منتديات ميرو لفرز (meero-lovers.mazikaraby.com )
اهلا وسهلا بجميع زوارنا الكرام نتمنى تسجيلكم بالمنتدى والاستمتاع بأوقات طيبة ع امل ان تستفيديو معنا في هذا الصرح العربي الكبير اهلا وسهلا بكم في منتديات ميرو لفرز.


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 برشلونه يكسر روبن كازان ويفوز بثنائية نظيفة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ادارة الموقع
.
.


{رقم العضوية} : {1ْ}
{عدد المساهمات} : 2161
{العمــــل} :
{تاريخ الميلاد} : 18/10/1993
{الجنسيه} :
تاريخ التسجيل : 07/08/2010
{ المزاج } :
العمر : 23
التقيم : 10441
الموقع : Meero-_-Lovers@live.com
ذكر
sms :

مُساهمةموضوع: برشلونه يكسر روبن كازان ويفوز بثنائية نظيفة    الأربعاء ديسمبر 08, 2010 5:22 am



خاص - تمكن برشلونة من إكمال دور المجموعات دون هزيمة و بانتصارات في ملعبه .. بعدما تمكن أخيراً من هزيمة فريق روبن كازان بهدفين نظيفين عن طريق أندرو فونتاس في بداية الشوط الثاني .. ثم عن طريق فيكتور فاسكيز في أواخر المباراة.

في مباراة شهدت خروج كل من جيفرين و بويان للاصابة خلال مجريات الشوط الأول.

:: قراءة في أحداث الشوط الاول ::

# بداية هادئة و اصابة جيفرين مجدداً #



بدأت المباراة .. و بدا التغيير الذي أجراه السيد بيب غوارديولا على الرسم التكتيكي للفريق .. بدخوله بطريقة أقرب إلى 3-4-3 .. و بعد 4 دقائق من السيطرة شبه التامة من طرف برشلونة .. ظهرت أول محاولات الفريق الروسي عن طريق كرة عرضية غير مؤثرة من طرف اللاعب أنسالدي .. لم تهدد مرمى بينتو بأي شكل .. و في الدقيقة 6 .. ارتدت كرة حرة نفذها جونثان إلى قدم تياغو الذي سدد كرة قوية مرت بعيدة عن مرمى ريزكوف .. و في محاولة برازيلية عن طريق كرة متبادلة بين ماكسويل و أدريانو .. سدد ماكسويل كرة عالية جداً في الدقيقة 11 .. رد عليها النيجيري مارتينز بكرة عرضية لم يتابعها أحد في الدقيقة 12 .. ليستمر الحظ العاثر للاعب جيفرين الذي ما أن يلعب أساسياً حتى يتعرض لاصابة .. ليضطر للخروج و يدخل فيكتور فاسكيز بدلاً منه في الدقيقة 13 .. و في الدقيقة 15 .. تصدى بينتو لكرة مخادعة من أنسالدي الذي حول كرة عرضية غالطت بينتو الذي اضطر للتصدي للكرة على مرتين قبل وصولها لقدم مارتينز.


# المتعة غائبة رغم السيطرة الكتالونية #



و من كرة برازيلية أخرى بين ماكسويل و أدريانو .. تلاعب الثنائي البرازيلي بدفاعات روبن كازان لكن تدخل سيزار نافاس في اللحظة الأخيرة مع ادريانو أبعد الكرة لركنية في الدقيقة 16 .. و في محاولة خطيرة لفريق روبن كازان .. سدد التركي كاردينيز كرة قوية انحرفت بعيداً عن المرمى في الدقيقة 18 .. و في الدقيقة 23 .. سدد ماكسويل كرة أرضية مرت بعيدة جداً عن مرمى ريزكوف .. بعدها قام الحكم إيريكسون بإنذار الحارس ريزكوف الذي تعمد تأخير لعب ضربة المرمى في أكثر من مناسبة .. و في أول تسديدة باتجاه المرمى .. سدد تياغو كرة أرضية ارتمى لها ريزكوف بسهولة في الدقيقة 25 .. رد بعدها كاردينيز بتسديدة قوية مرت من جانب القائم الأيمن لمرمى بينتو في الدقيقة 26.


# الاصابة من جديد .. و الشوط ينتهي سلبياً #



تعود الاصابة من جديد .. لتضرب بويان كيركيتش إثر اصطدام مع أحد مدافعي روبن كازان .. ليخرج في الدقيقة 35 .. و يدخل مارك بارترا .. ليتيغير شكل الفريق مرة أخرى .. ليستمر اللعب في وسط الملعب بشكل كبير .. مع غياب لأي آثار المتعة من طرفي اللقاء .. حتى ظهرت ركلة ركنية لبرشلونة في الدقيقة 45 بعد كرة عرضية لأدريانو .. لتصل الكرة إلى تياغو الذي اخترق و سدد كرة ضعيفة مرت جانبية .. ليعلن الحكم عن دقيقتين كوقت بدل ضائع لم تشهد أي جديد .. و ينتهي الشوط الأول سلبياً نتيجةً و أداءً بسبب غياب كبار لاعبي برشلونة.


abual3bed1

:: تحليل أداء برشلونة في الشوط الاول ::



# خط الدفاع #


تغيير في المراكز والادوار الدفاعية على مستوى خط الدفاع من جانب السيد بيب غوارديولا بالاضافة الى أعتماد تكتيك جديد وهو خوض المباراة بتشكيل ثلاثة مدافعين بدل أربعة مدافعين بحيث كان خط الدفاع يتكون من بيكيه على جهة اليمين وأدريانو على جهة اليسار والشاب فونتاس في مركز ليبرو الدفاع مع الاعتماد على ارتكاز برشلونة بوسكيتس كلاعب ليبرو ثاني مساند لقلب الدفاع في حالة الضغط الروسي على مرمى برشلونة بحيث كان يلاحظ وجود بوسكتس بصورة قريبة من فونتاس في التصدي لبعض الهجمات القليلة لنادي روبن كازان مع أحتفاظ بوسكتس بواجباته الاضافية في مساندة خط الوسط وفرض السيطرة على محيط خط الوسط وأحباط الاسلوب المحبب لروبن كازان وهو بناء هجمة منسقة من الخلف بأتجاه عمق وسط برشلونة بأكثر عدد ممكن من اللاعبين وهذا مالم يستطع أن يطبقه في الشوط الاول على الرغم من خوض برشلونة مجريات الشوط الاول بثلاثة مدافعين .بالاضافة لدور قلب دفاع برشلونة الذي أتسم بالنشاط وعنفوان الشباب الذي يمهد لمستقبل لاعب كبير أسمه فونتاس بطريقة أداءه المتزنة بحيث تشعر حين يلمس الكرة أنه لاعب من الفريق الاول وأنه منسجم تماماً مع عناصر الخبرة بيكي وأدريانو في خط الدفاع ، كان دور أدريانو في محاولة بناء الهجمات من جهة اليسار بالاعتماد على ماكسويل كلاعب مساند في بناء هذه الهجمات التي لم تكن فعالة بصورة تامة الا أن المحاولات تحسب لهذا المدافع الذي لم يدخر جهداً في الجري بالكرة ومحاولة خلق أجواء هجومية من جهة اليسار....وبعد خروج بوجان بداعي الاصابة تغير التكتيك ويعود خط الدفاع الى خطته المعتادة بوجود اربعة مدافعين بيكيه وفونتاس كقلبي دفاع وعودة ماكسويل كمدافع أيسر ودخول بارترا كمدافع أيمن.


# خط الوسط #


بلاشك الغيابات تكون مؤثرة على مستوى خط الوسط وذلك لغياب أسماء كبيرة على مستوى العالم ولكن خط الوسط الملئ بعنفوان الشباب والذي يود وضع بصمة على كافة جنبات الملعب، أبى أن يترك المباراة لروبن كازان دون أن يفرض سيطرة مطلقة ولو لم تكن ذات طابع هجومي الا أنها سيطرة ميدانية يجعل برشلونة المستحوذ الاكبر على الكرة في معظم فترات الشوط الاول . بوجود تياغو الذي كان أكثر اللاعبين حيوية ونشاطاَ في منصف ميدان برشلونة من خلال الجري المستمر وتوزيع الكرات على كافة ارجاء الملعب وكان كلاعب يجيد ربط الخطوط على الرغم من وجود بعض الكرات المقطوعة الا أن مستقبل خط الوسط ينبئ بالكثير مع وجود الشاب الاخر دوس سانتوس والذي كان يحاول هو الاخر وضع لمسته كلاعب خط وسط مهاجم من خلال انطلاقاته المتكررة على جهة اليمين بالتناوب مع البديل فازكوز والذي دخل بديلا عن المصاب جفرين.بالاضافة لوجود الاسماء الشابة في خط الوسط والتي أستطاعت ان تفرض سيطرة ميدانية على الرغم من وجود كتيبة عامرة بالاسماء الاساسية من جانب روبن كازان، كان دور ماكسويل الجديد كلاعب خط وسط يميل الى الهجوم نحو جهة اليسارلكنه كان الغائب الاكبر في الشوط الاول نظراً لطبيعة الدور الذي لايتناسب مع مركزه المعتاد كظهير أيسر على العكس من أدريانوا الذي يجيد اللعب كلاعب وسط منذ أن كان في أشبيلية بعد أن تحول الى خط وسط برشلونة بعد خروج بوجان بداعي الاصابة وعودة ماكسويل الى جهة اليسار ليمارس مهامه الدفاعية.

# خط الهجوم #


بغياب خط الهجوم المرعب ، كان بوجان وحيداً في خط الهجوم ولم يعرف مساندة حقيقية من جانب خط الوسط الذي لايمكن ان يمرر تمريرات سحرية كعادة تشافي وانيستا.لذى كان بوجان يحاول العودة الى الخلف والتركيز على الهجمة الجماعية والسيطرة على الكرة بصورة تسمح لبرشلونة في الاستحواذ على زمام الامور تكتيكاً واعتماد لاعبي برشلونة على الكرات الركنية في بعض الاحيان مستغلين عامل طول بيكيه وفونتاس في الكرات الرأسية وكان يمكن لخط وسط وهجوم برشلونة فرض ضغط متواصل على مشارف مربع العمليات الا انه أصطدم بالكثافة العددية من جانب مدافعي روبن كازان وهذا ماجعل بوجان معزولاً في الدقائق الاولى من المباراة قبل أن يخرج مصاباً ويحل بدلاً عنه بارترا بالاضافة الى الجناح جفرين والذي لم يستطع أن يكمل المباراة ويخرج في بداية الشوط الاول دون ترك بصمة على أداء المجموعة وهذا ماقد أجبر السيد بيب غوارديولا على أقحام المزيد من اللاعبين الشبان مما جعله يغير التكتيك بأعادة اربعة مدافعين الى الخلف والتركيز على خط الوسط في بناء هجمة جماعية.

anasbarcelona

:: قراءة في أحداث الشوط الثاني ::

# الهدف يأتي و روبن كازان يستمر بالتكتل #

مع بداية الشوط الثاني .. بدا واضحاً تغيير الرسم التكتيكي بالعودة إلى 4-3-3 الاعتيادية .. و بعد تلاعب تياغو ألكانترا بدفاع روبن كازان .. وصلت الكرة إلى أندرو فونتاس ليسدد الكرة باتجاه المرمى .. و تلمس بيد مدافع روبن كازان كاليشن و تتجه إلى المرمى ليعلن عن تقدم برشلونة بالهدف الاول في الدقيقة 51 .. ليستمر بعد ذلك برشلونة بالسيطرة شبه التامة على المباراة وسط تألق تياغو .. و في الدقيقة 57 .. ظهر فونتاس من جديد بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت جانبية .. و بعدها بدقيقة .. و من هفوة لبوسكيتس .. تحصل روبن كازان على فرصة لتعديل النتيجة .. لكن الكرة لم تُتابع لتخرج دون خطورة.

# ميسي يدخل و المتعة تحضر #

و بعد مرور ربع ساعة من الشوط الأول .. دخل ليو ميسي بدلاً من جونثان دوس سانتوس في الدقيقة 62 .. و من كرة مرتدة لروبن كازان .. تحصل ريزينتسيف على فرصة لتعديل النتيجة .. لكنه سدد الكرة بشكل غريب في يد بينتو في الدقيقة 63 .. ليرد عليه ميسي بكرة متبادلة مع تياغو .. ليسدد ميسي الكرة بجانب المرمى .. لتضيع على برشلونة فرصة هدف آخر .. بعد ذلك .. عادت المباراة للهدوء نوعاً ما .. إلا من بعض اللمحات الفنية بين ميسي و أدريانو و تياغو .. و في الدقيقة 73 .. تلاعب ميسي بكل من قابله من دفاع روبن كازان .. حيث تخطى 5 لاعبين برشاقة حتى تمكن مواطنه أنسالدي من إيقاف تسديدة الأرجنتيني في اللحظة الأخيرة.

# فاسكيز يظهر بهدف آخر .. و برشلونة يقدم لمحات ممتعة #

بعد لقطات ميسي الفنية .. حاول روبن كازان العودة .. لكن دفاع برشلونة كان صلباً جداً .. و أوقف كل المحاولات الروسية .. حتى اتت الدقيقة 83 .. قام أدريانو بتمرير كرة بينية ممتازة نحو الشاب فاسكيز الذي انفرد بالحارس ريزكوف و وضع الكرة عن يساره إلى الشباك .. ليعلن عن تقدم برشلونة بالهدف الثاني .. و بعد الهدف .. عادت اللقطات الفنية من لاعبي برشلونة بالظهور .. وسط استسلام غريب من الفريق الروسي .. ليظهر ميسي من جديد بتسديدة قوية في الزاوية البعيدة لمرمى ريزكوف .. مرت جانبية في الدقيقة 90 .. ليعلن الحكم بعدها عن دقيقتين كوقت بدل ضائع للشوط الثاني .. لم يشهد سوى استمرار تفوق برشلونة بهدفين دون رد.

abual3bed1

:: تحليل أداء البارسا خلال الشوط الثاني ::



# خط الدفاع #

تميز التكتيك الدفاعي للبارسا في الشوط الثاني كما في الشوط الأول باعتماد المدرب الكتالوني على ثلاثة مدافعين فقط على غير عادة فريق البارسا . و ما ما ميز أكثر التكتيكي الدفاعي للبارسا هو مركز اللاعب بيكي الذي كان جوكر الدفاع أكثر منه قلب دفاع الفريق . حيث تميز بيكي بتغيير مركزه حسب فترات اللعب ، متنقلا بين وسط الدفاع و يمينه .

غير ان اعتماد البارسا على ثلاثة مدافعين فقط كان يوازيه تواجد لاعب ارتكاز أمام الدفاع كان يعود في أغلب الحالات لقبل الدفاع حين تحول بيكي للجهة اليمنى .

ما يمكن القول معه أنه لم تكون هناك اية نية مغامرة او المخاطرة بإضعاف الدفاع او استخفاف بالقوة الهجومية للفريق الخصم . بل تكتيك دفاعي ذكي يعتمد على الاستغلال الجيد لنقط قوة كل اللاعبين المتواجدين في الدفاع بما يناسب لشل نقط قوة الفريق الخصم الهجومية . و تتمثل في طول قامة المدافعين الثلاثة و سرعتهم و بالتالي حماية ظهر البارسا من الكرات العالية و المرتدات السريعة من جهة و قدرتهم المعروفة على قراءة لعب الخصم و استباقه لكسر الهجمات .

# خط الوسط #

رسميا لعب البارسا بأربعة لاعبين في الوسط . لكن بالنظر لأسلوب البارسا المعتمد تقليديا على تغيير المراكز و تقدم لاعبي الوسط لمساندة الهجوم ، فقد كان في الواقع بتقدم لاعبي اطراف الوسط خصوصا ، يتحول الى وسط بلاعبين اثنين معززين بلاعبي الدفاع المتقدمين خصوصا منهم بيكي و فونتاس في دور لاعبي ارتكاز .

غير انه بقراءة لتناغم بين وسط البارسا و دفاعها ، يظهر جليا أن هاجس غلق الممرات على الاطراف كان هاجس بيب غوارديولا لشل فريق روبين كازان . كان هذا الحضور القوي للبارسا على الاطراف دورا كبيرا ليس فقط منح البارسا قوة الانتشار الجيد داخل الملعب و ملء كل المساحات من الناحية الدفاعية ، بل سهل مهمة الاستحواذ الكبير على الكرة الذي لم ينزل ابدا عن نسبة 72 في المائة على الأقل مما أعطى انطباعا بان وحدها البارسا كانت متواجدة على أرض الملعب في اغلب فترات اللعب .

# خط الهجوم #

قبل دخول ميسي ، تميز فريق البارسا بالنشاط الهجومي الكبير على الجهة اليمنى بواسطة ادريانو و ماكسويل خصوصا على الاطراف لمساندة مهاجمي البارسا الشباب و فتح ثغرات في دفاع الخصم المتكتل .

غير أنه بدخول ميسي ، تغير وجه النشاط الهجومي للبارسا بتركيزه على الهجوم من العمق اكثر و اسقاط الفريق الخصم في فخ محاولة محاصرة ميسي و بالتالي اجبر التغيير التكتيكي الهجومي للبارسا دفاع الفريق الخصم على اهمال التركيز على باقي مهاجمي البارسا و بالتالي ترك مساحات فارغة في خطه الخلفي . مما سهل مهمة البارسا هجوميا و بعثر الخطة الدفاعية للخصم و كذلك تراص خطوط خطه الخلفي .

كما لا ينبغي اغفال أن المهارات الفردية و استغلالها لتحقيق انضباط تكتيكي عالي المستوى كان عنصرا حاسما في توفق البارسا هجوميا على فريق روبين كازان . حيث بفعل التبادل الذكي للادطوار و المراكز بين لاعبي البارسا اعتمادهم على المهارات الفردية لتحقيق الخطة الهجومية ، تفوق البارسا هجوميا على لعبي الفريق الخصم الذين كانوا " تقليديين " و " اكادمين " في ادائهم الدفاعي عاجزين بشكل كبير على قراءة التكتكي الذكي و المعقد للبارسا .

فارس البارسا
:: تحليل آداء فريق روبن كازان خلال المباراة ::



# خط الدفاع #


كما كان متوقعا من روبن كازان لعب بجدارين دفاعيين ، تميز لاعبوا روبن بـ التركيز واستخلاص كرات برشلونه الخطرة بدون اي ارتباك او استعجال في الشوط الأول، وبسرعة يبادرون بـ نقل الكرات إلى اللاعبين المتقدمين لتشكل هجمة مرتدة خطيرة . وعلى رتم الشوط الاول فقد نهج اللاعبون نفس الرتم بالشوط الثاني بل واكثر كثافة في خط المؤخرة بعد تسجيل الهدف الأول للبارسا بعد ان اخترق تياغو دفاعاته خوفا من استقبال المزيد من الاهداف,إلا ان من دفاعهم لم يصمد كثيرا خاصة بعد دخول ميسي ، عموما كان الدفاع جيدا وما باليد حيله لأنك تلعب أمام البارسا .

# خط الوسط #
على الرغم من ان بيب دخل بتشكيلة غير اساسية إلا ان الروس لم يستطعوا التغلب على سرعة تدوير الكرة بين أقدام لاعبي خط وسط البارسا , ومنع فرض سيطرة خط وسط البلوغرانا على وسط الملعب ،

كان خط وسط كازان قوي دفاعيا عقيم هجوميا ، مما يؤدي إفساد أي هجمة مرتدة لـ صالحهم فـ عجز الفريق الروسي على إيصال الكرات المفيدة للمهاجمين والتي كان يمكن من خلالها العودة لنقطة البداية بعد الهدف لبرشلونة إلا أن السيناريو استمر على نفس النهج في دقائق المباراة المتبقية حتى بعد استقبالهم الهدف الثاني .

# خط الهجوم #
لم يكن حال لاعبي خط هجوم كازان أفضل حالاً من حال لاعبي خطي الدفاع والوسط , فقد اعتمد دفاع البارسا في إيقاف المهاجمين على تطبيق مصيدة التسلل , كل هذا أدى إلى تحجيم دور المهاجمين والحد من خطورتهم على مرمى بينتو , باستثناء بعض الكرات المرتدة التي لم يحسن المهاجمين استغلالها ، حتى هفوات لاعبي الوسط اضاعها هجوم الروس بطريقة غريبة ، كـ هفوة بوسكيتس التي أدت إلى انفراد مايتينز بـ مرمى بينتو إلا أنه لعبها بطريقة غريبة تصدى لها بينتو بسهولة ، عموما لم يكن منتظرا منهم هجوميا أكثر من ذلك .

Khalid_66

:: أداء لاعبي برشلونة ::



بينتو: مباراة هادئة للحارس العائد من الإيقاف .. لم يواجه أي كرة خطيرة .. و كان ضمن نظام تمريرات برشلونة.

بيكي: قائد الفريق لأول مرة .. تميز في التفوق على مهاجمي روبن كازان .. شارك في بعض العمليات الهجومية بانطلاقات ممتازة.

فونتاس: صاحب الهدف الأول .. دائماً ما تفوق على خصمه بخطوة .. قطع الكثير من الكرات الصعبة في وسط الملعب .. و تمكن من افتتاح النتيجة بهدف جيد.

بوسكيتس: بدأ كمتوسط قلبي الدفاع .. و انهى المباراة في مركزه الطبيعي في وسط الملعب .. قاد الفريق باقتدار و تفوق على لاعبي روبن كازان .. كان له بعض الهفوات التي لم تؤثر على نتيجة المباراة.

ماسكيرانو: مباراة سهلة للأرجنتيني .. وزع الكرات بشكل مميز .. و أمن الخط الخلفي بأداء مميز.

جونثان دوس سانتوس: على غير العادة .. لم يكن المكسيكي في أفضل حالاته .. و فقد الكثير من الكرات .. خرج ليترك مكانه لميسي.

تياغو: أفضل لاعبي الفريق .. تلاعب بدفاع روبن كازان مرة بعد أخرى .. و تمكن من صناعة الهدف الأول لفونتاس .. تفاهمه مع ميسي أظهر عن لمسات مميزة و لقطات فنية رائعة.

ماكسويل: بدأ البرازيلي كلاعب وسط أيسر .. حاول أن يسدد في أكثر من مناسبة و لم يوفق .. عاد في الشوط الثاني لمركز الظهير الأيسر .. كان على تفاهم كبير مع ادريانو.

أدريانو: صانع الهدف الثاني و صاحب الحرية في الحركة حتى دخول ميسي .. تلاعب مع ماكسويل بدفاع روبن كازان في الشوط الأول و حاول أن يسجل لكنه لم ينجح.

جيفرين: غير محظوظ .. خرج مصاباً قبل مرور ربع ساعة من الشوط الأول .. لم يسعفه الوقت بتقديم ما يذكر .. دخل فاسكيز بدلاً منه.

بويان: رغم أنه لعب نصف ساعة فقط .. إلا أن بويان اختفى وسط عمالقة الدفاع الروسي الذي لم يتمكن بويان من مجاراتهم بدنياً .. ليخرج بعد ذلك متأثراً باصطدامه مع العملاق الآخر أنسالدي .. ليدخل بارترا بدلاً منه.

# البدلاء #

مارك بارترا: مرة اخرى .. يظهر بارترا بأداء رائع للغاية دفاعاً و هجوماً .. و يقترب خطوة أخرى من اللعب بشكل دائم مع الفريق الأول .. قدم لمحات فنية مميزة للغاية .. و كان صلباً من الناحية الدفاعية.

فيكتور فاسكيز: دخل بعد نصف ساعة .. و اختفى بشكل شبه تام .. حتى ظهر بتسجيله للهدف الثاني للفريق .. تمكن من استغلال الفرصة الوحيدة بشكل جميل.

ميسي: دخل ليرفع من حرارة اللقاء .. فالفريق الكتالوني كان متقدماً بالنتيجة و مسيطراً على المباراة .. ليقدم ميسي أحد عروضه المميزة من جديد .. حيث تلاعب بالفريق الروسي بأكمله .. دون أن يوقفه أحد حتى لو بالخشونة .. حاول أن يسجل في أكثر من مناسبة و لم ينجح.


abual3bed1

:: أفضل لاعب برشلوني في المباراة ::



"تياغو ألكانترا" و "ليونيل ميسي" و "أندرو فونتاس" جميعهم يستحقون أن يكونوا "أفضل لاعب في المباراة" على الأداء الأكثر من ممتاز ، تياغو ألكانترا لعب مباراة جميلة من تمريرات صحيحة وتركيز ، وحاول تسجيل هدف ولكنه لم يحالفه الحظ هذه المرّة ، ليونيل ميسي الذي لعب في الشوط الثاني وقدّم مباراة راقية وهادئة ورائعة ، وكاد أن يسجّل هدف تاريخي آخر بمراوغته 4 لاعبين ، أندرو فونتاس لعب مباراة كبيرة في خط الدفاع ، بالإضافة إلى تسجيله الهدف الأوّل للبارسا ، لذلك من الصعب إختيار لاعب واحد فقط من بين هؤلاء.

الأسمراني

:: أسوأ لاعب في اللقاء من برشلونة ::

جونثان: لعب الفريق الرديف لنادي برشلونة بامتياز في هذا اللقاء بدعم أصحاب الخبرة التي تمثلت في ماسكيرانو بوسكيتس وبيكي أيضا، وكان المردود جيد جدا نظرا أنه لقاء في دوري الأبطال، لكن اللاعب الذي كن أقل عطاء اليوم هو جونثان دوس سانتوس اللاعب الدولي المكسيكي الذي افتقد إلى السرعة الشيء الذي أدى إلى فقدان الكرة في مرات عديدة، وبالتالي هو اللاعب الأسوأ في هذا اللقاء.

bouziane

:: لاعب موثر في نتيجة المباراة ::

انه المدافع الشاب اندرو فونتاس والذي استطاع ان يفتتح التسجيل ويحقق السبق لفريقه برشلونة في الدقيقة 52 ليعطي بذلك الثقة لفريقه في التقدم بالنتيجة والمحافظة علي الفوز.

وقدم اللاعب فونتاس مباراة جيدة في الدفاع مع زملائه بالاضافة الي تسجيله الهدف الاول له شخصيا و الاول لفريقه

ĞΦŁđєл ßǿŷ

:: تبديلات برشلونة ::



جيفرين >>> فيكتور فاسكويز : قام المدرّب الكاتالوني "بيب غوارديولا" بـ إخراج اللاعب الإسباني "جيفرين سواريز" رغماً عنه لأن كان مصاباً في الدقائق العشر الأولى ، وأدخل قائد الفريق الثاني "فيكتور فاسكويز" الذي لعب مباراة ممتازة جدّاً ، وبالإضافة إلى ذلك هو تسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 83.

بويان >>> مارك بارترا : الإصابات تتواصل ، حيث أن تم إخراج اللاعب الإسباني "بويان كيركيتش" في الدقيقة 32 بسبب الإصابة ، ولكنه في الدقائق الذي لعبها لم يقدّم شيء يُذكر ، وأدخل المدافع الإسباني "مارك بارترا" ولعب مباراة جميلة في خط الوسط .

جوناثان >>> ميسي : أوفى المدرّب الكاتالوني "بيب غوارديولا" بما قاله قبل المباراة ، حيث أنّه أدخل النجم الأرجنتيني والساحر "ليونيل ميسي" الذي أثناه دخوله صفق له الجميع إحتراماً له ، وأخرج اللاعب المكسيكي "جوناثان دوس سانتوس" الذي لعب مباراة من أفضل مبارياته والأولى في دوري الأبطال .

الأسمراني

:: تبديلات روبن كازان ::



كاسايف >>> ريازانتسيف: قام مدرب روبن كازان السيد غروبان بيردييف بإجراء التبديل الأول في الدقيقة الـ 60، حيث أخرج لاعب خط الوسط ريازانتيف، وأدخل كاسايف لاذي يلعب في نفس المركز. وأراد السيد بيردييف تحريك خط الوسط في ظل سيطرة لاعبي برشلونة، ولكن البديل لم ينجح في ذلك.

ميدفيديف >>> مارتينز: في التبديل الثاني، قام السيد غروبان في الدقيقة الـ 66 بإخراج المهاجم مارتينز، وأدخل ميدفيديف. ومما لا شك أنه كان يريد تعديل النتيجة عندما فريقه متأخرا بهدف.

بيستروف >>> كاردينيز: قام السيد بيردييف في الدقيقة الـ 74 بإخراج لاعب خط الوسط كاردينيز، وأدخل بيستروف. ولكن اللاعب البديل لم يقدم أداء جيدا، حيث أن برشلونة كان يسيطر على المباراة ولم يعطي روبن كازان أي فرصة.

Roger Federer

:: الأفضل و الأسوأ في اللقاء ::



الأفضل : هو فوز برشلونة على الفريق الروسي وفك العقدة بقيادة نجوم فريق البارسا B وتواجد وجوه جديدة من برشلونة , استطاع برشلونة ان يفوز بعدما تعثر في الثلاث مباريات الاخيرة بين الفريقين.



الأسوأ : بلا شك اصابة اللاعب جيفرين سواريز خبر محزن لكل مشجع برشلونة , حيث ان اللاعب عائد من اصابة حرمته من اللعب لـ 3 أسابيع ,وما نزال ننتظر الفترة التي سيغيبها جيفرين بسبب الاصابة التي تعرض لها.


ĞΦŁđєл ßǿŷ

:: لأوّل مرّة ، غوارديولا لم يخسر في دور المجموعات ::

في السنتين الأخيرتين ، لعب النادي الكاتالوني مبارياته في دور المجموعات ، ولكن في هذه السنتين البارسا يخسر في مباراة ما ، ولكن في هذا الموسم البارسا مع المدرّب الكاتالوني "بيب غوارديولا" لم يخسر أيه مباراة في دور المجموعات ، في المباراة الأولى فاز على كل من باناثينايكوس ( 5-1 ) و ( 3-0 ) ، وكوبنهاغن ( 2-0 ) وتعادل ضد كل من روبين كازان في الذهاب ( 1-1 ) وكوبنهاغن في الذهاب ( 1-1 ) ، وفي هذه المباراة يفوز النادي الكاتالوني على روبين كازان في مباراة الذهاب ( 1-0 ) .

الأسمراني

:: الى بيب مع التحية ::



بالطبع بيب هو من يستحق التحية في تلك المباراة بعد ان استطاع الفوز على الفريق الروسي بلاعبيين شباب ووجوه جديدة ليريح بعض نجوم الفريق الاول مثل تشافي , انيستا ميسي , فيا , بيدرو , فالديس , ابيدال

واستطاع بيب ان يفك عقدة فريق روبن كازان ويحقق النصر في المباراة الرابعه ضد هذا الفريق , ويكسب الرهان بلاعبييه الذي اختارهم من البارسا B.

ĞΦŁđєл ßǿŷ

:: أداء سلبي مستمر من الفريق الروسي ::



رغم حاجته الماسّة للفوز و لا شيء غيره حتى يتأهل للدور المقبل .. دخل روبن كازان ليقدم اداء سلبي مرة اخرى رغم مواجهته لفريق شاب جداً .. حيث لم يهدد الفريق الروسي مرمى بينتو أبداً طوال 90 دقيقة .. و تحطمت كراته أمام لاعبين امثال فونتاس و تياغو الذين لا يتخطون الـ 21 من عمرهم .. و رغم دفاعه مرة اخرى .. خسر روبن كازان بسبب اللعب السلبي جداً الذي قدمه في كامب نو .. و لن يتمكن من مجاراة الفريق الثاني لبرشلونة

abual3bed1


:: لاعب ما زال تائها في رحلة البحث عن ذاته ::



خيبة أمل كبيرة اصيبت عشاق البطل الكتالوني بعدما قدم المهاجم الشاب بويان كريكتش اداء لا يحسد عليه , وما زال حتي الان تائها في رحلة البحث عن الذات , ليجعل كل محب لبرشلونة ولهذا اللاعب ان يردد , الى متي يا بويان ؟

ĞΦŁđєл ßǿŷ

:: إلى لاماسيا مع التحية ::



لا شك بأن مباراة اليوم هي دليل آخر على ما تقدمه هذه المدرسة من مواهب كبيرة بأعمار صغيرة ينتظرها مستقل باهر .. فـ هدفي التقدم للفريق أتوا عن طريق فـونتاس بـ صناعة اللاعب تياغو الكانترا ، أما الهدف الثاني اتى عن طريق كابتن الفريق الثاني فيكتور فاسكس ، وهنا تثبت نظرية أن المال لا يصنع المجد للفريق ، فـ بلاعبي الصف الثاني كسرت عقدة كازان ، ومازال القادم أعظم من لاماسيا التي لا تتوقف عن العطــاء . شكـــرا لاماسيا .

Khalid_66

:: بينتو بخطي ثابتة بعد العودة ::

استطاع حارس المرمي بينتو ان يسير على نهج حارس مرمي برشلونة الاول فيكتور فالديس ويحافظ على شباكة نظيفة من الاهداف.

يذكر ان بينتو لم يواجه اختبارات صعبة كثيرة ولكنه اثبت كفائته عندما تمكن من صد كرة مخادعة للظهير الايسر لفريق روبن كادت ان تعطي التقدم للفريق الخصم.

ĞΦŁđєл ßǿŷ

:: عين على التحكيم ::

الحكم السويدي جوناس إريكسون قاد شوط أول ممتاز ، بحيث كان قريبا من كل المحاولات التي قام بها لاعبي الفريقين..كما كانت تدخلاته في محلها طوال هذا الشوط..و كان حازما مع الحارس الروسي الذي حاول أن يضيع الوقت ، لكنه نال البطاقة الصفراء جراء ذلك....
الشوط الثاني من المباراة كان عاديا جدا ، و كان شبيها بسابقه ، بحيث إستمر الأداء الجيد للحكم السويدي إيركسون مساعديه ، و كذلك كان الأداء النظيف للاعبي الفريقين سببا كبيرا في سهولة هذه المباراة...الطاقم التحكيمي للمباراة إستحق علامة 7/10.

روماريو القناص

:: أرقام المباراة ::

# الأهداف #

فونتاس د 51
فازكيز د 83

# التبديلات #

فازكيز >>> جيقرين د 12
بارترا >>> بوخان د 34
ميسي >>> دوس سانتوس د 62

كاساييف >>> ريانتسيف د 62
ميدفيديف >>> مارتينز د 69
كارادينيز >>> بيستروف د 74

# الإنذارات #

رايزيكوف د 24

# التحكم في الكرة #

[ الشوط الأول ]

برشلونة 76%
روبين كازان 24%

[ الشوط الثاني ]

برشلونة 77%
روبين كازان 33%

# الوقت الإضافي #

الشوط الأول +2
الشوط الثاني + 2

# عدد الجماهير #

56.300


اغنية صار الحكي بصوت مراد الدرباني




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://meero-lovers.mazikaraby.com
 
برشلونه يكسر روبن كازان ويفوز بثنائية نظيفة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ميرو لفرز (meero-lovers.mazikaraby.com ) :: ––––•(-• الاقسام الرياضية •-)•–––– :: ––––•(-• قسم نادي برشلونه•-)•––––-
انتقل الى: