منتديات ميرو لفرز (meero-lovers.mazikaraby.com )
اهلا وسهلا بجميع زوارنا الكرام نتمنى تسجيلكم بالمنتدى والاستمتاع بأوقات طيبة ع امل ان تستفيديو معنا في هذا الصرح العربي الكبير اهلا وسهلا بكم في منتديات ميرو لفرز.


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 برشلونه يسحق اوساسونا بثلاثية نظيفة تحليل !!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ادارة الموقع
.
.


{رقم العضوية} : {1ْ}
{عدد المساهمات} : 2161
{العمــــل} :
{تاريخ الميلاد} : 18/10/1993
{الجنسيه} :
تاريخ التسجيل : 07/08/2010
{ المزاج } :
العمر : 23
التقيم : 10453
الموقع : Meero-_-Lovers@live.com
ذكر
sms :

مُساهمةموضوع: برشلونه يسحق اوساسونا بثلاثية نظيفة تحليل !!   الثلاثاء ديسمبر 07, 2010 4:53 am



خاص -
تمكن برشلونة من التغلب على الصعوبات التي واجهها قبل بداية القاء، وفاز على أوساسونا بثلاثة أهداف نظيفة، ليستكمل بذلك سلسلة نتائجه الرائعة خارج أرضه هذا الموسم.

وسجل أهداف برشلونة كلا من بيدرو في الدقيقة الـ 26، وميسي في الدقيقة الـ 64، قبل أن يسجل ميسي مرة أخرى في الدقيقة الـ 82 من ضربة جزاء.

:: قراءة في أحداث الشوط الأول ::

## بداية متوازنة وأوساسونا كاد أن يسجل ##



كانت بداية المباراة عند أوساسونا، وبدأت المباراة بحصول بوسكيتس على خطأ في الثواني الأولى .. أوساسونا بدأ بالهجوم، وسدد على مرمى فالديس في الدقيقة الـ 2 عن طريق مسعود شجاعي ولكن تحولت كرته إلى ركلة ركنية .. الرد الأول لبرشلونة جاء في الدقيقة الـ 3 عندما سدد فيا من داخل منطقة الجزاء ولكن كرته ذهبت بعيدة عن المرمى .. وضاعت فرصة خطيرة على برشلونة في الدقيقة الـ 5 عندما مرر بيدرو من الجهة اليسرى الكرة إلى فيا ولكن لم يتمكن الأخير من الوصول إليها .. وكاد عدم التفاهم بين فالديس وبويول أن تكلف برشلونة كثيرا ولكن بويول أبعد الكرة في النهاية .. وأخذ برشلونة بعد ذلك يناقل الكرات في وسط الملعب .. ولم تجد عرضية ألفيس في الدقيقة الـ 10 أحدا ليتحول كرته إلى خارج أرض الملعب .. وفي الدقيقة الـ 12، سدد نيكونام تسديدة من خارج منطقة الجزاء ولكن تسديدته ذهبت بجانب القائم الأيمن لفالديس .. وبدء ميسي يستعرض بعد ذلك ليراوغ لاعبين وعُرقل بعد ذلك لتصل الكرة إلى لـ خوان فران ولكن فقد الكرة بعد دفعة من بيدرو داخل منطقة الجزاء ولكن الحكم لم يحتسب شيء.

## هفوة أخرى من فالديس وبيدرو يهز الشباك ##



في الدقيقة الـ 16، هفوة أخرى م
ن فالديس عندما مرر عن طريق الخطأ إلى سوريانو ولكن الأخير لم يستغل الفرصة .. انييستا أخذ يتلاعب في أوساسونا ومرر بعد ذلك إلى فيا ولكن كان الأخير في موقف تسلل .. وهدأ رتم المباراة بعد ذلك، حيث بدأ كلا الفريقين في تضييع الكرات سواء من جانب برشلونة أو اوساسونا .. وتباطأ فيا في تمرير الكرة في الدقيقة الـ 23 لتضيع الفرصة بذلك على برشلونة .. وتمكن برشلونة أخيرا من هز الشباك في الدقيقة الـ 26 عندما مرر ميسي كرة على طبق من ذهب لبيدرو في منطقة الجزاء ووضعها الأخير على يمين الحارس .. وضاع الهدف الثاني على برشلونة في الدقيقة الـ 28 عندما سدد ميسي من الجهة اليسى ولكن الكرة اصطدت في القائمة الأيسر.

## الرتم يهدأ وبرشلونة يعود للضغط من جديد ##



واستمر ضغط برشلونة على المضيف، حيث مرر تشافي إلى بيدرو في الدقيقة الـ 30 ولكن لم يصل إليها .. وبدت الكرات بعد ذلك من جانب كلا الفريقين تضيع، حيث لم يصل كلاهما إلى المرمى كثيرا .. برشلونة بدء بتناقل الكرات بين اللاعبين، ولكن كلما كان يصل إلى المرمى كانت تضيع كرته .. وتحولت مرة فيا التي أوصلها لميسي إلى ركلة ركنية بعد أن اصدت الكرة برجل ميسي وابعدها مدافع اوساسونا .. وضاعت كرة ميسي في الدقيقة الـ 44 عندما سدد واصطدمت بالحارس قبل أن تُبعد إلى ركنية .. وفي الثواني الاخيرة، لم يتصرف فيا بشكل جيد مع الكرة داخل منطقة الجزاء لينتهي بذلك الشوط الأول بتقدم برشلونة.

Roger Federer
:: [b]تحليل أداء برشلونة في الشوط الاول ::

## خط الدفاع ##

[/b]

[b]دخل برشلونة أجواء المباراة بالتشكيلة المثالية والتي تمكنت من تحقيق النتيجة التاريخية ضد الغريم التقليدي في المباراة السابقة.هذا التشكيل الدفاعي المتميز والمحبب من جانب السيد بيب غوارديولا والذي يعطي برشلونة تنويعاً في الاداء بين الاعتماد على الاظهرة في بناء الهجمات ومساندة خط الوسط في حالة الهجمات السريعة.ربما ظروف المباراة الصعبة أو الواجبات التكتيكية هي التي آلت الى أختفاء دور البرازيلي دانييل الفيش والذي لم يتسم بالفعالية الهجومية المعتادة في التوغلات نحو طرف اليمين ومساندة ليوميسي في التمريرات السريعة القصيرة أو تمرير كرات عرضية بأتجاه مرمى أوساسونا.على العكس من البرازيلي كان الفرنسي أريك أبيدال شعلة من النشاط من خلال تحركاته السريعة وأنقضاضاته المستمرة نحو أفتكاك الكرة من لاعبي أساسونا بالاضافة الى مشاركته في التمريرات القصيرة بين مدافعي برشلونة والتي كانت تبدأ من أقدام هذا اللاعب في معظم الاحيان.بالاضافة الى دور الفرنسي كان بيول وبيكيه يحاولان درء خطورة الضغط المبكر للاعبي أساسونا والذين كانت لهم بداية سريعة تمثلت في تكثيف الهجمات المبكرة والتي كانت على وشك أستغلال أخطاء دفاعية من جانب حارس المرمى فيكتور فالديز.

## خط الوسط ##

[/b]

[b]حاول خط وسط برشلونة فرض السيطرة على ميدان الملعب منذ بداية الشوط الاول ولكنه واجه بعض المتاعب وافتقد الى السرعة المعهودة في بداية فترات الشوط الاول وصولاً للدقيقة الخامسة العشرة والتي عرفت نشاط واضح من قبل لاعبي خط وسط برشلونة من خلال رفع الايقاع بالسرعة التي تهئ لبداية صحيحة من قبل برشلونة.تشافي وأنيستا كالعادة كانا يحاولان الربط بين الخطوط وخلق مزيد من المساحات التي لم تكن موجودة في بداية الشوط الاول نتيجة لاسلوب الضغط العالي من قبل لاعبي أساسونا على حامل الكرة ولكنه هذا الاسلوب عرف تراجعا نتيجة لاعتماد برشلونة على تنويع الاداء بين تشافي عائدا الى الوراء لكي ينوع في التمريرات وبين أنيستا الذي كان يحاول أكمال الدور الهجومي من خلال التوغل نحو جهة اليسار تارة والعودة الى خط الوسط ومساندة توغلات المجموعة ككل تارة آخرى.بالتأكيد وجود ميسي على مشارف خط الوسط هو تكتيك جديد يحسب لبرشلونة الذي عانى في باية الشوط الاول مفتقداً الايقاع السريع لكن سرعان ما جاء دور ميسي الساحر في مهارته الفردية والسريعة في تمرير ونقل الكرة من الوسط الى الامام ثم الى الاطراف يصورة سريعة ومن اللمسة الاولى.

## خط الهجوم ##

[/b]

[b]كما عودنا خط الهجوم على سحر توغلاته وتمريراته وتشكيله للثنائيات والثلاثيات الرائعة التي تبدأ من أقدام الصغير المكير ليوميسي والذي لايسجل في الشوط الاول ولكنه مصنع الاهداف والتمريرات السحرية التي تؤكد مدى فاعلية هذا اللاعب في صناعة الاهداف من تمريرات صعبة ودقيقة لايمكن أن تتخيلها خطوط الدفاع والتي وقفت عاجزة عن فعل أي شئ لتمريرته التي كسر بها خط الدفاع ليهديها على طبق من ذهب الى بيدرو الذي كان في الموعد مع الشباك.لايمكن وصف خط الهجوم الذي يشغل جميع ارجاء الملعب من الدفاع الى الوسط والى الهجوم عند الحاجة.خط هجوم متميز بأنسجامه السهل والذي ينوع الاداء ويقرب الخطوط الكتلونية.تكتيك دأب على استخدامه خط الهجوم وهو التركيز على الهجوم من عمق الميدان حين تغيب فعالية أطراف برشلونة وهذا أحد أسرار تفوق برشلونة في المباراتين الاخيرتين بحيث نلاحظ غياب فعالية التمريرات العرضية والتركيز على الاختراق من العمق من خلال تمريرات سريعة وخاطفة. على الرغم من تنويع الاداء على مستوى خط الهجوم بين التسديدات التي كان يحاول فيا من خلالها طرق مرمى أوساسونا الا أن تأثير الاختراق من العمق عبر تمريرة ماكرة هي الاسلوب الافضل والذي أعطى الافضلية لبرشلونة في الشوط الاول.

anasbarcelona
[/b]
:: قراءة في أحداث الشوط الثاني ::

## دفاع أوساسونا كان حاضرا وفيا يواصل ضياع الفرص ##



في بداية الشوط الثاني، كان أبيدال في المكان المناسب حيث أبعد الكرة من رأس سوريانو والذي كان يتواجد داخل منطقة الجزاء ..
[size=9][size=16]وتسرع فيا في الدقيقة الـ 50 عندما سدد بيمناه بعد أن مرر له ميسي، حيث كرة فيا ذهبت بعيدة .. وكان دفاع أوساسونا حاضرا في قطع الكرات، فكلما كانت الكرة في أقدام لاعبي برشلونة إلا وضاعت ولم تكتمل الهجمة .. في الدقيقة الـ 55، مرر باندياني إلى مسعود شجاعي ولكن تسديدته كانت ضعيفة لتصل إلى فالديس .. وطالت الكرة على فيا بعد ذلك داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة من ألفيس .. في الدقيقة الـ 57، تمكن بيدرو من التغلب على مدافع أوساسونا ليحصل على الكرة وسددها مباشرة بقدمه اليسرى ولكن الحارس في المكان المناسب .. وسدد فيا بقوة في الدقيقة الـ 60 من الجهة اليسرى، ولكن الكرة ذهبت بجوار القائم الأيسر.

## الرتم ينخفض مرة أخرى وميسي يسجل ##

[/size][/size]

[size=9][size=16]
وهدء الرتم مرة أخرى، وسط ضياع الكرة عدة مرات من جانب الفريقين، ولم يتمكنا كلاهما من الوصول إلى المرمى بشكل جيد .. ووسط تناقلات للكرة من جانب برشلونة، مرر فيا في الدقيقة الـ 65 إلى ميسي والذي لم يتوانى في التسجيل، حيث وضع الكرة على يمين الحارس ريكاردو .. وبعد أن تلاعب ميسي في مدافعي أوساسونا، وصل داخل منطقة الجزاء ولكن فقد الكرة من بين أقدامه في الدقيقة الـ 68. وضاعت عرضية انييستا في الدقيقة الـ 72 عندما ابعد أوساسونا الكرة داخل منطقة الجزاء. وضاعت فرصة سهلة على فيا عندما انفرد بالمرمى بعد تمريرة من تشافي ولكن ريكاردو كان في المكان المناسب ومنع الهدف الثالث.

## ميسي يسجل من جديد وبرشلونة يواصل ضغطه ##

[/size][/size]

[size=9][size=16]
وأخذ برشلونة بعد ذلك بتهدئة اللعب والاستعراض وأخذ يمرر الكرات في وسط الملعب .. والتسديدة الأولى بعد عدة دقائق من التمريرات وفقدان الكرة جاءت في الدقيقة الـ 81 عندما سدد فيا، ولكن كالمعتاد كان ريكاردو في المكان المناسب .. وحصل برشلونة في الدقيقة الـ 82 على ضربة بعد أن عرقل سيرخيو فيرنانديز ميسي، فانبرى لها ميسي وسددها بكل هدوء على يسار حارس أوساسونا ريكاردو .. ومرة اخرى أضاع فيا فرصة هدف، عندما مرر له بيدرو في الدقيقة الـ 85 ولكنه سددها في مكان الحارس، قبل أن تصل الكرة إلى ميسي والذي سددها بأطراف أصابعه على المرمى ولكنها ذهبت فوق الخشبات الثلاث .. وسدد بويان، بديل فيا، في الدقائق الأخيرة كرة من خارج منطقة الجزاء، ولكن كرته ذهبت بجانب القائم الأيمن .. واحتسب الحكم دقيقتين وقت بدل الضائع قبل أن يعلن عن فوز برشلونة.


Roger Federer
[/size][/size]

:: تحليل أداء البارسا خلال الشوط الثاني ::

## خط الدفاع ##



اعتمد فريق برشلونة من الناحية الدفاعية على خطة التسلل بواسطة انتهاج الدفاع المتقدم بواسطة كل من يويول و بيكي ابيدال ، في الحين الذي كان فيه متمركزا اكثر في منتصف الملعب على الجهة اليمنى و منطلقا من هناك للمشاركة في الهجوم .

لم يكون ذلك ، يعني أن البارسا تلعب بثلاثة مدافعين . إذ في غالب الأحوال ، صعود ألفيس للهجوم ، كان يوازيه عودة بوسكيتس لمساندة الدفاع و أحيانا صعود بيدرو للدفاع على الجهة اليسرى تاركا أبيدال في قلب الدفاع إل جانب بويول مع انتقال بيكي للجهة اليمنى .


لكنه بصفة عامة و في اغلب فترات اللعب ، كان يتواجد دفاع البارسا تقريبا في منتصف ملعب اوساسونا ، مانحا بذلك فرصة للاعبي الوسط للتقدم و الضغط على الفريق الخصم و بالتالي احداث الفارق العددي أمام دفاع الخصم المتكتل و خصوصا تدمير الحائط الدفاعي الذي يصر على اقامته أمام خطه الدفاعي لفصل وسط البارسا عن هجومها و اختطاف الكرات للقيام بهجمات مضادة سريعة .


مما يمكن القول معه أن مفتاح سيطرة البارسا على المباراة كان يأتي بشكل كبير من الاداء التكتيكي المميز لخط دفاعه .



## خط الوسط ##



كما عادته، تألق وسط البارسا في ربط الدفاع بالهجوم و تمثيل ليس فقط عنصر حاسم في النشاط الهجومي للفريق ، بل ايضا في قوته الدفاعية . إذ أن مهمة لاعبي الوسط مساندين بميسي كانت تتمثل أساسا في الاحتفاظ بالكرة و العمل على الحفاظ على سلاسة لعب البارسا و سلاسة تمرير الكرة و تفادي فقدانها و ذلك بالاعتماد على المهارات الفردية من جهة العمل الجماعي من جهة اخرى و المتمثل في التحرك الدائم بكرة بونها لفتح مساحات في متصف ملعب الخصم و إحداث ثغرات ينفذ منها المهاجمون . و تألق في ذلك كل من انييستا و تسافي و ميسي على الخصوص ، تاركين التغطية الدفاعية على بوسكيتس خصوصا و لو أنه في إطار المنظومة التكتيكية للبارسا : كل اللاعبين لهم مهام دفاعية مهما كان مركزهم و كل تحركاتهم في الملعب لها هدف مزدوج : هجومي / دفاعي


و ما ميز أداء لاعبي الوسط تكتيكيا خلال الشوط الثاني مساندين بلاعبي الهجوم ، هو محالة اخراج لاعبي الخصم من مربع عملياتهم بفضل التحرك السريع للكرة و للاعبي البارسا ،و بذلك اجبارهم على ترك مساحات خلفهم في محاولة لاستغلال مهارات سرعة ميسي، بيدرو و فيا لتسجيل أهداف بأقل مجهود بدني من طرف لاعبي البارسا . و كانت عملية تسجيل الهدف الثاني للبارسا افصل صورة عن ذلك .


## خط الهجوم ##



تنوع الأداء الهجومي للبارسا حسب فترات اللعب هذا الشوط و تنوع الأداء التكتيكي . حيث بينما كان ميسي اللاعب الحر المتحرك بين الوسط و الهجوم ، في دور الموزع او المنفذ ، تنوع كذلك اداء و تمركز انييستا المتنقل بين الدفاع و الوسط و المتمركز على الجهة اليسرى لفتح المجال لتوغل فيا . كما كان الحال بصفة اقل بالنسبة لألفيس على الجهة اليمنى مع بيدرو .


مما جعل البارسا تلعب بدون رأس حربة و لكن بجناحين يتوغلان في عق دفاع الخصم تارة تاركين الاطراف لزملائهما القادمين من الخلف ، او بتمركزهما على الأطراف فاتحين ثغرات في دفاع الخصم فاتحين مساحات لزملائهما و على الخصوص ميسي المنطلق من الوسط او المندس وسط دفاع الخصم .

فارس البارسا

:: تحليل أداء فريق أوساسونا في المباراة ::

## خط الدفاع ##



كما كان متوقعاً , فقد قام خط الدفاع لنادي أوساسونا بتشكيل جدار دفاعي قوي ومتماسك أمام مهاجمي البارسا , واعتمد في كسر هجمات البارسا على تطبيق مصيدة التسلل وفرض الرقابة الشخصية على المهاجمين بطريقة رجل لرجل , فحد من اختراقات جناحي البارسا , وأحبط العديد من الكرات العرضية الموجهة لفيا وميسي , إلا أنهم لم يستطيعوا إيقاف اختراق بيدرو لمنطقة الجزاء وإيداعها في شباك ريكاردو مسجلاً الهدف الأول للبارسا , وأما في الشوط الثاني فقد تأثر دفاع أوساسونا بضغط مهاجمي البارسا المتواصل , وتأثر بذلك كل الفريق وليس خط الدفاع فقط , يمكن القول بأن دفاع أوساسونا قام بعمل جيد , لكن لايلام بالأهداف التي دخلت مرماه نظراً للضغط المتواصل من قبل البارسا .

## خط الوسط ##



في بعض أوقات المباراة برز تفوق وسط أوساسونا على وسط البارسا , فقد اعتمد لاعبي الوسط على العودة لمساندة المدافعين ومنع انييستا وتشافي في لعب الكرات خلف المدافعين باتجاه ثلاثي الهجوم الكتالوني , وهجومياً تميز بالإرتداد السريع ولعب الكرات البينية والكرات الطويلة للمهاجمين والتي شكلت خطورة كبيرة على مرمى برشلونة في العديد من مراحل المباراة , لكن في الشوط الثاني تراجع لاعبي خط الوسط تحت تأثير الضغط الكتالوني , ولم يستطع التقدم كثيرا, عموماً أدى لاعبي خط الوسط دورهم بشكل جيد .

## خط الهجوم ##




لم يشكل ثنائي هجوم اوساسونا أي خطورة على مرمى فيكتور فالديس باستثناء محاولات قليلة .. حتى الهدية التي قدمها فيكتور فالديس لمهاجم اوساسونا لم يستطع تحويلها إلى هدف .. وعندما تضيع مثل تلك الفرص فـ هذا أكبر خطأ امام فريق كبير .
بشكل عام لك يكن هجوم أوساسونا بـ يومه .. خاصة أن ابيدال وقف لهم بالمرصاد.

khalid_66

:: تبديلات برشلونة ::


بيدرو >>> جيفرين: بعد تسجيله الهدف الأوّل للبارسا ، أخرج المدرب الكاتالوني بيب غوارديولا "بيدرو رودريغيز" الذي سجّل هدفه الرابع بالليغا هذا الموسم وبأداء ممتاز في اللقاء ، وأدخل اللاعب الإسباني "جيفرين سواريز" في الدقائق الأخيرة ولم يقدّم شيء يُذكر لقلة الدقائق.
فيّا >>> بويان : قام المدرب الكاتالوني "بيب غوارديولا" بإخراج اللاعب الإسباني الذي عانى في هذه المباراة "دافيد فيّا" على الرغم من تحصله العديد من الهجمات الخطيرة ، وأدخل اللاعب المتألق في آخر مبارياته مع البارسا "بويان كيركيتش" ولم يقوم بشيء يذكر لقلة الدقائق أيضاً كما حصل ما جيفرين.
الأسمراني

:: تبديلات أوساسونا ::

باندياني <<<<< كاموناس: دخل اللاعب الأوروغواني باندياني بدلا من كاموناس الذي لم يلمس الكرة بتاتا والذي رأى فيه كاماتشو أن عدمه أفضل من وجوده، فأدخل باندياني وذلك في الدقيقة ال 40 من عمر الشوط الأول والمباراة ككل.

سوريانو <<<<< ليكيش: دخل اللاعب ليكيش مكان سوريانو لإعطاء قوة لخط الوسط الذي عانى من استخلاص الكرات أمام أفضل خط وسط في العالم، وجاء هذا التبديل في الدقيقة ال 61 منن عمر اللقاء.

بونيال <<<<< لولو: دخل لولو إلى خط وسط الميدان على أمل إعطاء انعاش لخط وسط الفريق المحلي، لكنه لم يتمكن من ذلك، وجإ هذا التغيير في الدقيقة ال 76 من عمر اللقاء.


bouziane

:: أفضل لاعب برشلوني في المباراة ::



مباراة اليوم صعبة كانت صعبة جدّاً على النادي الكاتالوني نظراً للإرهاق الذي أحاط باللاعبين وعدم راحتهم ، ولكن رغم كل هذه الطروف الصعبة إلا أن البارسا حقق المطلوب وهو الفوز بهذه المباراة ، ولكن هنالك لاعب بارز دائماً يكون لاعب حاسم للبارسا ، تألق في مباراة الكلاسيكو وصنع هدفين ولكنه لم يسجّل أي هدف ، وتألق أمام أوساسونا وصنع الهدف الأوّل لـ "بيدرو رودريغيز" ، وسجّل الهدف الثاني للبارسا في مباراة اليوم بطريقة جميلة ، والثالث من ظربة جزاء ، فـ هو لن يكون سوى النجم الأرجنتيني "ليونيل ميسي" الذي سجّل هدفه الـ 15 بالليغا هذا الموسم.

الأسمراني

:: افضل لاعب في فريق اوساسونا ::



استحق حارس مرمي فريق اوساسونا ريكاردو لقب افضل لاعب من فريق اوساسونا في مباراة الليلة , وذلك بسبب تراجع مستوى فريقه واعتمادهم على الدفاع مما ادت الي قلة خطورة كل اللاعبيين.

بالاضافة الي ذلك فانه منع فريقه من هزيمة ثقيلة جدا .


ĞΦŁđєл ßǿŷ

:: أسوأ لاعب في اللقاء من البارسا ::

لعب الفريق الكتالوني اليوم كفريق واحد جاء من أجل الانتصار ولا شيء غير الانتصار، وتمكن من ذلك بالفعل من دون معاناة كبيرة، ولكن شهد اللقاء بعض الهفوات الغير معهودة من فالديس في الأيام الماضية، لكنه معذور بالنظر إلى معاناة الوصول إلى الملعب والإرهاق، وأيضا أنقد الفريق من كرة خطيرة في الدقيقة ال 61، عموما لا يوجد لاعب معينن قدم أداء سيء في هذا اللقاء.

bouziane

:: الأفضل و الأسوأ في اللقاء ::



الأفضل : كان بلا شك فوز البرسا في المباراة الصعبة جدا على ملعب الفريق العنيـد أوساسونا و التي زادها صعوبة الإرهاق الواضح على لاعبي الفريق الكتالوني بعد التوجه للمباراة بالحافلة بذكريات المباراة التي خاضها أمام الإنتر في سان سيرو العام الماضي و كان الفريق خرج منها خاسرا بثلاثة أهداف لهدف .

الأسوأ
: كان الأداء الهزيل و المتراجع لدفاع نادي برشلونة في لقاء الليلة مما أوشك أن يكلف الفريق هدفا كان بإمكانه تغيير معالم نتيجة اللقاء , وهذا التراجع قد يكون سببه الإرهاق الذي أصاب اللاعبين بعد رحلة طويلة بالحافلة من برشلونة حتى ملعب أوساسونا بعد مباراة كبيرة قدمها لاعبي الفريق في المباراة الماضية ضد ريال مدريد في النو كامب .


MoOos


:: أوّل خسارة لـ أوساسونا على أرضه ::



أوساسونا فريق صعب جدّاً على أرضه هذا الموسم ، لأنه لم يخسر أيه مباراة على أرضه هذا الموسم بالليغا ، فاز على كل من "ألميريا" ( 0-0 ) ، و "ليفانتي" ( 1-1 ) ، وفاز على كل من "ريال سوسييداد" ( 3-1 ) ، و "ملقا" ( 3-0 ) و "هيركوليس" ( 3-0 ) و "سبورتينغ خيخون" ( 1-0 ) ، ولكنه خسر مباراته الأولى أمام البارسا هذا الموسم ( 3-0 ) .

الأسمراني

:: 3 نقاط .. إهداء إلى الاتحاد الأسباني العنصري ::



على الرغم من المهزلة التي حدثت قبل المباراة من قِبل الاتحاد الأسباني وما نُتَج عنها من ارهاق لاعبي البارسا بسبب السفر على متن القطار من مدينة برشلونة إلى سرقسطة ومن ثم عن طريق الحافلة من سرقسطة إلى الملعب بالإضافة إلى عرقلة سير الحافلة في شوارع بامبلونا مما ادى إلى تأجيل المباراة 45 دقيقة إضافية، إلا إن لاعبي النادي الكتالوني اثبتوا انهم الأفضل بلا مُنازع بفوز قوامه 3 أهداف نظيفة مع الرأفة على صاحب الأرض والجمهور والظروف ! وبذلك يهدي النادي الكتالوني 3 نقاط ثمينة يتربع بها على عرش الليغا إلى الاتحاد الأسباني العنصري الذي وقف ضد موقف البارسا كالعادة قبل المباراة !


BLock 13


:: إلى ميسي مع التحية ::



ليس جديد أن نقدم الشكـر لهذا اللاعب الأسطورة الذي تألق كالمعتاد في لقاء الليلة ليمنح زميله بيدرو رودريجيز تمريرة تحولت في النهاية إلى الشباك معلنا عن الهدف الأول , ومن جديد عاد ليهز الشباك على طريقته الخاصة بعد تمريرة سريعة من دافيد فيــا حولها الأرجنتيني للشباب على طريقته الخاصة , ثم عاد ميسي من جديد ليسجل ثاني أهدافه باللقاء و ثالث أهداف فريقه من ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد عرقلة مدافعي أوساسونا للأرجنتيني الذي سجل ضربة الجزاء معلنا بقاء فريقه في الصدارة و منصبا نفسه رجل اللقاء الأول .

moro_messi

:: فالديس .. للمرّة الثالثة بشباك نظيفة ::

على ما يبدو هو أن الدفاعي الكاتالوني يسير على خطى الموسمين الماضيين ، بالإضافة إلى تألق الحارس الكاتالوني "فيكتور فالديس" ، حيث أن شباكه كانت نظيفة في آخر 3 مباريات بالليغا ضد كل من "ألميريا" ( 8-0 ) و "ريال مدريد" ( 5-0 ) و "أوساسونا" ( 3-0 ) ، لـ يبقى في شباكه 8 أهداف فقط بالليغا وهذا يعني التتويج بـ لقب الزامورا للمرّة الثالثة على التوالي وللرابعة في تاريخه.


الأسمراني

:: أوّل ضربة جزاء للبارسا بالليغا ::


في الدقيقة 82 تم عرقلة النجم الأرجنتيني "ليونيل ميسي" في خط الـ 18 ، ولهذا تحصّل على ضربة جزاء صحيحة 100 % ونفذها بشكل صحيح ليجعل رصيد أهدافه إلى 15 هدف ، وهذه ضربة الجزاء تعتبر الأولى للبارسا هذا الموسم بالليغا ، وقد تحصّل البارسا على ضربات جزاء أخرى ولكن كانت في دوري الأبطال وكوبا ديل ريه.
الأسمراني


:: لاعب مؤثر في نتيجة المباراة ::



لا شكـ أن الأرجنتيني ليونيل ميسي كان تأثيره واضح على نتيجة لقاء الليلة في المباراة التي كانت صعبة على لاعبي الفريق الكتالوني بسبب الإرهاق الواضح على لاعبي الفريق بعد رحلة سفر طويلة من برشلونة إلى سرقسطة ثمـ إلى أوساسونا ..
ميسي قدم مباراة كبيرة و استطاع من تمريرة خرافية أن يمنح بيدرو الفرصة لوضع البرسا في المقدمة , لم يكن ذلك كل ما قدمه ميسي لكنه قدم تمريرات مميزة لزملائه , ولم يتوقف الأرجنتيني عند هذا الحد , ففي الدقيقة 65 من اللقاء استغل تمريرة زميله الأسباني ديفيد فيا لينطلق بسرعة رهيبة ليسكنها الشباك واضعا نفسه جنبا إلى جنب مع البرتغالي كريستيانو رونالدو في صدارة هدافي الليغا . لكن ميسي أبى أن يتساوى مع البرتغالي فعاد ليسجل في مرمى أوساسونا من ركلة جزاء اكتسبها اللاعب و سجلها أيضا بالشباك ليكمل ثلاثية برشلونة في فوزها السابع على التوالي خارج النو كامب .

moro_messi

:: عين على التحكيم ::

الحكم الإسباني الدولي تكسييرا فيتينيس قام بشوط أول جيد جدا ، بحيث لاحظنا قربه الشديد من جميع المحاولات التي قام بها لاعبي الفريقين و لم يترك أي فرصة لهم لكي يخلقوا أي نوع من اللعب السلبي...فيتينس قام بتطبيق القوانين بحزم و بدون تردد و بالتالي فرض على اللاعبين ان يلتزموا بالأداء النظيف.
الشوط الثاني من المباراة كان شبيها بالشوط الأول بحيث لاحظنا السيطرة الواضحة للحكم على مجريات المباراة بالرغم من بعض المناوشات للاعبي فريق أوساسونا و الذين تلقوا على إثرها 3 بطاقات صفراء...الطاقم التحكيمي للمباراة إستحق علامة 7/10.

روماريو القناص

:: أرقام المباراة ::

# الأهداف #


بيدرو د 26
ميسي د 65
ميسي د 83 ضربة جزاء

# التبديلات #

كايتا >>> تشافي د 82
بوخان >>> فييا د 87
جيفرين >>> بيدرو د 87

باندياني >>> كامونياس د 41
لوكيك >>> سوريانو د 62
لولو >>> بونيال د 78

# الإنذارات #

سوريانو د 48
بونيال د 71
لولو د 85

# التحكم في الكرة #

[ الشوط الأول ]

برشلونة 72%
أوساسونا 28%

[ الشوط الثاني ]

برشلونة 74%
أوساسونا 26%

# الوقت الإضافي #

الشوط الأول +1
الشوط الثاني + 2

# عدد الجماهير #

19.573


اغنية صار الحكي بصوت مراد الدرباني




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://meero-lovers.mazikaraby.com
 
برشلونه يسحق اوساسونا بثلاثية نظيفة تحليل !!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ميرو لفرز (meero-lovers.mazikaraby.com ) :: ––––•(-• الاقسام الرياضية •-)•–––– :: ––––•(-• قسم نادي برشلونه•-)•––––-
انتقل الى: