كل هذه المصطلحات تنطبق على آداء لاعبي خط وسط الريال الذي لم يستطع التغلب على سرعة تدوير الكرة بين أقدام لاعبي خط وسط البارسا , ومنع فرض سيطرة خط وسط البلوغرانا على وسط الملعب , فقد بدا خط وسط المرينغي عديم الفعالية في الأدوار الدفاعية والأدوار الجومية على حد سواء , بحيث لم يساعد خلال مجريات المباراة في مساعدة الفريق في الخروج من عنق الزجاجة , وفك الضغط المفروض من قبل لاعبي البارسا على منتصف ملعبهم , ففرض الرقابة اللصيقة على صانعي ألعاب الفريق أثر على وصول الكرات المفيدة للمهاجمين والتي كان يمكن من خلالها العودة لنقطة البداية في بداية الشوط الثاني إلا أن السيناريو استمر على نفس النهج في دقائق المباراة المتبقية , فاستحق الفريق هذه النتيجة الكبيرة

# خط الهجوم #


لم يكن حال لاعبي خط هجوم المدريديستا أفضل حالاً من حال لاعبي خطي الدفاع والوسط , فقد قطع عنه لاعبي دفاع البارسا الماء والكهرباء , ولم يتركوا لرونادو ودي ماريا وبنزيمة حرية الحركة في الإستفادة من الكرات القليلة التي أتيحت لهم خلال مجريات اللقاء , فقد فرضت رقابة لصيقة على الثلاثي الهجومي للريال , واعتمد دفاع البارسا في إيقاف المهاجمين على تطبيق مصيدة التسلل , كل هذا أدى إلى تحجيم دور المهاجمين والحد من خطورتهم على مرمى فالديس , باستثناء بعض الكرات العرضية والكرات الثابتة التي لم تقدم أي شيء للريال على مستوى النتيجة , وبذلك يمكن القول بأن هجوم الريال لا يتحمل المسؤولية في هذه الهزيمة بقدر مايحملها كل من خطي الدفاع والوسط .

:: تبديلات برشلونة ::

فيا >>> بويان : بعد أداء أكثر من رائع وخصوصاً في الشوط الثاني ، قام بيب غوارديولا بإخراج اللاعب الإسباني وصاحب الهدفين في هذه المباراة "دافيد فيّا" وأدخل "بويان كيركيتش" الذي كان قريب من تسجيل هدف في هذه المباراة في أكثر من مرّة .

بيدرو >>> جيفرين : بعد تسجيله الهدف الثاني في الشوط الأوّل أخرج بيب غوارديولا اللاعب الإسباني "بيدرو رودريغيز" الذي لعب مباراة رائعة اليوم ، وأدخل اللاعب الشاب "جيفرين سواريز" الذي رغم قلة الدقائق الذي لعبها إلا أنّه تمكن من تسجيل هدف ممتاز.

تشافي >>> كايتا : تشافي هرنانديز الذي أفتتح التسجيل في المباراة خرج في الشوط الثاني بعد ما قرر بيب غوارديولا ذلك ولعب مباراة ممتازة جداً كعادته ، وأيضاً من أجل المحافظة عليه ، وأدخل اللاعب المالي "سيدو كايتا" الذي قدم ما مطلوب منه في المباراة.



:: تبديلات ريال مدريد ::

لاس ديارا >>> أوزيل: التبديل الاول الذي أجراه مورينيو كان في بداية الشوط الأول، حيث أدخل الاعب الذي كان من المتوقع مشاركته في بداية اللقاء، لاس ديارا، وأخرج لاعب خط الوسط مسعود أوزيل. مورينيو لم يتوفق في هذا التبديل، حيث أجراه عندما كان ريال مدريد متخلف بهدفين وكان من المفترض أن يدخل لاعب وسط هجومي يساعد الفريق في هجماته. عموما، لاس لم يكن جيدا في الدفاع والهجوم، حيث اختفى مهاجمي مدريد في الشوط الثامي كليا، وتلقى الفريق 3 أهداف.

أربيلوا >>> مارسيلو: التبديل الثاني لمورينيو كان في الدقيقة 59، حيث أخرج الظهير الأيسر مارسيلو وأدخل أربيلوا الذي يلعب في نفس المركز. مارسيلو عانى في ايقاف مهاجمي برشلونة، وكذلك الحال بالنسبة لأربيلوا، حيث لم يستطع ايقافهم وتعمد الخشونة في أكثر من مرة على ميسي وبيدرو.



:: أفضل لاعب برشلوني في المباراة ::

بدون شك ، عندما تسمع بأن النتيجة بـ خماسية نظيفة ستقول بأن افريق بأكمله تألق في هذه المباراة ، هذا حدث في مباراة الكلاسيكو عندما تألق الجميع دون إستثناء أي أحّد ، ومن الصعب جدّاً أن نختار لاعب واحد فقط من 11 لاعب ، ولكن "تشافي هرنانديز" صاحب الهدف الأوّل و "دافيد فيّا" صاحب الهدف الثالث والرابع يتفوقون على زملائهم



:: أسوأ لاعب من برشلونة ::

لا أحد: من دون شك كان الفريق في التوب، قدم عرض من أروع العروض، حقق رغبة الجماهير، مباراة ستبقى خالدة في الذاكرة، ستحكى للأجيال، أداء أرقى من راقي، لكن ما أفسد هذه المباراة هي الروح الرياضية السيئة من لاعبي ريال مدريد، الخلاصة: لا أحد قدم أداء سيء.



:: لاعب مؤثر في نتيجة المباراة ::

على الرغم من الآداء الخيالي الذي قدمه لاعبي البرسا في هذه المباراة الماراثونية التي كانت من طرف واحد , استحق الأسباني الدولي دافيد فيا أن يكون أكثر لاعب مؤثرا على نتيجة اللقاء هذه الليلة .
الأسباني الدولي استطاع تسجيل هدفين في أول كلاسيكو يخوضه مع نادية الجديد, ولم يكتف بذلك بل صنع هدفا لزميله بيدرو ليتوج الخماسية للكتلان .



: قتلنا العنقاء في الكامب نو ... ورمى أضراسه التنين ::

قضى اليوم أفضل مدرب بالعالم "مزعوماً" وترخ برشلونة مصرعه في الاثنين الدامي على اعشاب الكامب نو ... جوزيه مورينهو رجل التصاريح والخزعبلات والمدعي المزعوم بأفضل مدرب في العالم قضي عليه اليوم وتحطمت أسطورته ، ليس السبب الأهداف الخمس فقط لكن السبب الرئيسي كان الضياع الذي عاشه المدرب مع فريقه طوال الـ 90 دقيقة ، فأن تكون مدرب ناجح (ولست الأفضل) يجب أن تحافظ على قليل من الهيبة (لا أتكلم عن النتيجة) داخل الملعب ، ولكن أن تدخل المباراة وتدوم 90 دقيقة وأنت وفريقك وأبناءك تائهين فهذا لايعقل ، فحتى الميريا حين تلقوا الـ 8 هددوا مرمى فالديس فيما لم ينجح مورينهو وأطفاله بتهديد فالديس ، وأعتقد أن اسطورة مورينيو تحطمت اليوم كما تحطمت اساطير العرب القدامى (الغول والعنقاء) ومن العار بعد اليوم وصف من خسر جميع تفاصيل المباراة بجدارة بـ أفضل مدرب بالعالم
والكلمة لك يابيريز في رحلة بحث جديدة



:: ميسي × رونالدو ::

قيل إن المقارنة بين ميسي ورونالدو هي كلاسيكو داخل كلاسيكو وبالفعل هذا ما رأيناه في كلاسيكو اليوم، فمن الدقيقة الخامسة قام ميسي باسقاط كرة ولا في الأحلام من فوق كاسياس لترتطم بالعارضة غير مباليا برونالدو الذي كان واقفا حائرا امامه معيدا لنا ذكريات لقطة رونالدو في مباراة البرتغال وأسبانيا الأخيرة، بينما كشف لنا رونالدو عن مستوى أخلاقه الحقيقي عندما قام بدفع غوارديولا بيده متناسيا إن هناك ملايين المتابعين للكلاسيكو الذين شهدوا هذه الواقعة. وفي الطرف الآخر قام كارفاليو بضرب ميسي بصورة خشنة ليقوم الحكم بإنذار ميسي الذي لم يعترض على ذلك على الرغم من ظلمه. عذرا لكم محبي المستديرة ولكن وما نستنجه من هذه المقارنة البسيطة إن رونالدو لا يُستحق ان يُقارن بميسي من جميع النواحي.

: إلى بيب مع التحية ::

اليوم عرفنا من هو الداهية و اليوم أثبت غوارديولا علو كعبه في الكلاسيكو بهزيمة كبيرة تاريخية قدرها خمسة أهداف , بيب استطاع بفلسفته أن يدك الشباك المدريدية بخمسة أهداف استطاع بها أن يرد اعتباره من الخروج في نصف نهائي دوري الأبطال بالموسم الماضي عندما كان مورينيو قائدا فنيا للانتر الايطالي.
والآن استحق بيب أن نرفع له القبعة واستحق الفريق الكتالوني أن يكون البطل .



:: سر تفوق البارسا أداء و نتيجة في الشوط الأول ::

# خطة تكتيكية جهنمية من غوارديولا و انضباط تكتيكي رائع من لاعبيه #

اسباب تفوق البارسا عديدة ابرزها تكتيكية . إذ ترك المدرب الكتالوني جانبا خطة الدفاع المتقدم الذي تعود أن يلعب بها البارسا في محاولة منه لعدم ترك مساحات وراء دفاع البارسا ، لان خطة التسلل كما هو معروف سلاح ذوحدين قد ينجح و يقتل سرعة لاعبي الخصم ، كما قد يقتل البارسا بمجرد سوء تقدير من الحكم لتسلل أو سوء تقدير لاحد المدافعين في تطبيقه .

]من جهة اخرى ، بعثر المدرب الكتالوني خطط المدرب البرتغالي ، حين وضع ميسي في مركز خادع ، ليس برأس حربة و إنما لاعب حر متنقل بين الهجوم و الوسط ، فاسحا المجال لتقدم تشافي و انييستا بتناوب مع ميسي . حيث تنبغي الملاحظة أن البارسا لعبت بدون رأس حربة و مع ذلك سجلت هدفين واحد من لاعب وسط هو تشافي و الثاني من تسجيل" الجناح" الايمن بيدرو من تمريرة من " الجناح الايسر " فيا اللذان اخترقا معا دفاع ريال مدريد بعد ان تقدم معظم مدافعي ريال مدريد لمحاصرة استباقية لتشافي و ميسي و انييستا المتقدمين .

هذا التكتيك الهجومي المعقد سبب انهيار دفاع ريال مدريد و وسطها . في حين كان هجومها معزولا لعدم وصول كرات اليه بسبب الاستحواذ المهول للبارسا على الكرة ويقظة قلبي دفاع البارسا على الخصوص في المرات القليلة التي كانت تصل فيها الكرة لرونالدو او دي ماريا .

فيما بقي بالتأكيد يتساءل كل متتبع لهذا الشوط هل شارك بالفعل بنزيما في الشوط الأول من المباراة أم فقط دخل للملعب لاخذ صورة تذكارية مع فريقه و خرج انطلاق المباراة .


: سر تفوق برشلونة في الشوط الثاني

روح المجموعة من حيث الاداء التكتيكي والفني والاستمرار على نفس الاداء الذي كان سر التفوق في الشوط الاول وذلك عبر الانضباط التكتيكي والفني وحرمان ريال مدريد من الكرة من الدقائق الاولى وكان لتسجيل الهدفين المبكرين العامل الابرز في فقدان الريال لايقاع المباراة وفرض السيطرة المطلقة من جانب لاعبي برشلونة الذين عبروا عن هويتهم الحقيقية بالتعامل مع مجريات المباراة بكل بطولية وحماسة حتى الدقائق الاخيرة من المباراة."لكي تفوز على ريال مدريد يجب أن تسيطر على الكرة " هذه مقولة الاسطورة كرويف والتي طبقها لاعبي برشلونة بأنضباط منقطع النظير محققين نتيجة كبيرة بالاضافة الى أداء اسطوري جعل من لاعبي ريال مدريد أضحوكة دقائق المباراة.

:: فوز خامس بخماسية .. شكراً بيب غوارديولا ::

للمرة الخامسة على التوالي .. يتمكن بارسا بيب غوارديولا من تحقيق الفوز على خصمه التاريخي ريال مدريد .. و هذه المرة ختم على الفوز الخامس بـ 5 أهداف من أروع ما يكون .. ليؤكد بارسا بيب أنه فوق أي مقارنة مع أي فريق آخر في العالم .. و ليثبت بيب غوارديولا أنه أفضل و أكبر من أن يقارن مع أي مدرب آخر .. شكراً بيب غوارديولا .. فبارسا بيب هي أهم أسباب الاستمتاع الأسبوعية ..




:: "تألق" البرتغاليون في الكلاسيكو أو المدرسة البرتغالية في فن قتل الروح الرياضية ::


بينما سيحتفظ كل متتبعي الكلاسيكو عبر العالم بسحر لعب البارسا و نضج لاعبيها تكتيكيا و مهاراتهم فنيا ، سيحتفظ لريال مدريد ب" تألق " برتغالييه في الكامب نو . تألق في الضياع وسط المنظومة التكتيكية للبارسا و تألق في انعدام الأخلاق الرياضية و الأخلاق بصفة عامة .
]قبل الكلاسيكو تألق البرتغالي الأول المدرب جوزي مورينيو بتصريحاته المستفزة للبارسا و لجماهير البارسا و بتصريحه المستفز لحكم المباراة .
و حين بدأت مباراة الكلاسيكو ، و كان مورينيو في دكة المدربين ، واصل باقي البرتغاليون " التألق " البرتغالي
كريستيانو رونالدو الذي دفع بيده بيب غوارديولا و هو واقف على جنبات الملعب و كرافايو الذي ضرب متعمدا بمرفقه ميسي . و معا افلتا من بأعجوبة من بطاقة حمراء مستحقة للضرب المتعمد بدون كرة
فقد ثبت أن البرتغاليون حين لا يفسدون أجواء المباريات من على منصات قاعات الندوات الصحفية ، يتفنون في افساد مباراة ينتظرها العالم بتصرفاتهم اللاأخلاقية من أرضية الملعب .


: تشكيلة الخماسيات تؤكد أفضليتها ::

للمرة الثالثة فقط هذا الموسم .. دخل السيد بيب غوارديولا بتشكيلة مكونة من فالديس - ألفيس - بيكي - بويول - أبيدال - بوسكيتس - تشافي - إنييستا - ميسي - بيدرو - فيّا .. و للمرة الثالثة تفوز هذه التشكيلة بفوز قدره 5 أهداف .. الأولى كانت امام باناثينايكوس في افتتاحية دوري الأبطال و فاز برشلونة بنتيجة 5-1 .. الثانية كانت في الليغا امام إشبيلية في كامب نو .. لتفوز هذا الفريق بنتيجة 5-0 .. و اليوم .. تؤكد هذه التشكيلة عشقها للرقم 5 و تقديم أفضل المباريات.


:: عين على التحكيم ::

الحكم الإسباني الدولي إيتورالدي غونزاليز قاد شوطا أولا من أصعب المباريات التي خاضها في حياته الإحترافية ، بحيث لاحظنا المشاكل الكبيرة التي حدتث في هذا الشوط ، و خصوصا من طرف لاعبي الريال و خصوصا البرتغالي رونالدو الذي أثار الجميع بعد أن تعمد دفع المدرب غوارديولا..الحكم إيتورالدي قدم مجهودا كبيرا في محاولة منه للسيطرة على هذا الشوط ، لأننا لاحظنا الإحتكاكات الكبيرة بين اللاعبين و خصوصا في الثلث الأخير من هذا الشوط مما إستوجب خروج البطاقات الصفراء و التي كادت أن تتحول إلى بطاقات حمراء في بعض الأحيان.
الشوط الثاني من المباراة أثبث و بكل و ضوح صعوبة المباراة ، و لكن الحكم كان في الموعد بالرغم من المشاكل الكبيرة التي خلقها لاعبي الريال مرة أخرى و خصوصا في نهاية المباراة ، بحيث لاحظنا التدخل العنيف جدا الذي قام به اللاعب راموس على اللاعب ميسي ، و إستحق عليه البطاقة الحمراء المباشرة و بالتأكيد سيت إيقافه على الأقل لمبارتين و خصوصا بعد الإعتداء الذي قام به على زميليه في المنتخب الإسباني بويول و تشافي...الطاقم التحكيمي للمباراة إستحق علامة 7/10.


:: أرقام المباراة ::

# الأهداف #

تشافي د 10
بيدرو د 18
فييا د 55
فييا د 58
جيفرين د 91

# التبديلات #

بوخان >>> فييا د 76
كايتا >>> تشافي د 87

جيفرين >>> بيدرو د 87

لاس >>> أوزيل د 46
أربيلوا >>> مارسيلو د 60

# الإنذارات #

فالديس د 33
فييا د 34
ميسي د 45
بويول د 80
تشافي د 93

رونالدو د 33
بيبي د 36
ألونسو د 51
كاسيياس د 56
كارفاييو د 71
راموس د 73
خضيرة د 75
راموس د 92 بطاقة حمراء

# التحكم في الكرة #

[ الشوط الأول ]

برشلونة 62%
ريال مدريد38%

[ الشوط الثاني ]

برشلونة 67%
ريال مدريد 33%

# الوقت الإضافي #

الشوط الأول +2
الشوط الثاني + 3

# عدد الجماهير #



اغنية صار الحكي بصوت مراد الدرباني






عدل سابقا من قبل القلب الحزين في الجمعة ديسمبر 03, 2010 5:36 am عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://meero-lovers.mazikaraby.com
bopeta
بيبو
بيبو


{رقم العضوية} : 19
{عدد المساهمات} : 21
{العمــــل} :
{تاريخ الميلاد} : 23/08/1993
{الجنسيه} :
تاريخ التسجيل : 18/08/2010
العمر : 23
التقيم : 4615
انثى

مُساهمةموضوع: رد: 5 - 0 "برشلونة" يذل "ريال مدريد" في الكلاسيكو والفوز الخامس ع التوالي لبرشلونه على ريال مدريد   الثلاثاء نوفمبر 30, 2010 6:47 am

مبرووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووك
عنجد بتستاهل برشلونة الفوز
وفعلا ريال مدريد ما كان يلعب
وانا بوصل امام الجميع
تحياتي لاكبر مشجع لبرشلونة مراد الدرباني
تقبل مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
5 - 0 "برشلونة" يذل "ريال مدريد" في الكلاسيكو والفوز الخامس ع التوالي لبرشلونه على ريال مدريد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ميرو لفرز (meero-lovers.mazikaraby.com ) :: ––––•(-• الاقسام الرياضية •-)•–––– :: ––––•(-• قسم نادي برشلونه•-)•––––-
انتقل الى: