منتديات ميرو لفرز (meero-lovers.mazikaraby.com )
اهلا وسهلا بجميع زوارنا الكرام نتمنى تسجيلكم بالمنتدى والاستمتاع بأوقات طيبة ع امل ان تستفيديو معنا في هذا الصرح العربي الكبير اهلا وسهلا بكم في منتديات ميرو لفرز.


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تعادل بين برشلونه واتلتكو بلباو في كأس الملك مرحلة الذهاب في دور ال16

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ادارة الموقع
.
.


{رقم العضوية} : {1ْ}
{عدد المساهمات} : 2161
{العمــــل} :
{تاريخ الميلاد} : 18/10/1993
{الجنسيه} :
تاريخ التسجيل : 07/08/2010
{ المزاج } :
العمر : 23
التقيم : 10443
الموقع : Meero-_-Lovers@live.com
ذكر
sms :

مُساهمةموضوع: تعادل بين برشلونه واتلتكو بلباو في كأس الملك مرحلة الذهاب في دور ال16   الأربعاء ديسمبر 22, 2010 2:36 am

خاص - تعادل برشلونة مع أتلتيك بيلباو في الكامب نو في ذهاب الدور الـ 16 من كأس ملك اسبانيا، في مباراة لم يقدم فيها لاعبو برشلونة الكثير. ورغم دخول ميسي وفيا في الشوط الثاني، إلا أن برشلونة لم يتمكن من التسجيل أمام مدافعي بيلباو لينتهي اللقاء بذلك بالتعادل السلبي.

:: قراءة في أحداث الشوط الأول ::

# برشلونة أفضل لكن دون أهداف #



مع بداية المباراة .. بدأ برشلونة بممارسة هوايته بالسيطرة على الكرة .. و جاءت اول فرصة عن طريق كرة عرضية من ماكسويل .. لكن دفاع الباسك أبعد الكرة قبل وصولها إلة بويان و إنييستا .. لترتد الكرة و تصل إلى ألفيس الذي انطلق و حاول أن يتبادل الكرة مع بيدرو .. لكن الكرة طالت على البرازيلي و وصلت إلى الحارس إياريزوس في الدقيقة 3 .. و في الدقيقة 6 .. تلقى ألفيس كرة من تشافي .. ليخترق دفاع أتليتك بلباو و يحاول التسديد .. لكن المدافع كويكيلي أوقف الكرة بقوة .. تلتها كرة طولية من إنييستا نحو بويان .. الذي تسلم الكرة و تخطى غابيلوندو ثم سدد كرة قوية في الدقيقة 7 .. لكن الكرة استقرت في أحضان إيرايزوس .. و كاد بعد ذلك أن يتحصل كايتا على فرصة جيدة للتسجيل بعد تمريرة متقنة من تشافي .. لكن الكرة طالت عن الدولي المالي بإنشات قليلة فقط في الدقيقة 9 .. ثم سدد كايتا كرة قوية مرت بعيداً عن مرمى الفريق الضيف في الدقيقة 11 .. ثم جاءت أفضل فرصة لبرشلونة في بداية الشوط عن طريق تمريرة بينية من إنييستا نحو بيدرو الذي جول كرة عرضية على رأس بويان .. لكن الدفاع أوقف رأسية المهاجم الشاب .. لتعود إلى كايتا الذي حاول التسديد .. لكن إيراولا تدخل في الوقت المناسب لإيقاف الكرة في الدقيقة 15.

# البارسا يستمر بالسيطرة و الهدف يقترب #



بعد ربع ساعة باتجاه مرمى أتليتك بلباو .. بدأ النادي الباسكي يخرج من مناطقه بشكل بسيط وسط سيطرة برشلونة .. و حاول إيراولا أن يحول كرة عرضية نحو المهاجم الوحيد مارتينيز .. لكن بيكي أبعد الكرة .. ليرد عليه إنييستا بكرة عرضية نحو ألفيس لكن الحارس إيرايزوس ارتقى للكرة في اللحظة المناسبة في الدقيقة 17 .. و بعد كرة جماعية بامتياز من برشلونة .. حول بيدرو كرة نحو إنييستا في الدقيقة 25 .. سددها إنييستا بطريقة مميزة نحو المرمى .. لكن طول الحارس إيرايزوس ساعده على إبعاد الكرة لركنية .. نفذها تشافي على رأس بيكي .. لكن الكرة مرت عالية .. و من جديد .. عاد إنييستا ليحاول و يسدد كرة قوية على مرمى إيرايزوس الذي خلص الكرة مرة أخرى إلى ركنية في الدقيقة 29.

# الرتم ينخفض و التعادل مستمر #

بعد نصف ساعة لبرشلونة بامتياز .. تحصل أتليتك بلباو على أخطر فرص الشوط الأول عندما نفذ سواسيتا خطأ من وسط ملعب برشلونة نحو المهاجم مارتينيز .. و من هفوة من بيكي .. كاد مارتينيز أن يستغلها و يسجل أول أهداف اللقاء .. لكن بينتو تدخل في اللحظة الأخرة و أمسك الكرة في الدقيقة 32 .. و في الدقيقة 34 .. لعب تشافي كرة 1-2 مع كايتا .. عادت إلى تشافي ليسدد الكرة لكن الدفاع يبعدها بصعوبة من امام قائد برشلونة في مباراة اليوم .. و تحصل أتليتك بلباو على ضربة ركنية في الدقيقة 35 .. نفذها سوسايتا على رأس غابيلوندو الذي كاد أن يسجل .. لكن الكرة لمست بيكي و خرجت لركنية أخرى .. و يستمر ضغط بلباو من الركنية التي خلصها بينتو بصعوبة بعد ذلك .. و بعد ذلك .. انحصر اللعب كثيراً في وسط الملعب بين الطرفين .. حتى ظهر بيدرو بلمحة فنية ممتازة من الجهة اليسرى لهجوم برشلونة .. ثم حول كرة أرضية بعرض الملعب .. لكن بويان كان بعيداً في الدقيقة 44 .. لتمر الكرة إلى دفاع أتليتك بلباو .. تلتها كرة مسددة من تشافي لمست احد المدافعين و خرجت لركنية لم يستفد منها الفريق .. لينتهي الشوط الأول بعد اضافة 30 ثانية فقط من طرف الحكم ماتيو لاهوز.

abual3bed1

:: تحليل اداء برشلونة الشوط الاول ::

## خط الدفاع ##



كان خط دفاع برشلونة يمارس مهامه المعتادة في مساندة الاطراف الهجومية عبر ظهيري الدفاع ماكسويل والذي لم يرتقي أدائه للمستوى المعهود وكانت مسانداته الهجومية خجولة نوعاً ما عكس المباريات الماضية له كأساسي مع البرسا، مع حيوية نسبية لدانييل الفيش الذي كان يتحرك على طول الطرف اليمين ثم على مشارف مربع العمليات ليشغل دور المهاجم بالرغم من عدم اضافته القوة اللازمة في عملية الاختراق مع بيدرو الا أنه كان دائم الحركة على طرف اليمين ثم محاولة التوغل نحو منطقة رأس الحربة الذي كان يفتقد لمجهودات الكبير ميسي.صعود الفيش المتكرر كان يضيف عبأ أضافي على بيكية والذي كان عليه تأدية أدوار دفاعية مزدوجة مابين تغطية عمق دفاع برشلونة وتغطية مركز الفيش الذي كان يتركه للصعود ومساندة خط الوسط في أغلب فترات الشوط الاول حتى أن بلباو كان يركز في بعض الهجمات القليلة على جهة اليسار . بوجود بيكية كليبرو للدفاع كان هناك ابيدال اللاعب الذي كان يؤدي نفس دور بيكية في تغطية مركز ماكسويل الذي كان يشارك في عمليات البرشا الهجومية والتي لم ترتقي للخطورة الحقيقية كما تعودنا في المباريات الماضية..في المجمل العام لم يتعرض الدفاع للخطورة الحقيقية من جانب لاعبي بلباو الا انه لم يساند خط وسط وهجوم برشلونة بصورة أيجابية كما هي سمة الدفاع الابرز في المباريات السابقة وهي بمساندة فعلية على اطراف ووسط الملعب..

## خط الوسط ##



كان خط وسط برشلونة يحاول منذ بداية المباراة فرض السيطرة ولكن هذه السيطرة أفتقدت الى السرعة في التمرير والدقة المتميزة في أيصال الكرات الى مفاتيح اللعب وهذا ماأعطى بلباو ميزة التمركز الصحيح نظراً لبطأ خط وسط برشلونة في توزيع الكرات على طول خط الوسط وجوانب الملعب بحيث كان بيدرو وبوجان يعودان الى الوراء لكي يستحصلوا على الكرات وهذا ماصعب من مأمورية خط الهجوم الذي كان غائباً تماما نظراً لاعتماد بيب غوارديولا على انيستا كرأس حربة في بعض الفترات وترك المايسترو وحيدا في خط الوسط دون مساندة أنيستا الذي كان يجتهد الوصول الى المرمى . وجود كايتا كلاعب مساند لتشافي لم يعطي خيارات أضافية مناسبة بل كان تشافي في جهة وكايتا في جهة أخرى ولم يكن هناك تواصل ايجابي بينهما وأفتقد تشافي الى سرعته المعهودة في أيصال الكرات ربما لغياب سرعة خط الهجوم الغائب على دكة البدلاء وربما وجود ميسي أصبح ضروري في خط وسط برشلونة.وجود ماسكيرانو كان لقطع الهجمات التي كانت قليلة تماماً نظرا لاعتماد بلباو على الهجوم المضاد ولكن ومرة أخرى يثبت مساكيرانو أنه لاعب قادر على تأدية واجباته على أكمل وجه في استخلاص الكرة ومساندة خط الوسط.

## خط الهجوم ##



حاول هجوم برشلونة اختراق دفاعات بلباو الذي أمتاز بالتمركز الممتاز وسرعة الانقضاض على حامل الكرة من جانب برشلونة وهذا ماصعب محاولة خط الهجوم من أختراق هذا الدفاع المتين والذي كان يعلم تماماً خطورة برشلونة في منطقة العمق وحرمه من التركيز على هذه المنطقة بوضع حائط بشري يتكون من خطين بأربعة مدافعين وهذا ماجعل بوجان يفقد عامل السرعة لعدم وجود مساحات ولوصغيرة مماجعل خط الهجوم عاجز تماماً عن فرض الفعالية الهجومية بالاضافة لفشل اسلوب الكرات التي تكسر مصيدة التسلسل مع ضعف سيل التمريرات من جانب خط الوسط والذي افتقر للمساندة الهجومية مع التمركز الخاطئ لانيستا في الشوط الاول كرأس حربة بعيدا عن مهامه المعتادة في التمركز في خط الوسط او الاختراق على جهة اليسار وبهذا كان برشلونة يحاول بأطرافه دون التركيز على عمق الميدان لانه فقد الاسبقية بوجود خطوط دفاعية عرفت كيف تتعامل مع خط هجوم لايملك لاعب يتحرك على قوس الجزاء ويشغل المدافعين ويضعهم في خطورة مستمرة،وكان بيدرو يحاول التغيير مابين اليمين واليسار لصعوبة الاختراق من جهة واحدة وماصعب الامور هو غياب الانسجام بينه وبين دانييل الفيش.في المجمل العام كان خط الهجوم في الشوط الاول يفتقد للسرعة في تغيير المراكز والسرعة في نقل اللعب الى مربع العمليات وهوخطأ يتحمله أيضاً خط وسط برشلونة.

anasbarcelona


:: قراءة في أحداث الشوط الثاني ::


## بلباو يهدد مرمى البارسا العاجزة عكس المعتاد على اخراج الكرة بطريقة سليمة##



بانطلاق الشوط الثاني ، كرة ضائعة في وسط الملعب انقلبت لمرتدة سريعة لفريق بلباو . كانت هجمة و إن لم تشكل خطروة على مرمى بينتو الا أن مدافعي البارسا عانوا كثيرا في ابعاد الكرة ،مما منح في نهاية الماف ضربة ركنية للفريق الخصم كاد أن يسجل منها هدف لولا تألق بينتو في التصدي لها .

غير أن اهم ما ميز انطلاقة الشوط الثاني هو قيام ميسي للقيام بحركات تسخينة استعدادا للمشاركة في الشوط الثاني .

تواصل ضغط فريق بلباو ، إذ مرة اخرى من كرة ضائعة في الوسط ، تعرض فريق البارسا لهجمة سريعة منظمة و عانى في ابعاد الكرة و كاد فريق بلباو أن يسجل هدف السبق لولا عدم توفق لاعب من الفريق الخصم في تسديد الكرة برأسه .

في الدقيقة 51 ، من هجمة منظمة ، يقوم الفيس بعرضية مركزة نحو تشافي المتواجد في قلب الهجوم ، غير أن تسديدة تشافي التي كان بطريقة جميلة مرت فوق المرمى .

بعدها مباشرة يدخل ميسي مكان كايتا في تعبير واضح من بيب عن رغبته في حسم المباراة و التفوق على التكتل الدفاعي الذكي المنظم للفريق الخصم .

## دخول ميسي و عودة انييستا للوسط يغير وجه المباراة ##



بدخول ميسي و عودة انييستا للوسط تحسن الاداء الهجومي للبارسا إذ صارت عملياته الهجومية أكثر حدة واكثر خطورة على مرمى الخصم . كما كان له دور خفوت الطموح الهجومي لفريق بلباو ، غذ صار هم الفريق الخصم هو تعزيز الدفاع و الوسط أكثر من الانطلاق في هجمات سريعة بعدة لاعبين خوفا من ضياع الكرة في ظل المساحات التي يجبرون على تركهم خلفهم .


## دخول فيا و خروج بوجان لتكسير حائط بلباو ##


واصلت الماكينة الهجومية للبارسا محاولاتها الهجومية في ظل تكتل دفاعي متين للفريق الخصم و تنوعت العمليات الهجومية بين محاولت توغلات فردية و ثنائية بالكرة و عرضيات و التسديد من بعيد .

مما اجبر المدرب الكتالوني على ادخل فيا لمنح حلول اكثر للهجوم مستغنيا عن بوجان و ليكتمل بذلك الثلاثي الهجومي الناري الذي ارعب الليغا : بيدرو ، ميسي و فيا .

في الوقت الذي اختفى فيه تماما الخطر الهجومي لفريق بلباو ، توالت الفرص الهجومية للبارسا الا في الدقيقة 68 ، حيث حول دفاع بلبو كرة مسترجعة لهجمة سريعة خطيرة باسطة نقلة واحدة للامام ، مما ابر ماسكيرانو على التدخل بطريق غير شرعي لاقاف الهجمة . حصل منه الفريق الخصم على ضربة خطا لم تشكل أي خطر على دفاع البارسا .

هجمات البارسا المتوالية تنكسر على صخرة الدفاع المنضبط و المركز لفريق بلباو

و انطلقت من جديد الهجمات الكتالونية لكنها اتسمت بالتسرع و انعدام الدقة في اللمسة الأخيرة ، كما ان التنظيم الدفاعي للفريق الخصم صعب المأمورية على هجوم البارسا . إذ يحسب لدفاع فريق بلباو انه رغم الضغط القوي المتواصل للبارسا ، لم يفقد تركيزه و انضباطه التكتيكي .

في الدقيقة 73 بعد ابداع فني لبيدرو على الجهة اليمنى لاختطاف الكة و الاحتفاظ بها ثم تمريرها بطريقة ذكية ، انطلق مهرجان ميسي في مراوغة اللاعبين ليس من اجل الفرجة بل للتوغل و اجبارهم على الخطأ على الاقل . و بعد تدخلين غير شرعيين ضده ، أعلن الحكم عن ضربة خطأ لصالح البارسا على مشارف مربع عمليات الخصم ، إلا ان تسديدة تشافي مرت فوق المرمى .

بعدها كاد فيا أن يسجل هدف السبق للبارسا اثر تمريرة ذكية نحوه في خلف دفاع الخصم إلا ان حارس مرمى بلباو كان اسرع و اقرب للكرة لكي تضيع على فيا فرصة الانفراد به و تسجيل الهدف .

و كاد فيا ان يسجل هدف من تسديدة قوية مركزة في الدقيقة 78 إلا ان كرته مرت محاذية بقليل لمرمى بلباو .

## دخول ادريانو في العشر دقائق الاخيرة لحسم النتيجة ##


بدخول ادريانو بدا واضحا ان غوارديولا يلقي بكل اوراقه الهجومية لتكسير القفل الدفاعي للخصم معولا على الهجوم باكبر عدد ممكن من اللاعبين و تعزيز الجهة اليسرى هجوميا ايضا في محاولة لتشتيت دفاع الخصم .

في الدقيقة 81 ، يسجل ميسي هدفا يلغيه الحكم لتواجده في وضعية تسلل.

في الدقيقة 83 ، قام فريق بلبلاو باول محاولة هجومية له منذ ازيد من نصف ساعة ، غير انها لم تشكل خطرا على مرمى بينت بفضل يقظة دفاع البارسا .

في الدقيقة 85 ، تمريرة سحرية من تشافي في ظهر دفاع الخصم نحو تشافي تضيع تأخر فيا في قراءة العملية و بالتالي في الوصول للكرة مما يتسبب في ضياع فرصة محققة على البارسا لتسجيل هدف .

في الدقائق الاخيرة ظهر العياء واضحا على اللاعبين و تجلى في فقدانهم التركيز الضروري و الدقة اللازمة حين التمرير او التسديد . و هو امر مفهوم لحد الكبير بالنظر للمجهود البدني الكبير المبذول طيلة المباراة في العمليات الهجومية المتواصلة التي قاموا بها .

لتنتهي المباراة يتعادل سلبي صفر لمثله ليبقى التساؤل المشروع المطروح :

لماذا لم يشرك المدرب الكتتلونية تشكيلته المثالية منذ انطلاق المباراة لحسم مباراة الذهاب و السفر الى بلباو في وضع اريح خصوصا ان الفريق مقبل على عطلة لغاية الخامس من الشهر المقبل و بالتالي انتفاء القلق على ارهاق اللاعبين ؟


فارس البارسا

:: تحليل أداء برشلونة بالشوط الثاني ::

## خط الدفاع ##

مارس خط دفاع برشلونة الادوار الهجومية المتمثلة بصعود الفيش وماكسويل المتكرر في مساندة اجنحة برشلونة الذي يعطي قوة هجومية متكررة في كافة مباريات برشلونة بالاضافة الى الادوارالدفاعية المتمثلة بالالتزام المنقطع النظير بالواجبات الدفاعية في الفترة التي يحاول فيها بلباو بناء هجمة لاتعتمد على الكثافة العددية وأنما تعتمد على التمريرات الطويلة الارضية والتي كان الفيش لها بالمرصاد من خلال تواجده المستمر مابين موقعه كلاعب جناح ولاعب وسط مدافع يميل للدخول لمركز الدفاع.بالاضافة للدور المتميز لاظهرة برشلونة ، كان قلبي الدفاع يجسدان السر وراء تفوق برشلونة المستمروذلك بأنسجامهما الرائع والمتون على الرغم من ان أريك ابيدال لايلعب بصورة مستمرة مع بيكي الا انه في تصاعد ويثبت مدى علو كعبه من النواحي الدفاعية خصوصا في الطريقة المتميزة في استخلاص الكرة برفقة بيكي والذي تحسب له الثبات في المستوى والتمركز على مشارف منطقة الجزاء بحيث قل ماندر صعود قلبي الدفاع الى منطقة عمليات اتلتيك بلباو.

## خط الوسط ##

على غير العادة لم يكن المايسترو في قمة أداءه استطاع منذ بداية الشوط الثاني فرض الايقاع وتنويع الاداء بمساعدة زميله المتالق أنيستا الذي كان يلعب أمام تشافي في خط الهجوم محاولة لتمرير الكرات نحو الاطراف وبناء هجمة من العمق وكان كيتا يمارس بعض الادوار التكتيكية بالرجوع للخلف في حالة هجوم لاعبي بلباود بالاضافة الى كثرة أختراقاته ، ومع دخول ميسي وخروج كيتا عاد انيستا للوسط لـ يشكل الثنائي المعتاد وهذا هو المطلوب في مثل هذه المباريات أن يلعب كلاعب وسط متقدم يستند على تمريرات تشافي ثم ينطلق كجوكر لخط الوسط هو وميسي وقومان بتنويع الاداء مابين كرات نحو العمق او على الاطراف .. إلا ان خط الوسط اليوم لم يقدم أي شيء أمام جدارين الدفاع لـ بلباو بحيث كان لاعبي بلباو قادرين على التعامل مع الضغط الهائل والتمريرات السريعة من جانب لاعبي خط الوسط .. مع دخول ادريانو وخرج ماسكيرانو الذي ادى دورا دفاعيا كبيرا بـ قطع جميع كرات بلباو إلا القليل منها ودخول ادريانو كان لزيادة الضغط واتخاذ ماكسويل دور ماسكي إلا ان ذلك التغيير التكتيكي لم يقدم شيء للفريق .

## خط الهجوم ##

كان لتحرر انييستا اثر ايجابيا على نوعية النشاط الهجومي للبارسا على الجهة اليسرى ، كما كان لدخول ميسي الاثر الايجابي بتحركه المستمر بين الوسط و الهجوم . غير ان التكتل الدفاعي للخصم احبط كل المحاولات الهجومية للبارسا و ايضا يقظة حارس مرمى الخصم . تكتل لاعبو الخصم في الدفاع لإغلاق كل المساحات و التكتل امام و حول مرماهم .

لكن ينبغي الاشارة إلىضعف التركيز و عدم القدرة على الاحتفاظ بالكرة في حالة ضغط لاعب من الفريق الخصم و عدم الدقة في اللمسة الأخيرة للكرة في الهجمات مما أدى إلى عدم تسجيل اي هدف حتى بعد دخول فيا لم ينجح اللاعبين بـ تسجيل هدف بسبب النية الواضحة لدى بلباو للخروج بالتعادل السلبي من المباراة .

Khalid_66

:: تحليل آداء أتلتيك بلباو في المباراة ::

# خط الدفاع #

كما كان متوقعاً فقد لجأ لاعبي خط دفاع وخط وسط الفريق الباسكي إلى تشكيل جداراً دفاعياً منيعاً أمام مهاجمي برشلونة , كما اعتمد الخط الخلفي على فرض الرقابة على تشافي وإنييستا بشكل قوي , مما حد من تأثير خطورة مهاجمي البارسا على مرمى الحارس إرايزوز , وجعلهم يلجأون إلى التسديد من خارج منطقة الجزاء , ويحسب لظهيري لدفاع الأتلتيك في هذه المباراة قيامهم بالضغط الشديد على جناحي البارسا وإعاقتهم في توجيه الكرات العرضية والبينية للمهاجمين , أما في الشوط الثاني من المباراة ورغم الضغط الشديد والمستمر من لاعبي برشلونة على مرمى بلباو إلا أن مستوى الخط الدفاعي الباسكي لم يتراجع وحافظ على الطوق الدفاعي المفروض حول مربع العمليات , في المجمل يمكن القول بأن مدافعي أتلتيك بلباو قاموا بواجبهم على الوجه الأكمل .

# خط الوسط #

تركز دور لاعبي خط وسط الأتلتيك على العودة للخلف وتشكيل جدار دفاعي متقدم أمام مهاجمي البارسا , إضافة لمحاولة قطع الكرات وتمريرها مباشرة لقلبي الهجوم عبر لاعبي الجناحين الهجوميين الذين حاولوا استغلال تقدم ظهيري البارسا واندفاعهم نحو الخطوط الأمامية وبالتالي لعب الكرات العرضية تجاه المهاجمين , أما في شوط المباراة الثاني فقد تراجع الدور الهجومي للاعبي خط الوسط الباسكي بشكل واضح , وبدا تركيزهم منصباً على تدعيم الناحية الدفاعية للفريق خصوصاً بعد إشراك مدرب الفريق الكتالوني للاعبيه المميزين ميسي وفيا , يمكن القول بأن لاعبي خط الوسط للنادي الباسكي قاموا بدورهم الدفاعي بشكل جيد لكن عابهم عدم المساهمة في دفع الفريق للخروج من حالة الضغط المفروضة من قبل لاعبي خط الوسط الكتالوني وفرض التوازن على منطقة وسط الملعب .

# خط الهجوم #

في الشوط الأول من المباراة حاول مهاجمي الأتلتيك استغلال الكرات القليلة التي أتيحت لهم عبر الكرات الممررة من لاعبي خط الوسط , إلا أن التسرع وعدم التركيز كان هو الغالب على آدائهم , فقد حاول رأسي الحربة الضغط على مدافعي البارسا في محاولة منهم لإجبار المدافعين على ارتكاب الأخطاء وإحباط بناء الهجمات , إلا أن هذه المحاولات لم تستمر أمام إصرار لاعبي البارسا على التقدم ولعب الكرات والتمريرات القصيرة التي من شأنها أن تجبر لاعبي أي فريق على العودة للخطوط الخلفية للقيام بأدوار دفاعية , أما في الشوط الثاني من المباراة فلم يقدم مهاجمي الأتلتيك أي دور يذكر , ويعود ذلك بسبب الضغط المفروض والشديد الذي فرضه لاعبي البارسا على منطقة وسط بلباو , إجمالاً قدم مهاجمي الأتلتيك آداءً باهتاً , ولم يحسن استغلال الكرات القليلة التي سنحت له في المباراة .

ناي الأندلس


:: أفضل لاعب برشلوني في المباراة ::

هذه المباراة كانت صعبة جدّاً على الفريقين ، وخصوصاً على نادي برشلونة لأن المباراة على أرض ملعب الكامب نو ، والتكتّل الدفاعي لـ نادي أتليتك بلباو عقّد الأمور كثيراً ، يمكننا القول بأن جميع لاعبي البارسا أدّوا مع عليهم ، ولكن مدافعي بلباو كانوا في يومهم ، حيث أن في هذه المباراة كل من "تشافي هرنانديز" و "أندريس إنييستا" و "داني آلفيس" و "إيريك أبيدال" لعبوا مباراة ممتازة ، ويكننا القول بأن أفضل لاعب في برشلونة في هذه المباراة هو "أندريس إنييستا" الذي سدّد العديد من التسديدات وخصوصاً في الشوط الأوّل .

الأسمراني

:: تبديلات برشلونة ::



كايتا >>> ميسي :- قام المدرّب الكاتالوني "بيب غوارديولا" بـ تبديل جميل وهو إخراج لاعب خط الوسط "سيدو كايتا" الذي أدائه دفاعي نوعاً ما ، وأدخل مهاجم "ليونيل ميسي" ليرجع "أندريس إنييستا" مكان "كايتا" وليكون خط الهجوم من ميسي وفيّا وبيدرو.

بويان >>> فيّا :- قام المدرّب الكاتالوني "بيب غوارديولا" بـ إخراج اللاعب الإسباني "بويان كيركيتش" الذي لم يقدّم مباراة جيّدة في هذا اللقاء ، وأدخل اللاعب المتألق في الآونة الأخيرة "دافيد فيّا" من أجل التزويد في القوّة الهجوميّة .

ماسكيرانو >>> أدريانو :- بعد مباراة أكثر من رائعة وإيقاف الكثير من الكرات للاعبي نادي أتليتك بلباو ، أخرج بيب غوارديولا اللاعب الأرجنتيني "خافيير ماسكيرانو" وأدخل اللاعب البرازيلي "أدريانو كوريا" الذي لعب بأداء هجومي ولكنه كانت دائماً عرضياته بعيدة جدّاً.

الأسمراني

:: بوجان و استمرار رحلة البحث عن الذات ::

توقع الجميع ان تجديد عقده مع النادي لغاية سنة 2015 سيعطي بوجان شحنة قوية من الثقة في النفس و بالتالي تألقا في الاداء . إلا أن مباراة الليلة أثبتت أن بوجان لازال يبحث عن ذاته هذا الموسم .

إذ بغض النظر عن أهمية تسجيل الاهداف بالنسبة للاعب يحمل الرقم 9 في الفريق ، يعاب على بوجان مرة اخرى اليوم " تلخبطه " في الاداء . إذ عجز عن الضغط على مدافعي الخصم و التحرك السليم بدون كرة لفتح مساحات لزملائه .

كما أنه ظهر واضحا عدم توفيقه في القيام بثنائيات أو مثلثات مع زملائه في الهجوم لسهولة ضياع الكرة منه.

كما ان عودته للوسط للهروب من كماشة بلياو الدفاعية لم يكن لها تاثير ملموس على لعب البارسا لعدم دقة تمريراته و كما تواضعه في افتكاك الكرة مما جعل دوره غير وازنا لا هجوميا و لا دفاعيا ولا مشاركة في بناء العمليات الهجومية للفريق

فارس البارسا

:: أفضل و أسوأ ما في اللقاء ::

الأفضل : كان السيطرة الساحقة على أجواء المباراة من الفريق الكتالوني على الرغم من عدم تمكن هجوم الفريق من ترجمة هذه الفرص إلى أهداف .

الأسوأ :كان إهدار الفرص من لاعبي برشلونة هو أسوأ ما في اللقاء و خاصة في الشوط الأول و بداية الشوط الثاني قبل دخول ليونيل ميسي للملعب مما زاد نشاط الفريق هجوميا . وإهدار الفرص الكثيرة ذكرنا بالحالة التي كان عليها هجوم الفريق في بداية الدوري .

MoOoS

:: على غير العادة ::

على غير العادة أساء فريق برشلونة تقدير الخصم , وهو ما كان واضحا من بداية اللقاء و حتى في التشكيلة التي بدأ بها بيب غوارديولا بإراحة هدافي الفريق ليونيل ميسي و دافيد فيا .
الفريق الكتالوني افتقد كثيرا للفعالية في شوطي المباراة رغم السيطرة التامة على مجريات اللقاء , إلى أن الفريق الباسكي كان قويا في الدفاع و استطاع صد هجمات الفريق الكتالوني و منعه من الوصول إلى الشباك , مما اضطر بيب غوارديولا لدفع بفيا و ميسي لتقوية الهجوم آملا بالتقدم في النتيجة , لكن دخول الثنائي إلى أرض الملعب كان متأخرا فلم يشفع مشاركتهما للفريق الكتالوني و سقط للمرة الثانية في هذا الموسم في فخ التعادل على أرضه بعد أن سقط أمام مايوركا في إطار الدوري الأسباني .

MoOoS

:: كاباروس يكشف الحل ::

على مر المباريات الماضية وبرشلونة يستخدم سلاح التمريرات السريعة نحو عمق دفاعات الخصوم وذلك لقدرة لاعبي برشلونة على اللعب في المساحات المغلقة والتي دائماً ماتكون صعبة على بقية الاندية نظراً لاستخدام المهارة الفردية بالاضافة الى الجماعية في الاداء من جانب لاعبي برشلونة وهو شئ تفتقد له بقية الاندية الاوروبية..أعتماد برشلونة على اسلوب الاختراق من عمق منطقة قوس الجزاء وكما يسميها المحللين الرياضيين Pushing Forward وهي التركيز على دفع وتمرير الكرة نحو مربع العمليات بأتجاه العمق لانه يعطيك خيارات في التسديد والانفراد..هذا الاسلوب تم كشفه من جانب كاباروس والذي كان واضحاً على خطته التركيز على اللعب بخطة دفاعية تؤمن عمق الميدان بوضع أربعة مدافعين خلفهم أربعة آخرين على قوس الجزاء بحيث أن تواجد أي لاعب من جانب برشلونة على مشارف قوس الجزاء فسيواجه العزل التام عن بقية الخطوط لانه سينحصر بين كماشة ثمانية مدافعين وهي خطة أثبت من خلالها كاباروس علو كعبه في الخروج بنتيجة التعادل السلبي وكبح جماح تمريرات تشافي وخطورة ميسي وسرعة فيا لذلا على بيب غوارديولا مراجعة حساباته والتركيز على الاسلوب الذي كان يعتمده في وقت من الاوقات وهو التركيز على اضافة لمسة الكرات العرضية التي اصبحت في طي النسيان

anasbarcelona


:: لقاء الإنتر يتكرر بسيناريو أشبيلية ::

على طريقة مورينيو لعب فريق أتليتيك بلباو و بسيناريو أشبيلية انتهى لقاء الليلة , الفريق الباسكي لعب بالفريق كاملال بالدفاع و ترك الكطرة و السيطرة التامة للفريق الكتالوني و هو ما قام به مورينيو أمام برشلونة في لقاء الخروج من الدور نصف النهائي , لكن المباراة تنتهي بسيناريو مباراة أشبيلية في الكأس بالموسم الماضي , و الآن يدق ناقوس الخطر بتكرار هذا السيناريو من جديد و يضع احتمال وداع الفريق الكتالوني للبطولة التي أكد بيب اهتمام الفريق الجدي بهــا . و بذلك ينهي برشلونة النصف الأول من الموسم بتعادل بطعم الخسارة للفريق الذي اعتاد في المباريات الأخيرة على الفوز بنتائج كبيرة أمام خصومة .. فهل يتكرر سيناريو أشبيلية ؟؟

MoOoS

:: إلى بيب مع التحية ::

كان واضحا من التشكيلة التي دفع بها بيب غوارديولا بلقاء الليلة أنه استهان بعض الشيء بمباراة الليلة , فلم يكتف باراحة الأرجنتيني ليونيل ميسي هداف الفريق , بل أراح أيضا الأسباني دافيد فيا مما ترك هجوم الفريق الكتالوني خالي من عناصر القوة و السرعة الهجومية مما ترك الهجوم ضعيفا بتسرع بويان و قلة خبرة بيدرو لقيادة الهجوم .
و على عكس تصريحات مدرب الفريق الكتالوني بأنه يأخذ الكأس على محمل الجد , جائت التشكيلة الأساسية معاكسة لذلك , و بذلك يستحق بيب هذا العتاب من الجماهير الكتالونية باحترام و تقدير .

MoOoS

:: لاعب مؤثر في نتيجة اللقاء ::

لا يمكن القول بوجود لاعب مؤثر في لقاء الليلة , بل كان لاعبي أتليتيك بلباو جميعهم مؤثرين على نتيجة لقاء الليلة بعد الأداء الدفاعي القوي أمام النادي الكتالوني , فلاعبو بلباو استطاعوا تشكيل جدار دفاعي قوي استطاع ردع كل الهجمات الكتالونية , إضافة إلى التألق الملفت لحارس مرمى الفريق الباسكي , وبهذا الآداء استحقوا أن يكونوا المؤثرين على اللقاء .

MoOoS

:: عين على التحكيم ::

الحكم الإسباني أونطونيو ميغيل ماتيو لاهوز قاد الشوط الأول من هذه المباراة بطريقة سلسة و سهلة ، و لقد ساعده في ذلك الأداء الإيجابي من لاعبي الفريقين ، بحيث لم نلاحظ هناك أي إحتكاك عنيف بين اللاعبين....كما أن قرب الحكم من كرة ساهم في إخراج هذا الشوط من المباراة بشكل سليم.
الشوط الثاني من المباراة شهد إرتفاعا في الإيقاع ، و لكن الحكم إستمر في تحكمه في المباراة ، و إزداد تركيز مساعديه مما أخرج المباراة إلى بر الأمان دون أي حدث يذكر.الطاقم التحكيمي للمباراة إستحق علامة 7/10.

روماريو القناص

:: أرقام المباراة ::

# الأهداف #

0-0

# التبديلات #

ميسي >>> كايتا د 54
فييا >>> بوخان د 63
أدريانو >>> ماسكيرانو د 79

مونيان >>> إيغور مارتينيز د 55
أوربايز >>> أوتيراسبي د 72

# الإنذارات #

بيكي د 90

خافي مارتينيز د 33
أوستاريز د 45
غابيلوندو د 54
أوربايز د 84

# التحكم في الكرة #

[ الشوط الأول ]

برشلونة 68%
أتليتيك بلباو 32%

[ الشوط الثاني ]

برشلونة 68%
أتليتيك بلباو 32%

# الوقت الإضافي #

الشوط الأول +1
الشوط الثاني + 3


اغنية صار الحكي بصوت مراد الدرباني




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://meero-lovers.mazikaraby.com
 
تعادل بين برشلونه واتلتكو بلباو في كأس الملك مرحلة الذهاب في دور ال16
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ميرو لفرز (meero-lovers.mazikaraby.com ) :: ––––•(-• الاقسام الرياضية •-)•–––– :: ––––•(-• قسم نادي برشلونه•-)•––––-
انتقل الى: