منتديات ميرو لفرز (meero-lovers.mazikaraby.com )
اهلا وسهلا بجميع زوارنا الكرام نتمنى تسجيلكم بالمنتدى والاستمتاع بأوقات طيبة ع امل ان تستفيديو معنا في هذا الصرح العربي الكبير اهلا وسهلا بكم في منتديات ميرو لفرز.


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تـقـديـم]] :~●¦|[ قمه الجولة السابعه ( برشلونه vs فالنسيا ).. ]|¦●

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ادارة الموقع
.
.


{رقم العضوية} : {1ْ}
{عدد المساهمات} : 2161
{العمــــل} :
{تاريخ الميلاد} : 18/10/1993
{الجنسيه} :
تاريخ التسجيل : 07/08/2010
{ المزاج } :
العمر : 23
التقيم : 10449
الموقع : Meero-_-Lovers@live.com
ذكر
sms :

مُساهمةموضوع: تـقـديـم]] :~●¦|[ قمه الجولة السابعه ( برشلونه vs فالنسيا ).. ]|¦●   السبت أكتوبر 16, 2010 3:05 am



ضمن فعاليات الدوري الأسباني في الجوله السابعه منه ، سـ تشهد هذه الجوله قمة من قمم أسبانيا إن لم تكن من قمم العالم ، لأنها سـ تجمع بين ناديين كبيرين ، بين الكبير " فالنسيا " و بين الجريح " برشلونه " ، سـ تكون فرصة البارسا لـ إثبات نفسه ، هـ هل سـ ينجح ؟













الإسم : الكامب نو
المالك الرسمي : برشلونة .
تاريخ الإنشاء : 1957 م .
السعة : 99 ألف متفرج .
أبعاد الملعب : 105 × 68 .









الأسم : سيزار سانشيز دومينغز
الجنسيه : أسباني
تاريخ الولاده : 02/09/1971
الطول : 1.85
الوزن : 85
أنضم لـ الفريق : 23/01/2009
المركز : حارس




الأسم : بابلو هيرنانديز دومينغز
الجنسيه : أسباني
تاريخ الولاده : 11/04/1985
الطول : 173
الوزن : 64
أنضم لـ الفريق : 01/07/2006
المركز : وسط مهاجم




الأسم : خوان مانويل ماتا جارسيا
الجنسيه : أسباني
تاريخ الولاده : 28/04/1988
الطول : 170
الوزن : 63
أنضم لـ الفريق : 01/07/2007
المركز : مهاجم



الأسم : ديفيد ألبيلدا
الجنسيه : أسباني
تاريخ الولاده : 01/09/1977
الطول : 1.81
الوزن : 77
أنضم لـ الفريق : 01/07/1997
المركز : لاعب وسط







الأسم : بيدرو رودريغز
المركز : مهاجم
سبب الغياب : الإصابه




الأسم : هيدفيغز مادورو
المركز : مدافع
سبب الغياب : الإصابه



الأسم : محمد توبال
المركز : لاعب وسط
سبب الغياب : الإصابه




الاسم : خواكين
المركز : مهاجم
سبب الغياب : الإصابه









بعد أن خلت غرفة خلع الملابس من بعض اللاعبين الأساسين بسبب مشاركتهم مع منتخبات بلدانهم في أسبوع الإلتزامات الدولية , عاد النجوم إلى ديارهم وأصبح الكل متشوق للمشاركة مع الفريق في المباراة القادمه بعد أن تم إستدعاء 13 لاعباً من نجوم الفريق منهم مدرب المنتخب الأسباني " دل بوسكي" الذي إستدعى أغلب نجومنا [ فالديس ، بيكيه ، بويول , إنيستا , بوسكيتس , فيا ] فيما كان الثلاثي الأرجنتيني " ميسي وماسكيرانو وميليتو " على قائمة المتواجدين في ملعب " سايتاما " لملاقاة المنتخب الياباني بعد أن إستدعاهم مدرب التانغو" باتيستا " , أيضاً كان البرازيليين " دانييل ألفيس , أدريانو " من المدعوين من قبل مدرب السيليساو , فضلاً عن " بويان , وجيفرين " المدعوين من قبل مدربهم " لويس ميلا "








يرجع اللاعبون الدوليين هذا الأسبوع من منتخباتهم سواء منتخب الأسباني أو الأرجنتيني أو البرازيلي أو غيره ، و مع " بيب جوارديولا " دائماً بعد الرجوع بعد " فايروس الفيفا " كما يسمى ما
تكون فرص الفريق بـ الفوز ضئيلة ، حيث لعب برشلونه بعد تلك المباريات الدوليه 10 مباريات ، فاز بـ 3 مباريات و تعادل بـ 6 مباريات ، و خسر واحده .

فـ في موسم 2009/2010 كان هناك 4 مباريات لـ الفريق تكون بعد المباريات الدوليه ، لعب النادي اربع مباريات خارج ملعب الكامب نو و حقق فوز واحد أمام خيتافي بـ نتيجة 2-0 ، وثلاثة تعادلات كانت أمام فالنسيا بـ نتيجة 0 - 0 ، و اتلتيك بلباو بـ نتيجة 1 - 1 ، و الميريا بـ نتيجة 2-2 .

اما في موسم 2008/2009 كانت هناك خمس مباريات في الدوري بعد الرجوع من المباريات الدولية ، فـ في خمس مباريات حقق الفريق أنتصارين على اتلتيك بلباو بـ نتيجة 1 - 0 و بلد الوليد بـ نتيجة 1 - 0 ، و حقق ثلاث تعادلات أمام كلٍ من راسينغ سانتدير بـ نتيجة 1 - 1 ، و خيتافي بـ نتيجة 1 - 1 ، و ريال بيتيس بـ نتيجة 2 - 2 .








ستكون مباراه القمه بين فريقنا الكتلوني و نادي فالنسيا مثيره جدا ولكن ما يزيد أثارتها هو التنافس الكبير بين المدربين الشباب ( بيب جوارديولا و أوناي أيمري ) وهذا ما تعودنا عليه في أخر موسمين .. وعلى الرغم من تفوق المدرب الكتلوني بيب جوارديولا على نظيره الشاب .. الا أن هذه المره سيكون الوضع مغاير كون نادي فالنسيا سيدخل المباراه وهو متصدر لترتيب الدوري الأسباني وهذا شي لم نتعود عليه .

أوناي أيمري المدرب الشاب الذي يعلق عليه جمهور فالنسيا أمال كبيره في أعاده الفريق الى وضعه الطبيعي بين كبار أسبانيا و أوروبا أجمع .. وعلى الرغم من خروج النجوم الكبار من النادي في العام الماضي .. الأ أن لمسه المدرب بدت تظهر على أداء الفريق محليا و أوروبيا في بطوله دوري أبطال أوروبا .. فهو حاليا يتصدر ترتيب الدوري المحلي و يقدم مردودات جيده في البطوله الأوروبيه أذا ما أستثنينى خسارته الغير مستحقه أمام العملاق الأنجليزي مانشستر يونايتد .. الان المدرب يعرف جميع أوراق برشلونه وسيحاول أن يقدم كل مالديه على أرضيه الملعب الكامب نو وهذا ما أكده في تصريحه الأخير عندما قال أن ملعب الكامب نو سيكون بمثابه التحدي الشخصي له ولفريقه .

أما بيب جوارديولا فهو دون أدنى أشك أفضل مدرب شاب في العالم كله .. فــ نجاحاته الذي حققها في أخر سنتين يعجر أكبر المدربين في العالم تحقيقها .. بيب هو ملهم الكتلان من لاعبين و جمهور وكل شي فــ مدينه برشلونه تعشق هذا الأسم .. فهو من أعاد الفريق الى وضعه الطبيعي بعد خيبه الأمل الأخيره وهو من أعاد مسمى الدريم تيم الحقيقي بفضل أسلوب اللعب الساحر الذي يتبعه الفريق .. وعلى الرغم من أنتقاد بعض الناس له الأ انه تعود أن يخرسهم بعد كل فوز يحققه الفريق .. بالأضافه الى كل ذلك فـ جميع الاعبين يعشقونه وهذا ما يظهر لنا في جميع تصريحاتهم .. حيث ينسبون كل الفضل له بسبب عشقه للفريق وغيرته عليه .. وهم بالتأكيد على حق .


الفريقين يملكون النزعه الهجوميه الكبيره .. فــ لمن ستكون الغلبه يا ترى ..؟





برشلونه 6 - 0 فالنيسا ( 4 مايو 2008 في الدوري الأسباني )
برشلونه 4 - 0 فالنيسا ( 6 ديسمبر 2008 في الدوري الأسباني )
برشلونه 2 - 2 فالنيسا ( 26 أبريل 2009 في الدوري الأسباني )
برشلونه 0 - 0 فالنيسا ( 19 أكتوبر 2009 في الدوري الأسباني )
برشلونه 3 - 0 فالنيسا ( 14 مارس 2010 في الدوري الأسباني )








آخر زياره لـ فالنيسا لـ ملعب الكامب كانت بـ تاريخ 14 / 3 / 2010 ضمن مجريات الجوله الـ 26 من عمر الليغا الأسبانيه ، شهدت هذه المباراة تألقاً لافتاً من " ليونيل ميسي " ، حيث كان المسجل الوحيد بـ المباراة ، سجل هاتريك جميل و تاريخي على فالنسيا ، فـ أنتهت المباراة بـ 3-0 لـ صالح برشلونه .

الشوط الأول لم يشهد أي هدف أو تغيير في النتيجة ، لكن بـ المقابل شهد فرص خطيره على مرمى " سيزار سانشيز " من قبل هجوم البارسا المكون من " ميسي " - " هنري " - " بيدرو " ، في أول الدقائق و من خطأ دفاعي ، يأخذ " ميسي " الكره من دفاع فالنسيا لـ ينفرد بـ الحارس " سيزار " من الجانب الأيسر لـ الحارس فـ يسددها بـ يسراه فـ ذهب بـ جانب القائم ، و بعدها بـ دقائق يراوغ " ميسي " لاعبي فالنسيا في وسط ملعبهم ثم يمرر لـ " بيدرو " على جهة اليمين لـ يسددها الأخير فـ تخرج جانبيه لـ مرمى فالنسيا .

و في الشوط الثاني ، و في الدقائق الاولى من الشوط الثاني ، يمرر " تشافي " الكره لـ " هنري " عندما كان غير محاصر فـ تقدم بـ كل ما يملك من سرعه على الجهة اليـُمنى لـ يعرض كره أرضيه لـ " ميسي " أمام منطقة الحارس لكن الأخير ضربها بـ الحارس فـ خرجت ركنيه ، و الدقيقه 56 من عمر اللقاء شهدت أول أهداف المباراة بعد طول أنتظار " تشافي " يمرر لـ " ميسي " في منتصف ملعب فالنسيا فـ يتوغل الأخير لـ منطقة الجزاء و يراوغ لاعبين في ضيق المساحه ثم ينفرد بـ الحارس و يسددها على يسار الحارس الذي ليس له لا حول ولا قوة ، و بعد الهدف الأول و من مرتده ، ينفرد اللاعب " زيغيتش " بـ الحارس " فيكتور فالديس " لـ يسجل او أهداف فالنسيا ، لكن " فالديس " كان له بـ المرصاد لـ يتصدى بـ الإنفراده بـ كل أحترافيه و تألق ، و أما الهدف الثاني فـ سـُجل بـ الدقيقه 81 فـ من تمريره طويله من " هنري " من الجانب الأيسر إلى الأيمن عند " ميسي " لـ يتقدم " ميسي " و يتوغل إلى منطقة الجزاء فـ يسدد على يمين الحارس ، و بعدها بـ دقائق و بـ التحديد بـ الدقيقه 83 أنفرد " ميسي " أنفراد تام بـ الحارس " سيزار " فـ يرمي الكره بين رجلين الأخير لـ يسفر اللقاء عن الهدف الثالث بـ هذه المباراة .








سـ تكون مباراة ( برشلونه × فالنسيا ) مباراة خاصه و أستثنائيه لـ الكواخي " دافيد فيا " ، حيث أن أصدقاء الأمس سـ يصبحون الأعداء اليوم ، أو الخصم ، سـ يلعب أمام الفريق الذي بزغ نجمه فيه ، سـ يلعب أمام الفريق الذي لطالما قاده إلى الفوز و الأنتصارات ، سـ يلعب أمام جمهور لطالما عشقه ، لأنه كان هو الملهم لهم ، كان النجم الأبرز لـ فالنسيا ، سـ يلعب أمام الماضي و الحنين ، سـ يلعب أمام الذكريات الجميله طوال تلك السنين ، طوال 5 مواسم جميله كتبت بـ تاريخه بـ قلم من ذهب .. !

بـ أي روح سـ يقابلهم ؟ .. بـ أي وجه سـ يدمر دفاعهم ؟ .. بـ أي شكل سـ يدك مرماهم ؟ .. سـ يلعب بـ روح الأحترام و بـ وجه الحب و بـ شكل العشق و العنفوان ، فـ كما قال عن الجماهير و النادي : " أحترم نادي فالنسيا كثيراً ، و أحترم جمهوره ، و إن سجلت فـ لن أحتفل " ، لأن بـ بساطه تجمع فالنسيا و " فيا " ذكريات جميله ، فـ هو لم ينسى الجمهور الذي حبه و أزره ، و لم ينسى النادي الذي فتح له باب النجومه و التألق ، و بـ كل بساطه قال لن أحتفل بـ المباراة أبداً .. !







إستطاع نادي " فالنسيا " بالتغلب على " أتليتك بلباو " 2 ـ 1 " بفوز مثير ومهم للغاية أبقاه رائداً في ترتيب الدوري الإسباني ، حيث قدم " بلباو" أداء متواضع في الشوط الأول إلا أن الفريق استطاع أن يعود في شوط المباراة الثاني بفضل تبديلات مدرب الباسكين , وشهد اللقاء إصرار واضح من " فالنسيا" بالفوز في " المستايا " قبل مواجهة برشلونة في " كامب نو " وسجلت أهداف اللقاء عن طريق الوافد للجديد من مايوركا " أدوريز " د.11 وعن طريق " فيسينتي" د.89, وفي الدقائق الأخيرة سجل أتلتيك بلباو هدفا أكثر من رائع من ضربة حرة مباشرة عن طريق لاعب خط الوسط " ايغور غابيلوندو " د.90 " وشهدت الدقائق الأخير ضغط من فالنسيا حيث كاد أن يعزز النتيجة بثلاثية لكن الدفاع كان له رأي أخر .

في المقابل الأخر كان " لريال مايوركا " كلمة أخرى حينما تعادل مع " برشلونة " على أرضه 1-1 في مباراة لم ترتقي بالشكل المطلوب من النادي الكاتالوني وغلب عليها طابع إضاعة الفرص الكثيرة في الشوط الأول لكنها لم تستغل , وغلب أيضاً عليها طابع الإصابات والغيابات , وكانت تلك المباراة هي الأولى لـ" ميسي" بعد عودته من الإصابه وسجل فيها هدف البارسا الوحيد بعد تلقيه تمريرة بالكعب من " بيدرو " ليركنها الارجنتيني كعادته في المرمى د.21 بعد ذلك في الشوط الثاني عادل " مايوركا " النتيجة عن طريق"ايميليو نسوو" د. 43 بعدما سدد رأسية رائعة من ركنية من الجانب .



لأول مرة منذ زمنٍ طويل : فالنسيا يواجه برشلونة مستعمراً على عرشه الاسباني !!



برشلونة يغزو الجولة السابعة مواجهاً الخصم العنيد فالنسيا في موقف لم يحدث منذ زمنٍ طويل ؛ ألا وهو متصدراً للدوري أمام الكاتالوني صاحب المركز الرابع على أرضية الكامب نو .
في أمر لم يتعود عليه أنصار البلوغرانا في جميع أنحاء العالم ، النادي الكتالوني يمر بعقم تهديفي ، أدى بهزيمة في ثاني جولات الدوري أمام الصاعد حديثاً من الدرجة الثانية هركوليس وتعادل أمام مايوركا ، مما منعه من تصدر ترتيب الدوري والتألق عامةً .

من ناحية الـ لوس شيه ، فنجح في تحقيق 5 انتصارات من أصل 6 مباريات ليتعثر في مباراةٍ وحيدة أمام فياريال . 11 هدف في مرمى خصومه و 4 في شباكه منحته صدارة الدوري ومواجهة النادي الكتالوني وهو متصدر عليه في موقف لم يحدث منذ سنين .

على بيب مهمة كبيرة هذا الموسم ، خصوصاً بعد ما أثبت الدوري أنه ليس ملك لفريقين فقط ، فالمراكز الأربعة الأولى تبعدهم نقطه واحدة فقط عن بعد .






















أي فريق يعتمد على تكتيك معيّن و خطه معيّنه لـ الهجوم أو الدفاع .. و بـ التأكيد هذا التكتيك يعتمد على لآعبين معينين لـ أداء هذا التكيتيك بـ شكل مثالي .. و هؤلاء اللاعبين هم من يسموا مفاتيح اللعب .. لأن بـ واسطتهم التكتيك و اللعب يكتمل و يكون متقن .. و سـ نعرض لكم الآن مفاتيح لعب فالنسيا :


" ميغيل "



لـ ربما يكون " ميغيل " من أبرز اللاعبين الذي يعتمد عليهم فالنسيا في خط الدفاع و في صنع الهجمات .. فـ لاعب بـ ميزات " ميغيل " سريع و عرضياته جيده يستطيع أن يستفيد منه فالنسيا هجومياً كثيراً .. حيث أنه يعتبر من الأظهره العصريه التي لا تكل و لا تمل من التقدم لـ الهجوم و الرجوع لـ الدفاع .. فـ لا ننسى دوره الدفاعي .. فـ بسرعته يستطيع ان يغطي على أي لاعب .. بـ التأكيد " ميغيل " سـ يكوّن خطورة كبيره بـ جهة اليمين على البارسا .. !


" البيلدا "



قائد الفريق و ضابط إيقاع خط المنتصف " ديفيد ألبيلدا " الأسباني .. " ألبيلدا " بـ إمكانه التحكم بـ رتم فريقه كما يشاء .. لأن هو من يبني الهجمات و هو من يكوّنها أساساً .. فـ الكثير من الهجمات تبدأ أو تمر من قدمه .. فـ هو قيمة ثابته في خط المنتصف لا يمكن الاستغناء عنها .. يستطيع قطع الكرت في خط المنتصف بـ شكل ممتاز و يمررها فوراً لـ صـُناع اللعب أو لاعبين الهجوم لـ بدأ هجمه خطره على الفريق الخصم .. " ألبيدا " سـ يكون معه تحدي كبيره مع وسط برشلونه .. !

" بابلو هيرنانديز "



يعتبر من أميّز الأجنحه في الليغا الأسبانيه هذا الموسم هو " بابلو هيرنانديز " .. فـ منذ أن بدأ الدوري الأسباني و هو يعتبر رمزاً لـ التألق حتى آخر مباراة لـ فالنسيا في الدوري مع أتلتيك بلباو .. " بابلو " يمتاز بـ السرعه الكبيره حيث أنه يستطيع المرور من كبار المدافعين و يستطيع أن يلعب في المساحات الضيقه .. و يعتبر أيضاً ممن يجيدون العرضيات المتقنه .. " بابلو " سـ يكون من أخطر اللاعبين إن لم يكن أخطرهم على دفاع برشلونه .. !

" خوان ماتا "



" خوان مانويل ماتا " القائد الجديد لـ هجوم فالنسيا بعد خروج " فيا " هذا الموسم .. بـ الرغم من أنه سجل هدف وحيد بـ الدوري الأسباني .. إلا أنه يظل هداف كبير و لاعب خطير على أي دفاع .. فـ هو فقط بـ عمر الـ 22 سنه .. حيث أنه يعتبر لاعب شباب .. لكنه يلعب بـ مستوى الكبار .. و الدليل مطالبة كبار الأنديه الأوربيه بـ اللاعب و منهم برشلونه .. " ماتا " يمتلك قدم يـُسرى خطيره .. حيث أنه يستطيع أن يسدد من خارج منطقه الجزاء و أن تكون التسديده خطيره على المرمى .. و يستطيع أيضاً التسجيل من الضربات الحره .. " ماتا " سـ يكون أبرز مفتاح هجومي لـ فالنسيا ..


اغنية صار الحكي بصوت مراد الدرباني




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://meero-lovers.mazikaraby.com
 
تـقـديـم]] :~●¦|[ قمه الجولة السابعه ( برشلونه vs فالنسيا ).. ]|¦●
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ميرو لفرز (meero-lovers.mazikaraby.com ) :: ––––•(-• الاقسام الرياضية •-)•–––– :: ––––•(-• قسم نادي برشلونه•-)•––––-
انتقل الى: