منتديات ميرو لفرز (meero-lovers.mazikaraby.com )
اهلا وسهلا بجميع زوارنا الكرام نتمنى تسجيلكم بالمنتدى والاستمتاع بأوقات طيبة ع امل ان تستفيديو معنا في هذا الصرح العربي الكبير اهلا وسهلا بكم في منتديات ميرو لفرز.


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ميسي يفوز بالحذاء الذهبي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ادارة الموقع
.
.


{رقم العضوية} : {1ْ}
{عدد المساهمات} : 2161
{العمــــل} :
{تاريخ الميلاد} : 18/10/1993
{الجنسيه} :
تاريخ التسجيل : 07/08/2010
{ المزاج } :
العمر : 23
التقيم : 10457
الموقع : Meero-_-Lovers@live.com
ذكر
sms :

مُساهمةموضوع: ميسي يفوز بالحذاء الذهبي   الأربعاء سبتمبر 29, 2010 2:09 pm



ميسي يفوز بالحذاء الذهبي





الموندو – صار ميسي رابع لاعب في تاريخ كرة القدم يفوز بثلاثة جوائز فردية عالمية في موسم واحد .


فبعد أن فاز ميسي بجائزة " الكرة الذهبية " و جائزة الفيفا " أحسن لاعب في العالم " سيتسلم يوم الخميس النجم الارجنتيني لنادي برشلونة جائزة " الحذاء الذهبي " تتويجا له كأحسن هداف في أوروبا خلال الموسم الماضي .


فقد سجل ليو ميسي في الموسم الماضي 34 هدف و يليه في ترتيب هدافي أوروبا الايفواري دييدي دروغبا لاعب شيلسي و الايطالي أنطونيو دي ناطال لاعب أودينيسي الذين سجل كل واحد منهما 29 هدف ، ثم مواطنه الأرجنتيني لاعب ريال مدريد ، غونزالو هيغواين صاحب 27 هدف .


احسن هداف في الدوريات الاوروبية هو في الواقع المهاجم الاوروغوياني للاجاكس لويس سواريز ( 35 هدف ) . لكن بعض الدوريات لها معدلات أعلى من غيرها (ألمانيا ، فرنسا ، انجلترا ، ايطايلا و اسبانيا ) و الاهداف فيها تحتسب مضاعفة .


و يذكر ان ميسي قدم موسما خرافيا السنة الماضية حيث انفجر مع البارسا مما مكنه من الفوز بأفضل و أهم الجوائز العالمية . المستوى المتواضع للمنتخب الأرجنتيني في كاس العالم الأخيرة فقط ألقى ببعض الظل على تألقه طوال الموسم الماضي .


و سيكون ميسي ثاني أرجنتيني يفوز بهذه الجائزة. إذ إلى حدود الآن ، وحده هيكتور كازيميرو كيرولا يازالد كان له شرف الفوز بلقب هداف أوروبا . فقد كان كيرولا يازالد أحسن لاعب أرجنتيني سنة 1970 حيث تألق مع فريق أنديباندانتي و التحق بعد ذلك بفريق سبورتينغ لشبونة و سجل معه 46 هدف في 30 مباراة خلال موسم 1973-1974 .


كما أن ميسي صار ثاني لاعب للبارسا يفوز بالحذاء الذهبي . الاول كان هو البرازيلي رونالدو نازاريو دي ليما ، الذي خلال موسم 1996-1997 ، الموسم الوحيد له في البارسا قد سجل 34 هدف .


مع رونالدو ، لم يفوز بالحذاء الذهبي سوى اربعة لاعبين يمارسون كرة القدم في الدوري الاسباني . أولهم كان هوغو سانشيز ( ريال مدريد ) بتسجيله 38 هدف خلال موسم 1989-1990 . في حين انه في موسم 2002-2003 ، فاز بهذه الجائزة الهولندي روي ماكاي ( ديبورتفيو لاكورنيا ) بتسجيله 29 هدف .


دييغو فورلان ( أتليتيكو مدريد ) فاز ايضا بجائزة الحذاء لذهبي في موسم 2008-2009 بتسجيله 32 هدف و في موسم 2003-2004 بتسجيله 25 هدف مع فياريال و ه نفس عدد الاهداف الذي كان سجله في نفس الموسم تيري هنري مع الارسنال .


من جهة اخرى ، بفوزه بجائزة الحذاء الذهبي ، صار ميسي رابع لاعب في تاريخ كرة القدم يفوز بثلاثة جوائز فردية في السنة الواحدة . حيث فاز هذه السنة بجائزة الكرة الذهبيةو جائزة الفيفا : احسن لاعب في العالم " . قبله ، لم يحقق هذا الانجاز سى الهولندي فان باستن و البرازيلي رونالدو و البرتغالي كريستيانو رونالدو .


و تجدر الإشارة إلى أن جائزة " الحذاء الذهبي " أنشئت خلال موسم 1967 -1968 بطلب من جمعية الصحف الرياضية الاوروبية و من بينها الصحيفة الاسبانية دون بالون .

المصدر: الموندو


اغنية صار الحكي بصوت مراد الدرباني




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://meero-lovers.mazikaraby.com
 
ميسي يفوز بالحذاء الذهبي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ميرو لفرز (meero-lovers.mazikaraby.com ) :: ––––•(-• الاقسام الرياضية •-)•–––– :: ––––•(-• قسم نادي برشلونه•-)•––––-
انتقل الى: